أميركا تتراجع أمام رومانيا وتشيلي في مُؤشّر حرية الصحافة العالمي
آخر تحديث GMT 23:29:46
 فلسطين اليوم -
دبي تقرر استئناف عمل الموظفين في المقار الحكومية بنسبة 50% اعتبارا من يوم الأحد المقبل وصولا إلى 100% بحلول 14 يونيو وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم منظمة العمل الدولية: أكثر من سُدس شباب العالم فقدوا وظائفهم خلال أزمة كورونا سويسرا تؤكد أنها ستعيد فتح حدودها مع ألمانيا وفرنسا والنمسا ابتداء من 15 يونيو سويسرا تسمح بإقامة الأنشطة العامة التي يحضرها أقل من 300 شخص ابتداء من 6 يونيو الكرملين يعلن أن الرئيس فلاديمير بوتن تلقى دعوة من رئيس الوزراء البريطاني لحضور قمة حول لقاح فيروس كورونا الأوقاف الفلسطينية تؤكد أن قرار فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة فقط وزيرة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في الخليل وغزة فولفو تؤكد كورونا ستؤدي لنهاية عصر محركات الوقود هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل
أخر الأخبار

واشنطن تُصنَّف على أنّها مكان مُثير للمشاكل لعمل الصحافيين

أميركا تتراجع أمام رومانيا وتشيلي في مُؤشّر حرية الصحافة العالمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركا تتراجع أمام رومانيا وتشيلي في مُؤشّر حرية الصحافة العالمي

مُؤشّر حرية الصحافة العالمي
واشنطن ـ يوسف مكي

حذَّر تقرير من أنه يجب على الصحافيين حول العالم التعامل بشكل متزايد مع تهديدات العنف أثناء تأديتهم مهامهم الوظيفية، ومع ظهور شخصيات سياسية مثل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والذي يثير الكراهية تجاه الصحافيين، وصلت الاعتداءات على الصحافيين إلى الجسدية.

وتراجعت الولايات المتحدة في تقرير "مراسلون بلا حدود" الذي أعلن عنه في المؤتمر السنوي لمؤشر حرية الصحافة العالمي، وأصبحت الآن مكانا مثيرا للمشاكل لعمل الصحافيين، بعد دول مثل رومانيا وتشيلي وبوتسوانا.

ويتبع ذلك التعليقات الملتهبة من الرئيس، والكراهية الواسعة للإعلام والتي تسببت في إطلاق النار على 5 صحافيين في مجلة "كابيتال غازيت" في ميريلاند، ومن بين المشاكل الأخرى في العام الماضي تصنيف الرئيس ترامب، للعديد من وسائل الإعلام على أنها عدو الشعب الأميركي، ومهاجمته أحد المراسلين للبيت الأبيض، وبالتالي كان على المراسلين الصحافيين إلى هناك السعي لاتخاذ إجراءات سلامة إضافية، كما أن غرف صناعة الأخبار تكرر استهدافها بمتفجرات.
إقرأ أيضــــا: ننشر تقرير "مراسلون بلا حدود" السنوي عن حرية الصحافة 2019

وقال السكرتير العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود" كريستوف دولير: "إذا انحرف النقاش السياسي بشكل خفي أو علني نحو جو حرب أهلية، حيث يعامل الصحافيون كبش فداء، فإن الديمقراطية في خطر كبير. إن وقف حلقة الخوف والتخويف هذه مسألة ذات أهمية قصوى لجميع الأشخاص ذوي النوايا الحسنة الذين يقدرون الحريات المكتسبة في مجرى التاريخ"، ومن بين الـ180 دولة وإقليم، اعتبر فقط 43 دولة مكانا جيدا أو جيدا إلى حد ما لحرية الصحافة، ونتيجة لذلك على الصحافيين التعامل مع مستويات غير متوقعة من الخوف والخطر.

وارتفعت المملكة المتحدة 7 مراكز لتحتل المرتبة الـ33، مدعومة بقرار وزير الثقافة السابق مات هانكوك بالتخلي عن مقترحات لجعل المؤسسات الإعلامية تدفع تكاليف كلا الجانبين في قضايا التشهير ما لم يوقعوا على هيئة رقابة معترف بها رسميا، ومع ذلك، حذر مؤلفو التقرير من أن المملكة المتحدة لا تزال واحدة من أسوأ دول أوروبا الغربية، يرجع ذلك إلى حد كبير إلى التشدد باسم الأمن القومي.

وحصلت النوريج على أفضل تقييم "المرتبة الأولى" في دول منطقة الشمال إلى جانب فنلندا والسويد، أما أسوأ الحالات في أميركا الجنوبية، كانت انتقاد الرئيس البرازيلي الجديد يائير بولسونارو، لوسائل الإعلام، كما أنتقدت الأنظمة الاستبدادية في فنزويلا ونيكاراغوا.

وأحرزت إثيوبيا تقدما كبيرا في حرية الصحافة بعد تولي رئيس وزرائها الجديد، أبي أحمد، السلطة في أبريل/ نيسان الماضي، حيث قرر الإفراج عن العديد من الصحافيين المحتجزين.
قد يهمـــك أيضــــا:

 توزيع جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا في نيويورك لعام 2019

باريس تستهجن طرد سلطات الجزائر مدير مكتب وكالة الأنباء الفرنسية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تتراجع أمام رومانيا وتشيلي في مُؤشّر حرية الصحافة العالمي أميركا تتراجع أمام رومانيا وتشيلي في مُؤشّر حرية الصحافة العالمي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي أشهر أيقونات الموضة

القاهرة ـ فلسطين اليوم
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 12:37 2020 السبت ,23 أيار / مايو

إصابة أسطورة نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 15:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

نشر صور إباحية للآداب للممثلة السورية لونا الحسن

GMT 01:00 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

هبة قطب تكشف حقيقة تأثير الغذاء على الشهوة الجنسية

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة تطلب "الخلع" بعد 4 أيام وتتهم زوجها باغتصابها أمام صديقه

GMT 20:23 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرفي على اجمل الديكورات لـ"جلسات أسطح المنزل"

GMT 17:47 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحتضن البطولة الأفريقية للعبة الجمباز لعام 2019

GMT 20:47 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

خلطة بياض الثلج لليدين والرجلين

GMT 08:18 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"قبلة" تنهي حياة مولودة جديدة و"تأكل رئتيها ودماغها"

GMT 07:53 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

غلاف مجلة فوج يتسبب في مقتل روضة عاطف

GMT 17:55 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

فواكه وخضروات تعالج الإمساك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday