روسيا ترفض التدخل الدولي في السودان وتدعو لـكبح المتطرفين وإجراء الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب أيام من فض اعتصام جماهيري في الخرطوم أسفر عن مقتل 100 متظاهر

روسيا ترفض التدخل الدولي في السودان وتدعو لـ"كبح المتطرفين" وإجراء الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا ترفض التدخل الدولي في السودان وتدعو لـ"كبح المتطرفين" وإجراء الانتخابات

وزارة الخارجية الروسية
موسكو - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، معارضتها للتدخل الدولي في السودان، في ظل تزايد الدعوات إلى تحرك المجتمع الدولي لمساعدة السودان من أجل الخروج من الأزمة التي يشهدها حاليا.

ويأتي تصريح الخارجية الروسية بعد 3 أيام من فض اعتصام جماهيري أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني في العاصمة الخرطوم، أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.

وقوبلت عملية فض اعتصام آلاف المتظاهرين المطالبين منذ أسابيع بتسليم السلطة إلى المدنيين، بإدانات من الغرب، خصوصا من الأمم المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا.

أقرأ أيضًا

أسرار قصر استقبال وزارة الخارجية الروسية في موسكو

وقالت الخارجية الروسية "نعارض التدخل الدولي في السودان"، مؤكدة على ضرورة "كبح المتطرفين حتى يتسنى إجراء الانتخابات" التي دعا لها المجلس العسكري الانتقالي في السودان.

وأصدر المجلس العسكري الانتقالي في السودان بيانا، الاثنين الماضي، أعلن فيه إيقاف التفاوض مع قوى المعارضة السودانية والدعوة لانتخابات عامة خلال 9 أشهر على الأكثر بتنفيذ وإشراف إقليمي ودولي.

وعرض رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان استئناف المحادثات مع جماعات المعارضة بلا شرط، وذلك بعد مرور يومين على تعليقها، لكن المعارضة رفضت الدعوة.

وقال مدني عباس مدني، أحد قادة إعلان قوى إعلان الحرية والتغيير، لرويترز، إن دعوة المجلس العسكري الانتقالي مرفوضة لأنه "ليس مصدر ثقة"، مضيفا أن المجلس "يقوم بالترويع في الشوارع".

ودعا الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان ومنظمتان حقوقيتان سودانيتان، الأسرة الدولية، الأربعاء، إلى "تحرك عاجل" إزاء "القمع العنيف" للحركة الاحتجاجية في السودان.

كما دعا الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان والمركز الأفريقي لدراسات العدالة والسلام والمرصد السوداني لحقوق الإنسان في بيان "أعضاء المجلس العسكري الانتقالي لوضع حد فورا للهجمات العنيفة التي ترتكبها قوات الدعم السريع وغيرها من القوات الأمنية" ضد المتظاهرين.

قد يهمك أيضًا

 ماريا زاخاروفا تُبدي أملها بعدم انتهاك إسرائيل للقرارات الدولية أثناء تنفيذ"درع الشمال" 

 وفد روسي يصل إلي إسرائيل للاطلاع على مستندات سرية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا ترفض التدخل الدولي في السودان وتدعو لـكبح المتطرفين وإجراء الانتخابات روسيا ترفض التدخل الدولي في السودان وتدعو لـكبح المتطرفين وإجراء الانتخابات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف

GMT 14:05 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن سيارة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday