هبّة القدس الجماهيرية تدخل يومها الـ11 المواجهات تشتدّ على عدة محاور في الضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إصابة 77 مواطنًا برصاص قوات الاحتلال بينهم أربعة في حال الخطر

هبّة القدس الجماهيرية تدخل يومها الـ11 المواجهات تشتدّ على عدة محاور في الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هبّة القدس الجماهيرية تدخل يومها الـ11 المواجهات تشتدّ على عدة محاور في الضفة

المسجد الاقصى المبارك
غزة – محمد حبيب

دخلت هبة القدس الجماهيرية يومها الـ11 على التوالي بزيادة في وتيرة عمليات المقاومة والمواجهاتالمتواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في كافة المناطق في الضفة المحتلة والقدس وقطاع غزةحيث أصيب الأحد 50 مواطنا بجروح مختلفة بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين خلال مواجهات اندلعت على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وذكر عبد الحليم جعافرة مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني أن 50 إصابة بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال من بينها 3 إصابات وصفت بأنها حرجة نتيجة إصابتها في منطقة الخاصرة، وبالشريان الرئيسي للفخذ وقد حولت لإجراء عمليات جراحية لها.

وأضاف جعافرة أن باقي الإصابات هي إصابات بالرصاص الحي في المنطقة السفلية من الجسم والإصابات في مواقع مختلفة من الجسم، وقد نقلت جميعها إلى مستشفي رفيديا الحكومي لتلقي العلاج وقد وصفت معظم الإصابات بأنها متوسطة.

وذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال الإسرائيلي قد نصبت كمائن وأطلفت النار بصورة مباشرة على المتظاهرين على حاجز حوارة جنوب نابلس، بينما كان عدد من الجنود يطلقون النار من براج المراقبة.

وكان مجلس الطلبة في جامعة "النجاح" الوطنية قد نظموا مسيرة على حاجز حوارة الأحد شارك فيها المئات من الطلبة من كافة الكتل الطلابية، اشتبكت عند وصولها مع قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الغازية والرصاص المطاطي والحي بكثافة باتجاه الطلبة.

وأصيب خمسة مواطنين، وصفت جراح طفل (12 عامًا) بينهم بأنها حرجة للغاية، إثر إصابته بعيار ناري في الرقبة، وأصيب شاب آخر في الساق، فيما أصيب شاب ثالث بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الوجه، وأصيب اثنان آخران بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام في مواجهات البيرة.

وأفادت مصادر طبية بأن الطفل المصاب يعاني من نزيف حاد وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين خلال المواجهات التي اندلعت في حي البالوع شمال البيرة، ورغم تواجد عدد محدود جدًا من الشبان والفتية المشاركين في المواجهات، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وجرفت آليات الاحتلال المنطقة المحيطة بالمواجهات، وسوتها بالأرض، لجعل الشبان مكشوفين أمامها تماماً لإطلاق الرصاص عليهم بسهولة.

وأوردت مصادر عبرية أن مستوطنا في الـ25 من عمره أصيب الأحد بجراح طفيفة جراء تعرض سيارته للقذف بالحجارة قرب ما يعرف بحاجز الزعيم الذي تقيمه قوات الاحتلال لإغلاق المدخل الشرقي لمدينة القدس المحتلة، وأضافت أن سيارة إسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء نقلت المستوطن إلى مستشفى "هداسا عين كارم".

وأصيب، الأحد، 22 مواطنًا بالرصاص الحي والمطاطي، وعشرات حالات الاختناق في الموجهات المتواصلة في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكر منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض، أن ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، تركزت إصاباتهم بالأجزاء السفلية من الجسم، و14 أصيبوا بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق خلال المواجهات المتواصلة بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة وعلى عدة محاور، وتم نقل بعضهم إلى مشافي الخليل لتلقي العلاج، كما ساهمت كوادر الهلال الأحمر الفلسطيني بمعالجة حالات الاختناق، ونقل الإصابات الطفيفة لمراكز البلدة الطبية

وأصيب شاب بجراح وخمسة آخرين بحالات اختناق، جراء إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز على المتظاهرين في بلدة بيت حانون شرق غزة.

وأكد مدير الاستقبال والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي الدكتور أيمن السحباني أن شابا أصيب بقنبلة غاز بيده، بالإضافة إلى إصابتين بالاختناق جراء إلقاء قوات الاحتلال القنابل على المتظاهرين في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأصيب ثلاثة مواطنين بحالات اختناق جراء إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز على عشرات المتظاهرين قرب موقع ناحل عوز شرق مدينة غزة نقلوا إلى مجمع الشفاء من منطقة شرق غزة.

وتتواصل التظاهرات في بعض المناطق الحدودية بالقطاع لليوم الثالث على التوالي تضامنا مع الضفة الغربية والقدس والتي أسفرت عن إصابة 11 شهيدا وأكثر من 200 إصابة بجروح مختلفة منذ الجمعة الماضي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبّة القدس الجماهيرية تدخل يومها الـ11 المواجهات تشتدّ على عدة محاور في الضفة هبّة القدس الجماهيرية تدخل يومها الـ11 المواجهات تشتدّ على عدة محاور في الضفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday