روسيا تستنكر رسوم شارلي إبدو لحادث تحطم الطائرة في سيناء
آخر تحديث GMT 12:37:22
 فلسطين اليوم -

الصحيفة تعتبر أن الجدل حول الكاريكاتير أمر سخيف

روسيا تستنكر رسوم "شارلي إبدو" لحادث تحطم الطائرة في سيناء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا تستنكر رسوم "شارلي إبدو" لحادث تحطم الطائرة في سيناء

الرئيس الروسي فلاديمير بوتن
باريس ـ مارينا منصف

أدانت روسيا ما نشرته الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إبدو" من رسم كاريكاتير حول تحطم الطائرة في صحراء سيناء التي راح ضحيتها 224 مواطنًا روسيًا.

ويعرض كاريكاتير حطام الطائرة والأشلاء وأجزاء الأجساد الساقطة على مع تعليق "داعش" على الرسم "قصف كثيف للطيران الروسي"، في إشارة للقصف الجوي على سورية

ويظهر الكاريكاتير الآخر جمجمة مع نظارة شمسية تتدلى منها وحطام الطائرة المنكوبة في الخلف، ومعها عنوان: "مخاطر الخطوط الجوية الروسية منخفضة الأسعار".

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، بأن الرسوم الكاريكاتيرية كانت غير مقبولة، ولا علاقة لها بالديمقراطية أو حرية الرأي والتعبير، وأنها هي تدنيس للمقدسات، مضيفًا أنه بالرغم من ذلك لا تنوي روسيا تقديم شكوى رسمية.  

وكان أعضاء تنظيم "الجهاد" قتلوا 12 شخصًا في هجوم على مقر صحيفة "شارلي إبدو" في باريس في كانون الثاني / يناير، بعدما قررت الصحيفة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد.

وانتقد رئيس تحرير الصحيفة "جيرارد بيارد" الكرملين، لاستخدامه صحيفة "شارلي إبدو" لخلق جدل وخلاف لا وجود له، واصفًا الأمر بأنه التلاعب المعتاد الذي تلقاه من الأنظمة الشمولية، وأضاف أن المفترض أن هذه صحيفة لا تتسم بالوقار والجدية، وتحترم قيم الديمقراطية، وأن حرية الرأي والتعبير لا تعرفها القوى الروسية.  

وأضاف رئيس تحرير الصحيفة أن الجدل حول أن الرسوم تدنيس هو أمر سخيف، متسائلًا: "هل يُفترض أن لا نعلق على الأحداث بطرق مختلفة؟ أو يُفترض أن لا نقول شيئًا أكثر من: هذا مؤسف؟ إذا كان الأمر كذلك فهي مشكلة تتعلق بحرية الرأي والتعبير".

وأوضحت وزارة الخارجية الفرنسية، أن الصحافيين أحرار في التعبير عن أرائهم في فرنسا، ولا تدخل السلطات في ذلك، ولم ينتشر الكاريكاتير الذي نُشر الأربعاء الماضي بشكل واسع في الإعلام الفرنسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تستنكر رسوم شارلي إبدو لحادث تحطم الطائرة في سيناء روسيا تستنكر رسوم شارلي إبدو لحادث تحطم الطائرة في سيناء



 فلسطين اليوم -

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday