مرسيدس الدرجة إيه 2016 تميز بمواصفات ومقاييس عالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنافس بي أم دبليو و جاغوار

مرسيدس الدرجة إيه 2016 تميز بمواصفات ومقاييس عالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مرسيدس الدرجة إيه 2016 تميز بمواصفات ومقاييس عالية

مرسيدس ايه تنافس بي أم دبليو وجاغوار
برلين – جورج كرم

  تنافس السيارة مرسيدس من الدرجة E كل من سيارة بي أم دبيلو, و جاغوار، وهي بالفعل سيارة رائعة، تعتبر نتاج لعمل ألماني دام أكثر من 100 عام حتى اليوم في مجال صناعة السيارات، وتتمتع السيارة الجديدة بتحكم شبه ذاتي يسمح لها بان تركن نفسها بنفسها، ولديها الكثير من المميزات في نظام الصوت الذي يحمي الأذن الداخلية للجالس داخل السيارة في حال حصول حادث.

مرسيدس الدرجة إيه 2016 تميز بمواصفات ومقاييس عالية
وصرح مدير مرسيدس والمسئول عن الأبحاث توماس ويبر " مرسيدس الفئة E هي قلب الشركة." واستثمرت الشركة المزيد من المال والمزيد من التصاميم والمهندسين أكثر من أي سيارة أخرى صنعتها لتقديم النموذج الجديد العاشر للتأكد من أنها تقدم أكثر من مجرد سيارة.

وأضيف العديد من التغيرات في الداخل وتحت غطاء المحرك، وهناك بعض التعديلات في خطوط وحجم السيارة فأصبح شكل السيارة الخارجي أكثر حدة من سابقاتها، وعلى المقدمة تغير التصميم قليلا ليناسب مصابيح LED الجديدة التي تحمي المستخدمين الاخرين على الطريق تلقائيا من الوهج العالي، وركّبت نفس المصابيح على الخلفية، ولا يمكن وصف السيارة بأنها مذهلة الشكل، ولكن تصميمها متماسك وإنسيابي بين الحديد والألمونيوم ويوفر من وزنها 100 كيلوغرام.

وتشمل قائمة ميزات السيارة السائق الذاتي, مما يعني أن السيارة تصبح ذاتية القيادة في ظروف معينة مع مجموعة من الكاميرات والرادارات، إلى جانب بعض البرامج الأنيقة جدًا مما يسمح لها أن تصل إلى سرعة 130 ميل/الساعة، والتوجيه والكبح فيها عالي جدًا، وتمتلك السيارة بالأصل سمعة جيدة في أوروبا بسبب سائقي سيارات الأجرة التي يعتبرونها سيارة سريعة ويمكن إتباعها في أي مكان.

وتعتبر الوسائد الجانبية الهوائية قوية بما فيه الكفاية لدفع الركاب بعيدًا عن جانب إصطدام السيارة، ومراوغة القيادة تساعد على توجيه أفضل في حالات الخطر، وهناك الكثير من المعدات التي يمكن إضافتها الى السيارة مقابل 1690 جنيه إسترليني وتسمى "حزمة مساعدة السائق الاضافية".

وسيكون نموذج واحد متاح من السيارة عند وصولها إلى بريطانيا في أيار/مايو وهو E220d المصنوع من الألمونيوم وصاحب محرك الديزل سعة 2 لتر مع أربع اسطوانات، والذي سيحل محل المحرك القديم سعة 2.1 لتر من الديزل، والذي يتميز بكونه إقتصادي ولكن تنبعث منه الكثير من الضوضاء والإهتزازات.

مرسيدس الدرجة إيه 2016 تميز بمواصفات ومقاييس عالية
ويصف كبير مهندسي السيارة مايكل كلز المحرك الجديد بالتحفة، وتعمل السيارة على عجلات قياس 17 بوصة كتجهيز قياسي، وستكون قوة المحرك 191 حصان، ويستطيع أن يصل الى سرعة 62 ميل/الساعة في غضون 7.3 ثانية، فيما أقصى سرعة له 149 ميل/الساعة، ويبعث 102 غرام/كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون، وسينم لها لاحقًا في بريطانيا الموديل 350d صاحب محرك الديزل V6  سعة 3.5 لتر، وسيارة البنزين 350e الهجين.

وسيزيد خياري SE و AMG الى سعر السيارة 2500 جنسه إسترليني، وتبدأ اسعارها بالعموم من 35 ألف جنيه استرليني وتصل الى 44 ألف، ويمكن أن تكون السيارة E350d أفضل نظرًا لقوتها ومعداتها، وتحتوي السيارة على شاشة مركزية قياس 8 بوصة، وشاشة أخرى قياس 12 بوصة الى جانب السائق، ويضيف خيار الشاشتين المزيد من السعر إلى السيارة حوالي 2 الف جنيه استرليني.
وتأتي عجلة القيادة مع ضوابط حساسة للسيطرة وأزرار للتوجيه وضوابط للصوت ونسخ لبعض الوظائف، فيما رسومات الشاشات مريحة ويمكن الوصول الى الوظائف الرئيسية بسهولة نسبة فيما سيصعب الوصول الى بعض الوظائف الأقل أهمية.

ويعتبر التصميم الداخلي للسيارة جميل والذي يجمع بين الخشب والجلد على عادة مرسيدس، ولكن فرلو ورينج روفر أبرع في التصميم، والمقاعد الأمامية مصممة بطريقة توفر راحة كبيرة وكأنها مصممة حول جذع إمرأة، والخلفية ليست بنفس الجمال أو الراحة ، ولكنها مقبولة وتمتلك السيارة مكان جيد للتخزين، وتعد سيارة الديزل إقتصادية وسريعة الاستجابة وتمتلك غير أوتوماتيكي بتسع سرعات، وتستهلك 58 ميلا/الغالون.

وتستطيع السيارة أن تتحول بشكل جيد وسهلة التوجيه والسيطرة على جسمها مثل منافساتها الألمانية والبريطانية، ولكنها لا تقدم معلومات تغذية راجعة للسائق على الطريق, وليست ممتعة بقدر بي أم دبيلو الفئة الخامسة أو جاغوار XF, ومع ذلك فهي تمتلك تعليق هوائي ممتاز ولكنه خيار إضافي يكلف تركيبه 1500 جنيه إسترليني آخرين، وتأخذ السيارة علامة خمسة على خمسة في تقييم السيارات. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس الدرجة إيه 2016 تميز بمواصفات ومقاييس عالية مرسيدس الدرجة إيه 2016 تميز بمواصفات ومقاييس عالية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday