تنظيم القاعدة يقتل ثلاثة جنود يمنيين ويصيب آخرين في محافظة حضرموت
آخر تحديث GMT 05:00:58
 فلسطين اليوم -

قوات التحالف والمقاومة الشعبية تواصل تقدمها في جبهات مختلفة

تنظيم "القاعدة" يقتل ثلاثة جنود يمنيين ويصيب آخرين في محافظة حضرموت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم "القاعدة" يقتل ثلاثة جنود يمنيين ويصيب آخرين في محافظة حضرموت

تنظيم "القاعدة"
صنعاء - عبدالغني يحيى

صرّح مسؤول عسكري بأنَّ مسلحًا يشتبه بأنه من تنظيم "القاعدة" قتل ثلاثة جنود يمنيين الجمعة في كمين في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.
وأوضح المسؤول أن الجنود كانوا يستقلون عربة عسكرية على طريق صحراوي يربط حضرموت بمحافظة شبوة المجاورة عندما اعترضهم المسلح وأطلق النار عليهم، مشيرًا إلى أن ثلاثة جنود قتلوا فورًا وأصيب ثلاثة آخرون.

وسيطر تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" على أجزاء واسعة من حضرموت، وفرض أحكام الشريعة الإسلامية المتشددة.
من ناحية أخرى، أحبط المسلحون الحوثيون في مدينة الحديدة غرب البلاد محاولة مجموعة يشتبه بأنها من "القاعدة" تفجير مقر الاستخبارات، بحسب مصدر أمني محلي.

وأكد المصدر أن عربتين اقتربتا من المبنى وأطلقت إحداهما قذيفة صاروخية عليه، ما أدى إلى مقتل مسلح حوثي، وإصابة خمسة آخرين.
وأوقف المسلحون الحوثيون عربة مفخخة يقودها انتحاري قبل دخولها المبنى، بحسب المسؤول الذي أضاف أنه تم تفكيك المتفجرات واعتقال المهاجم.

وواصلت قوات الجيش اليمني والتحالف والمقاومة الشعبية تقدمها على جبهات مختلفة داخل الأراضي اليمنية، وشنت طائرات التحالف ثلاث غارات على منطقة الضيعة الحدودية، بعد أن أطلق الحوثيون منها صواريخ "كاتيوشا" باتجاه اﻷراضي السعودية، تسببت في إصابة ثمانية أشخاص، بينهم امرأة، في قرية أبو حجر الحدودية التابعة لمحافظة صامطة، ودمرت الغارات قاعدة لإطلاق الصواريخ وقضت على مسلحين كانوا قرب الموقع.

وجدد طيران التحالف الجمعة غاراته على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم في صنعاء ومحيطها ومحافظات ذمار وحجة وصعدة والجوف واستهدفت الغارات منزل رئيس البرلمان اليمني يحيى الراعي الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح ما أدى إلى تدميره ومقتل نجل الراعي ومدير مكتبه.

وفي محافظة تعز أفادت مصادر المقاومة بأن عمليات الجيش وقوات التحالف تقترب من تحرير ميناء المخا في ظل خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين في جبهتي مديريتي "الوازعية وماوية"، وسط تقدم للمقاومة على جبهات مدينة تعز التي يحاصر الحوثيون جميع مداخلها.

إلى ذلك، أعلنت مصادر في المقاومة أن قوات الجيش الوطني، بمساندة رجال المقاومة وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، بدأت عملية تحرير الشريط المائي الممتد من المخا حتى محافظة الحديدة.

 وأضافت المصادر، أن القوات المشتركة تقوم بعمليات تمشيط واسعة وطرد ما تبقى من عناصر الميليشيا في مدينة المخا، وإعلان الزحف رسميًا والتقدم صوب سواحل محافظة الحديدة غرب البلاد.

في الوقت ذاته وصل إلى الرياض الجمعة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه رئيس الحكومة خالد بحاح للتشاور حول ترتيب بدء المفاوضات التي دعت إليها الأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن فرق الدفاع المدني تلقت بلاغًا عن سقوط قذيفة من الأراضي اليمنية على محافظة صامطة، أدت إلى إصابة ثمانية أشخاص بينهم امرأة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

في غضون ذلك شن مسلحو تنظيم "القاعدة" هجومًا انتحاريًا بسيارة مفخخة على مقر جهاز الأمن السياسي  في مدينة الحديدة قبل أن يشتبكوا مع حراس المبنى بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأكد مصدر أمني أن الهجوم المزدوج أدى إلى مقتل 11 جنديًا واثنين من المسلحين مشيرًا إلى أن التنظيم كان يهدف إلى تحرير عدد من عناصره المسجونين في المقر.

إلى ذلك واصل الجيش وقوات التحالف التقدم من محافظة مأرب إلى محافظة الجوف التي يسيطر عليها الحوثيون، وأفادت مصادر المقاومة أن القوات المشتركة تقدمت من ثلاث جبهات لحصار الحوثيين وباتت على بعد كيلومترات من معسكر "اللبنات"، وهو أول خط دفاعي للجماعة قبل الوصول إلى مدينة الحزم عاصمة المحافظة، وتزامن الزحف مع استمرار الغارات على مواقع الحوثيين ومنازل قيادات الموالين لهم في الحزم والمناطق المحيطة بها.

وفي تطور ميداني مفاجئ أعلنت مصادر المقاومة في محافظة البيضاء أن الحوثيين والقوات الموالية لهم سيطروا على معسكر للجيش والمقاومة يعرف بمعسكر "حضة" في مديرية مكيراس الواقعة بين البيضاء ومحافظة أبين الجنوبية، إثر معارك ضارية استمرت ثلاثة أيام.

وكشفت مصادر المقاومة أن مسلحيها يخوضون مواجهات ضارية ضد المسلحين الحوثيين في المناطق الجبلية الواقعة بين محافظتي إب والضالع.

واستهدفت غارات التحالف الجمعة مواقع الحوثيين في محيط القصر الرئاسي في صنعاء ومعسكري النهدين وعطان كما جددت استهداف مواقع الجماعة والقوات الموالية لصالح في ضواحي صنعاء في منطقة "بلاد الروس" وامتدت الغارات إلى مديريتي حرض والمحابشة في محافظة حجة الحدودية ومناطق متفرقة في محافظة صعدة المجاورة حيث المعقل الرئيسي للجماعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم القاعدة يقتل ثلاثة جنود يمنيين ويصيب آخرين في محافظة حضرموت تنظيم القاعدة يقتل ثلاثة جنود يمنيين ويصيب آخرين في محافظة حضرموت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 21:15 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

الدراما الرمضانية مطعمة بنكهة تونسية في 2017

GMT 08:23 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الشرطة والنيابة تحققان بوفاة مواطن في الخليل

GMT 01:57 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

إميلي بلانت في إطلالة ناعمة خلال العرض الأول لفيلمها

GMT 06:03 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

مطعم سيروكو من أروع المطاعم في الهواء الطلق

GMT 08:12 2016 الجمعة ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة للحصول على تصميم غرفة مكتب عصرية وملائمة

GMT 13:21 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مي سليم تكشف لرزان مغربي متى "لعب الزهر" في حياتها الفنيّة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday