الشخصيات المستقلة يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة
آخر تحديث GMT 16:48:08
 فلسطين اليوم -
الاحتلال يعتقل شابا من "العيسوية" مصرع طفل دهساً في مدينة غزة قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الأثنين 19فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية إصابة العشرات من المواطنين خلال تصديهم لجرافات الاحتلال أثناء هدم 16 بناية تضم 100 شقة سكنية في قرية باهر بالقدس قوات الاحتلال تحتجز محافظ القدس عدنان غيث وتمنعه من الموصول الى "واد الحمص" الرئاسة تدين عمليات الهدم في واد الحمص جنوب شرق القدس وتحمل الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة صائب عريقات يؤكد ان هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين في واد الحمص هو تطبيق لما جرى في مؤتمر المنامة مجلس الوزراء يستنكر جريمة الاحتلال بهدم المنازل جنوب مدينة القدس المحتلة ويطالب العالم بالتصدي لها. عريقات يطالب الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان بمحاسبة ومساءلة "إسرائيل" على جرائمها مجلس الوزراء يؤكد ان الرئيس أوعز بإضافة جريمة الهدم جنوب القدس إلى الملف الذي رفع للجنائية الدولية
أخر الأخبار

يتواصل التجمُّع مع الجانب المصري لتسهيل سفر المعتمرين المحتجزين

"الشخصيات المستقلة" يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشخصيات المستقلة" يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة

معبر رفح البري
غزة – محمد حبيب

صرَّح رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، ياسر الوادية، بقرب الإعلان العام عن أسماء جهات وأشخاص مسؤولة عن تعطيل المصالحة الفلسطينية ومستفيدة من استمرار الانقسام. وأضاف الوادية، خلال تصريح صحافي الاثنين: "لقد انتهينا من الترتيبات وتحديد الجهات والأشخاص (أمراء الانقسام) وسيتم قريبًا الإعلان عنهم من أيّة جهة كانوا".

كما أوضح الوادية أنَّ هذه الخطوة العملية ستكون بمشاركة "كل من شاركوا في جولات حوار المصالحة خلال السنوات الماضية سواء من القوى والفصائل الفلسطينية أو الشخصيات المستقلة"، لافتًا إلى أنَّ هذه الخطوة تأتي لأن الوضع الفلسطيني والقضية الفلسطينية لا تحتمل تدهورًا أكثر من ذلك وباتت في خطر ولا يمكن الانتظار أكثر.

ثم أشار الوادية إلى أنَّ حكومة التوافق تعتبر الذراع المنفذ لكل بنود اتفاق المصالحة، مضيفًا: "لكن لم تبدأ بخطوات يلمسها المواطن الفلسطيني والبعض أراد عرقلة هذا الملف لأجندة حزبية وفئوية ضيقة وأيضًا شخصية".

كانت سكرتارية وقيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة قد ناقشت في اجتماع عقدته، السبت الماضي، في غزة، آليات تحميل مسؤولية "تعطيل" تنفيذ بنود اتفاق المصالحة ومواجهة "العبث"، الذي ينفذه أطراف الانقسام (حماس وفتح) بمعاناة الفلسطينيين وآلامهم، بحسب ما ورد في بيان صدر عن التجمع.

ونقل البيان عن الوادية قوله أثناء الاجتماع: "أصوات كل من حضر الاجتماع من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحي والقضاة والأكاديميين ورجال الأعمال وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص والغرف التجارية والشباب والأطباء والحقوقيين والإعلاميين وممثلي المجالس البلدية ولجان إعادة الإعمار والنقابات ورجال الإصلاح والوجهاء والمخاتير وممثلين من عائلات الشهداء والأسرى والمثقفين والكتاب توحدت لضرورة إيقاف المهزلة الوطنية والتلاعب بمصير النازحين في مدارس الإيواء وسائر المتضررين من الانقسام"، بحسب قوله.

في سياق آخر، أكد الوادية أنه سيتم التواصل مع القيادة المصرية والسفير الفلسطيني لدى القاهرة جمال الشوبكي، بالإضافة إلى وزيري الأوقاف والنقل والمواصلات بحكومة التوافق لتسهيل سفر المعتمرين المحتجزين في قطاع غزة.

مضيفًا: "سنبذل جهود لفتح معبر رفح البري، وتأمين سفر المعتمرين للاستمرار بما تم الاتفاق عليه قبل الأحداث الأخيرة التي شهدها مصر".

التقى رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، الأحد الماضي، أصحاب شركات الحج والعمرة في مدينة غزة؛ لبحث سبل آليات تسهيل سفر الحجاج المعتمرين من قطاع غزة، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع وعدم سفر الحجاج منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وأوضح الوادية أنه تم الاستماع إلى شكاوي أصحاب شركات الحج والعمرة ومطالبهم والتنسيق معهم لضمان خروج المعتمرين قريبًا من القطاع.

ويوجد أكثر من 7500 معتمر فلسطيني في قطاع غزة ينتظروا موعدًا لفتح معبر رفح البري؛ ليتمكنوا من السفر إلى الأراضي الحجازية لأداء العمرة.

وأدى تأخر سفر المعتمرين لما يقارب الشهرين إلى خسائر فادحة لأصحاب شركات الحج والعمرة، والذين أعلنوا أنهم يتكبدون خسائر تقدر بـ100 ألف دينار شهريًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشخصيات المستقلة يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة الشخصيات المستقلة يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday