صحافي أميركي يستقيل من ذا انترسبت بعد حجب مقالًا ينتقد باين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أنها لم تعدّ توفر مكانًا لبث المعارضين والأصوات المُهمشة

صحافي أميركي يستقيل من "ذا انترسبت" بعد حجب مقالًا ينتقد باين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحافي أميركي يستقيل من "ذا انترسبت" بعد حجب مقالًا ينتقد باين

جو بايدن
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أعلن الصحافي، غلين غرينوالد، عزمه الاستقالة من صحيفة The Intercept الأميركية، بسبب "القمع والرقابة والتجانس الأيديولوجي" واسع النطاق من قبل المحررين الليبراليين، الذين يدعمون المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، جو بايدن.وشرح غرينوالد قراره في منشور مدون لاذع انتقد فيه الصحيفة، لفرض رقابة على مقال ينتقد بايدن وتعاملاته التجارية المزعومة في الخارج. وقال: "لم تعد توفر مكاناً لبث المعارضين والأصوات المهمشة ووجهات النظر غير المسموعة".

 

كما كتب: "لقد أرسلت اليوم عزمي على الاستقالة من The Intercept المنفذ الإخباري الذي شاركت في تأسيسه عام 2013 مع جيريمي سكاهيل ولورا بويتراس، وكذلك من الشركة الأم فيرست لوك ميديا. والسبب هو أن محرري The Intercept، وفي انتهاك لحقي التعاقدي في حرية التحرير، قاموا بطلب تعديلات على مقال كتبته هذا الأسبوع، رافضين نشره ما لم أزل جميع الأقسام التي تنتقد المرشح الرئاسي الديمقراطي، جو بايدن، المدعوم بشدة من جميع محرري الصحيفة في نيويورك والمشاركين في جهود القمع هذه".

 

إلى ذلك أكد أن المقالة الخاضعة للرقابة كانت "تستند إلى رسائل البريد الإلكتروني التي تم الكشف عنها مؤخراً وشهادات الشهود، وأثارت أسئلة انتقادية حول سلوك بايدن" ، والتي كانت قضية مستمرة بين وسائل الإعلام الرئيسية.يذكر أن العديد من وسائل الإعلام، بما فيها CNN وMSNBC و NPR وThe New York Times وWashington Post، اختارت عدم الإبلاغ عن بعض القصص المتعلقة بممارسات بايدن التجارية المزعومة في الخارج، حيث نشر غرينوالد القصة الخاضعة للرقابة على مدونته الخاصة Substack، قائلاً إن عمله المقبل سوف يكون بالمدونة في المستقبل القريب.

 

كما أضاف: "لم يكن هذا خياراً سهلاً: فأنا أضحي طوعاً بدعم مؤسسة كبيرة وراتب مضمون مقابل لا شيء سوى الاعتقاد بأن هناك عدداً كافياً من الأشخاص الذين يؤمنون بفضائل الصحافة المستقلة والحاجة إلى خطاب حر"، موضحاً: "لم أستطع النوم ليلاً وأنا أعلم أنني سمحت لأي مؤسسة بفرض رقابة على ما أريد أن أقوله وأؤمن به - ناهيك عن وسيلة إعلامية شاركت في تأسيسها بهدف واضح وهو ضمان عدم حدوث ذلك مع صحافيين آخرين".

 

  الصحيفة ترد في المقابل، دافعت رئيسة تحرير The Intercept، بيتسي ريد، عن الصحيفة في بيان أدلت به لمراسل واشنطن بوست إريك ويمبل. وقالت إن قرار غرينوالد بالاستقالة نابع من "خلاف جوهري حول دور المحررين في إنتاج الصحافة وطبيعة الرقابة". ووصفت ريد الادعاء بأن جميع محرري صحيفة The Intercept

 

يدعمون بايدن بأنه "مناف للعقل"، لافتة إلى أن نظرة سريعة على موقعها الإلكتروني ستدحض هذه الادعاءات. وكتبت: "الحقائق حقائق، وسجل The Intercept للصحافة الشجاعة والصارمة والمستقلة يتحدث عن نفسه"، ومع ذلك تجنبت في ردها ذكر أي شيء محدد حول الجدل المحيط بشركاء ابن بايدن، هانتر، التجاريين المزعومين في الخارج والذي كشفته صحيفة نيويورك بوست.ويشار إلى أن المقال الذي قال غرينوالد إنه خضع للرقابة من قبل The Intercept تم نشره على Subbstack، بعنوان "الفضيحة الحقيقية: وسائل الإعلام الأميركية تستخدم الكذب للدفاع عن جو بايدن من رسائل البريد الإلكتروني لهانتر"، إضافة إلى تفاصيل التطورات الأخيرة للجدل المستمر مثل رفض وسائل الإعلام الرئيسية تغطية القصة.

 

 

قد يهمك ايضا:

عمرو الليثى يقدم "خط الخير" تحت إشراف قطاع الأخبار علي راديو مصر

شرطة تايلاند تحقق في محتوى أربع وسائل إعلام والآلاف يتظاهرون مجددًا

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافي أميركي يستقيل من ذا انترسبت بعد حجب مقالًا ينتقد باين صحافي أميركي يستقيل من ذا انترسبت بعد حجب مقالًا ينتقد باين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday