ويليامز تؤكّد أن داعش تدرك دورة الأخبار وتعي الطريقة التي ينظر إليها بها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التنظيم استغل صعوبة تغطية الأحداث

ويليامز تؤكّد أن "داعش" تدرك دورة الأخبار وتعي الطريقة التي ينظر إليها بها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ويليامز تؤكّد أن "داعش" تدرك دورة الأخبار وتعي الطريقة التي ينظر إليها بها

احد مقاتلى داعش ممسكا بالعلم الخاص بالتنظيم فى الموصل فى العراق
كانبيرا ريتا مهنا

يوصي مركز لوى الأسترالي للأبحاث في ورقة بحثية تصدر عنه الأسبوع المقبل، بضرورة تجاهل دعاية تنظيم داعش في وسائل الاعلام، وأوضحت الورقة البحثية أن داعش استغلت صعوبة تغطية الأحداث في سوريا والعراق وأظهرت فهم عميق لصناعة الإعلام من أن تشكيل تغطيتها في الصحافة الغربية.

وأضافت مؤلفة البحث لورين ويليامز وهي صحفية مستقلة ورئيسة تحرير سابقة لجريدة بيروت ديلي ستار ، الثلاثاء : "إنهم يدركون دورة الأخبار وما يستحق النشر ويضعون موادهم الدعائية بناء على ذلك، واستطاعت داعش السيطرة إلى حد كبير على الطريقة التي تم وصفها بها والطريقة التي ينظر إليها بها".

وأفادت وليامز أن وسائل الاعلام في الأونة الأخيرة أصبحت تعرف اللقطات التي تبثها داعش لبثها في الإعلام الغربي وبدأت تخفف من ذلك، وبدا بعض منتجي التليفزيون الفرنسي التعرف على أشرطة فيديو داعش التي تبث باعتبارها نوع من الدعاية للتنظيم، وبيّنت وليامز أنه ينبغي على المؤسسات الإعلامية المثالية تجاهل المواد الدعائية لداعش من مقاطع فيديو ومنشورات وتغريدات، ولكن الحقيقة أن الأمر يخضع لسوق الإعلام التجاري في ظل الإقبال على قراءة قصص تنظيم داعش.

وأشارت وليامز إلى ضرورة اقتران تغطية قصص التنظيم بالخبراء لكشف القرائن والسياقات المختلفة لمزاعمه وهو ما يتطلب مزيدًا من التعاون من الجهات الأمنية والحكومية، مضيفة أن قصص العائدين من أراضي داعش أيضا تمثل نوع من الدعاية لهم، وبينت وليامز أن مواد داعش تركز على ثلاثة اتجاهات هي الاضطهاد والوحشية واليوتوبيا.

وتابعت وليامز: " بدأت اليوتوبيا والمثالية تحل محل المحتوى الوحشي، ممثلة في بث صورة للدولة الإسلامية كمجتمع فعال حيث تعمل الأشياء بنظام وهناك حكومة وشرطة فعالية وأنها مكان جيد للحياة بعيدا عن الحرب".، ومن أمثلة ذلك الفيديو الذي نشر في أبريل/ نيسان للطبيب الأسترالي طارق كاملة والذي وصف الرعاية الطبية الجيدة التي يقدمها التنظيم وحث الأطباء المسلمين الأخرين للانضمام إليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ويليامز تؤكّد أن داعش تدرك دورة الأخبار وتعي الطريقة التي ينظر إليها بها ويليامز تؤكّد أن داعش تدرك دورة الأخبار وتعي الطريقة التي ينظر إليها بها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday