مطالبات أميركية بتحرير صحافيين مختطفين في اليمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحدهما مراسل "الجزيرة" والآخر مع "المصدر"

مطالبات أميركية بتحرير صحافيين مختطفين في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مطالبات أميركية بتحرير صحافيين مختطفين في اليمن

وصول ممثلي الأمم المتحدة وسط أكياس القمامة في شوارع مدينة تعز المحاصرة
واشنطن - يوسف مكي

طالبت جماعات داعمة لحرية الصحافة في الولايات المتحدة الأميركية بإطلاق سراح مراسل قناة "الجزيرة" حمدي البوكري، ومراسل صحيفة "المصدر" عبد العزيز الصبري، وسائقهما مُنير السبيعي، الذين اختفوا في اليمن بعد وقت قليل من تناولهم وجبة العشاء معًا، الاثنين، في مدينة تعز المحاصرة، وتم العثور على سيارتهم في وقت لاحق.

وأشارت صحيفة "غارديان" البريطانية إلى أن الصبري سبق أن أصيب في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بشظية في رقبته وكتفه عندما كان يغطي المعارك في تعز، لكنه استكمل العمل لـ"المصدر" بحلول كانون الثاني/يناير الجاري، فيما كتب البوكري تقريرًا قبل اختفائه عن القتلى المدنيين، جراء قصف مقاتلي جماعة "أنصار الله" الشيعية (الحوثيين) للمدينة.

ولم تتهم "الجزيرة" أو "المصدر" جماعةً محددةً بخظف المراسلين، إلا أن القناة القطرية قالت في بيان موجه إلى لجنة حماية الصحافيين "CPJ" في نيويورك، إنها كانت على اتصال مع "أطراف ذات صلة" غير محددة لضمان الإفراج عنهم.

وأشارت "لجنة حماية الصحافيين" إلى أن اليمن تعد حاليا واحدةً من أكثر الأماكن خطورة في العالم بالنسبة إلى الصحافيين. وأكد منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة، شريف منصور، أنهم طالبوا كافة الأطراف بوقف استهداف الصحافيين والإفراج الفوري عن جميع أعضاء وسائل الإعلام المحتجزين.

وقُتل الصحافي المستقل الميجداد موجالي، يوم الأحد الماضي، خلال الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية على منطقة جاريف ​ضواحي جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، الذين يحاصرون كذلك مدينة تعز منذ عدة أسابيع، وزار ممثلو الأمم المتحدة في اليمن المدينة الخميس الماضي لتقييم الضرر.

ويحارب المقاتلون المدعومون من السعودية والموالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الميلشيات الحوثية المدعومة من إيران منذ نحو تسعة أشهر، في حربٍ يعتقد البعض أنها أسفرت عن سقوط ستة آلاف قتيل حتى الآن.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبات أميركية بتحرير صحافيين مختطفين في اليمن مطالبات أميركية بتحرير صحافيين مختطفين في اليمن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday