قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص
آخر تحديث GMT 22:14:56
 فلسطين اليوم -

داهمت منزل ضابط في جهاز الأمن الفلسطيني واعتقلت نجله وسرقت أمواله

قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص

جرافات الاحتلال الاسرائيلي
غزة – محمد حبيب

هدمت جرافات الاحتلال، صباح الأربعاء، منشآت سكنية وتجارية في قرية العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص على أراض مصادرة لبناء الجدار العازل.

وأوضح الناطق باسم المقاومة الشعبية هاني حلبية، أن قوات كبيرة من أفراد القوات الخاصة برفقة طواقم الإدارة المدنية اقتحموا قرية العيزرية، وشرعوا بهدم وتجريف منشآت سكنية وتجارية دون سابق إنذار، تعود لأمين سر حركة فتح لعرب الجهالين وبادية القدس سامي أبو غالية، وبعضها مؤجر لعدة عائلات من القدس والخليل والعيزرية وعرب الجهالين.

وأوضح حلبية أن جرافات الاحتلال هدمت منزل المواطن أبو غالية، ومنزلًا لسكن العمال مساحته 20 مترًا مربعًا، و7 منشآت تجارية ( لبيع النحاس والأثاث المستعمل والخضار ومغسلة للسيارات)، وهي قائمة على أرض مساحتها حوالي 7 دونمات.

وأوضح أن المنشآت مبنية من الزينكو والخشب، وهي قائمة منذ سنوات طويلة، إلا أن الاحتلال هدمها خلال عام 5 مرات لإكمال الجدار العازل وبنائه في المنطقة، وأكد حلبية أنه سيتم بناء المنشآت اليوم لمنع بناء الجدار وعزل المنطقة نهائيًا عن امتدادها.

وأوضح سامي أبو غالية أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وهدمت المنشآت دون سابق إنذار، لافتًا إلى أن منزله السكني تبلغ مساحته 100 متر مربع، يعيش فيه 6 أفراد، وتم هدم المنزل بالكامل دون السماح لهم بإخراج الأثاث منه.

وأضاف أن 15 عائلة تعتاش من المنشآت التجارية، وقدّر الخسائر بأكثر من 6 آلاف شيكل، منوهًا إلى أن الجرافات جرفت المحلات بعد هدمها ولم يسمح لهم بإخراج البضائع منها.

وشنّت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر الأربعاء، حملة عسكرية اقتحمت خلالها عشرات المنازل واعتقلت أكثر من 12 مواطنًا جرى خلالها سرقة أموال وتحطيم سيارة في قرى سالم وعزموط وعورتا الواقعة شرق مدينة نابلس.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية برفقة قوات خاصة وكلاب بوليسية وداهمت عشرات المنازل في القرية طالت منزل نسيم كركري وهو مقدم في جهاز الأمن الوطني حيث تم سرقة أموال ومصاغ ذهبية من منزله قبل اعتقال نجله حلمي كركري 18 عامًا .

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت في قرية سالم كل من عبد السلام عيسى، ورافع رتيب، وثمين رتيب، وأحمد عبد، وغصاب جبارة .

وفي قرية عزموط المحاذية لقرية سالم والواقعة شرق نابلس قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين، كما حطمت سيارة من نوع أوبل تعود ملكيتها للمواطن عبد الجليل صلاح بعد تفتيش منزله وسط البلد، والمعتقلون هم مهدي جواد 35 عامًا، وخليل بهاء 32 عامًا، وعلاء ثوابته، وشوكت بهاء 28 عامًا، وفي قرية عورتا قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين خلال اقتحام منازلهما وهم علي عبدات ومجدي قواريق .

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، ثمانية مواطنين من قرية حوسان غرب بيت لحم، وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية اعتقلت محمد رأفت حمامرة (20 عامًا)، وريان إياد حمامرة (20 عامًا)، ومجد جميل سباتين (20 عامًا)، وعمر ماجد حمامرة (20 عامًا) ، ومحمد حسن حمامرة (19 عامًا)، والشقيقين صقر (22 عامًا)، ومحمد إبراهيم حمامرة (20 عامًا)، وغسان محمد حمامرة (20 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

هذا وداهمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء منزل ضابط في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني واعتقلت نجله وسرقت أموال وذهب في عملية استمرت عدة ساعات في قرية سالم شرق نابلس.

وقال المقدم نسيم حلمي كركري "إن قوات خاصة إسرائيلية داهمت منزله عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وفجرت الباب الرئيسي خلال عملية الاقتحام أعقبها اقتحام قوات كبيرة لجيش الاحتلال لمنزله إضافة إلى الكلاب البولسية".

وأضاف كركري أن قوات الاحتلال قيدته ووضعت كافة أفراد عائلته في غرفة حتى الساعة الخامسة صباحًا وفجرت ثلاثة أبواب واستخدمت الماكينات الإلكترونية في عملية التفتيش بحجة البحث عن سلاح إلا أنها لم تجد شيئًا على الإطلاق.

وأكد كركري أن قوات الاحتلال سرقت 21 ألف شيكل والذهب الخاصة بزوجته يقدر ثمنه بألفي دينار أردني قبل مغادرتها المنزل واعتقال نجله حلمي البالغ من العمر 18 عامًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص قوات الاحتلال تهدم منشآت سكنية وتجارية في العيزرية بحجة البناء دون ترخيص



بعد ظهور كل واحدة بمفردها خلال مباريات "ويمبلدون"

ميغان ماركل وكيت ميدلتون تخطفان الأنظار بأزيائهما

لندن - فلسطين اليوم
الجميع كان يترقّب هذا اليوم، فبعد إطلالة كل من ميغان ماركل وكيت ميدلتون كل واحدة بمفردها خلال مباريات ويمبلدون، حضرا أمس سوياً فخطفا جنباً إلى جنب الأنظار بأزيائهما، وكذلك بالإبتسامات والتقارب الذي ظهر بينهما، وبرفقتهما شقيقة كيت بيبا ميدلتون. دوقة كمبريدج كيت ميدلتون أكملت إطلالاتها الناجحة في هذه الدورة بعد الفستان الأبيض الذي أطلت به من ماركة Suzannah، وقد إختارت للمناسبة فستاناً أنيقاً من قماش الكريب باللون الأخضر الزمردي من تصميم دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana، وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيه هذا الفستان إذ سبق أن تألقت  به عام 2016 خلال جولة لها في كندا. وقد تميّز الفستان بقصته الضيقة، أكمامه النصفية، والأزرار الذهبية التي زيّنت صدره إضافة إلى عقدة عند الياقة. كيت أكملت هذا اللوك الأنيق بحذاء بلون حيادي من Rupert Sanders...المزيد

GMT 05:45 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 فلسطين اليوم - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 05:38 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 فلسطين اليوم - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 04:07 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 فلسطين اليوم - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday