مازيراتي تصنع أسطورتها في عالم السيارات بعد إفلاسها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال الربع الأخير من القرن الـ20

مازيراتي تصنع أسطورتها في عالم السيارات بعد إفلاسها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مازيراتي تصنع أسطورتها في عالم السيارات بعد إفلاسها

مازيراتي تصنع أسطورتها في عالم السيارات بعد إفلاسها
روما ـ لينا عاصي

شهدت “مازيراتي” بعض المشاكل خلال الربع الأخير من القرن الـ20، حيث أفلست في السبعينات وكان لا بد من إنقاذها من قبل الحكومة الإيطالية، وهو ما يشبه أن ينصحك مدمن الكحول بأن تخفض من شربك للكحول، بعد ذلك قدمت بعض السيارات التي في الحقيقة لم ترقى لاسم "مازيراتي"، فبدلًا من الكوبية الشهيرة بصالونها الواسع إلى السيارات العادية المظهر، التي لا تتعرف على ماركتها ما لم تنظر إلى اسم العلامة التجارية، ولكن يحسب لها أن تعافت بأي شكل بدلًا من أن تنهار كليا.
 
ولكن تلك السنوات في طي النسيان إلى حد كبير الآن، فـ"مازيراتي" ترسخ مكانتها بشكل مطرد كصانع للسيارات الرياضية ذات الجودة العالية جدا، مع سيارات الدفع الرباعي والتي تشبه الـ "SUV" تقريبا. وقد بدأ هذا التحول في عام 1993 عندما استحوذت "فيات" على "مازيراتي"، حيث ينسب قدر كبير من النجاح إلى تأثير "فيراري"، رفيقة "مازيراتي فيات" المستقرة.
 
وفي الخمسينات كانت الأمور مختلفة جدا، لم تصنع "مازيراتي" سيارات للطرق بل سيارات سباق، وكان فريق "فيراري" المنافس اللدود المتقارب جغرافيا، حيث انتقلت "مازيراتي" من مسقط رأسها في بولونيا لمسقط رأس "فيراري" في "مودينا" في عام 1940، وفي عام 1950 ولد "الفورمولا 1"، ونافست "مازيراتي" على المجد ضد "فيراري" و"مرسيدس" و"ألفا روميو"، لكن في عام 1957 تغير كل شيء، فقد كان العام الذي انتزع فيه خوان ميغيل فانجيو اللقب الخامس والأخير في F1 قائدا "مازيراتي".
 ولكن بعد ذلك، في أعقاب هذه العظمة، سلسلة من الصعوبات المالية أجبرت مازيراتي على الانسحاب من رياضة السيارات، كما كان العام الذي قدمت في "مازيراتي" أول إنتاجها من سيارات الطرق، 3500 GT، وظهر محرك 3.5 ليتر المستمد من المحركات التي منحت "مازيراتي" الكثير من النجاح على الطريق، كوبيه 2 باب على هيئة جميلة صممها كاروزيرايا تورينج، وكانت واحدة من أكثر السيارات أناقة وقدرة في عصرها، حيث كانت "مازيراتي" في حينها ليست فقط مجرد صانع سباق السيارات، وإنما صانع للسيارات الرياضية أيضًا.
 
وفي عام 1960، تم تقديم النسخة ذات السقف المرن، من تصميم فينجال جيوفاني ميكيلوتي، الذي قدم تصميمات إلى مازيراتي، وأخرى لا تعد ولا تحصى لـ "فيراري"، و"بي ام دبليو" في 2002، فضلا عن العديد من الانتصارات بما في ذلك TR4، وهيرالد وستاج. وهو من بين مصممي السيارات الرياضية الأكثر انتاجًا على الإطلاق، جنبا إلى جنب مع زميله الإيطالي جيورجيتو غيوغيارو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازيراتي تصنع أسطورتها في عالم السيارات بعد إفلاسها مازيراتي تصنع أسطورتها في عالم السيارات بعد إفلاسها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday