صحيفة إسرائيلية تُشيد بالتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتبرته "كنزًا" لمواجهة "حماس" في الضفة الغربية المحتلة

صحيفة إسرائيلية تُشيد بالتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحيفة إسرائيلية تُشيد بالتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال

التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال
الناصرة- فلسطين اليوم

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أنه رغم ما تعانيه السلطة الفلسطينية من تضييق مالي وسياسي تفرضه عليها حكومة بنيامين نتنياهو، إلا أنها تحافظ على مستوى عالٍ من التنسيق الأمني والميداني، في الوقت الذي رأى فيه الاحتلال ذلك "كنزا لمواجهة حماس" في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الكاتب الإسرائيلي في الصحيفة العبرية يوآف زيتون: إنه رغم الأزمة المالية الخانقة التي تحيط بالسلطة في الشهور الأخيرة، فإن الأوساط الأمنية الإسرائيلية والفلسطينية ما زالت تحافظ على مستوى متقدم من التنسيق الأمني والميداني الفاعل، في ظل ما تواجهه من عدو مشترك يشغل (إسرائيل) والسلطة في آن واحد، معتبرًا التنسيق الأمني "كنزا وذخرا للجانبين الفلسطيني 
إقرأ أيضـــا: بنيامين نتنياهو يعترف بفشله في تشكيل الحكومة الجديدة

والإسرائيلي، يجعلهما يحافظان عليه بالمستويين التكتيكي والاستراتيجي، والأمن الفلسطيني يواصل عمله لإحباط المحاولات التي تبذلها حماس بإرسال الأموال للضفة الغربية حيث خلاياها النائمة، من خلال انتحال هوية تجار يجلبون بضائع وملابس وسلعا من الصين إلى قطاع غزة، ثم تنتقل أموالها للضفة الغربية بملايين الدولارات" حسب زعمه.

وزعم أن "حماس نجحت في إيصال ما قيمته 2.2 مليون دولار إلى الضفة الغربية العام الماضي، وأن السنة التي سبقتها أوصلت نصف هذا المبلغ، وتعمل أجهزة الأمن الإسرائيلية، خاصة جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان"، وجهاز الأمن العام "الشاباك"، على إحباط هذه الطرق، وملاحقتها لمصادرة المبالغ المالية الضخمة، التي يبدأ إرسالها من مرحلة وصول البضائع المستوردة إلى ميناء أسدود الإسرائيلي".

وأشار زيتون إلى أن "(إسرائيل) تبذل جهودا في الجانب القانوني القضائي لوضع يدها على هذه الأموال، وإثبات أنها في طريقها لدعم أعمال العنف والعمليات المسلحة، حتى لو وصلت بصورة أولية إلى مؤسسات الدعوة التابعة لحماس التي تساعد العائلات الفقيرة في الضفة الغربية، وإخراجها من حالة اليأس والإحباط إلى تشجيع أبنائها على الانخراط في مسار العمليات والهجمات، وقسم من هذه الأموال يذهب للتعليم الأكاديمي" على حد قوله.

وأوضح أنه "بجانب ذلك، تنخرط أجهزة الأمن الإسرائيلية لمواجهة حملات التحريض التي تشنها حماس عبر شبكات التواصل من خلال تكليف مئات الشبان النشطاء، التي تشمل الحث على قتل الإسرائيليين عبر تنفيذ عمليات الدعس، وتمجيد منفذي العمليات، واعتبارهم ملائكة"، مؤكدًا أن "حماس تحاول إيجاد بيئة سياسية وأمنية تسعى للإطاحة بالسلطة، وغياب الأفق السياسي الفلسطيني الإسرائيلي، والأزمة الاقتصادية وكل ذلك يأخذ بالساحة الفلسطينية إلى أزمة عميقة متعددة الأبعاد".

أما مراسل صحيفة "يديعوت أحرونوت" أليئور ليفي، قال: "إن السنة الأخيرة شهدت إحباط أجهزة الأمن الفلسطينية العديد من العمليات والهجمات المسلحة الموجهة ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية، سواء ضد دوريات الجيش الإسرائيلي أو المستوطنين، بما في ذلك كشف عبوات ناسفة منصوبة على الطرق العامة التي يسلكها الجيش والمستوطنون في الضفة الغربية، واعتقال متورطين في التخطيط لهذه العمليات".

قد يهمك ايضا :   
"الشاباك" يتهم "حماس" باستخدام قناة "الأقصى" لتجنيد منفذي عمليات

المحكمة المركزية للاحتلال ترفض اعترافات مستوطن شارك في قتل وإحراق عائلة دوابشة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة إسرائيلية تُشيد بالتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال صحيفة إسرائيلية تُشيد بالتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday