تلطيخ تمثال صحافي إيطالي تزوج طفلة إريترية خلال فترة الاستعمار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في حديقة تحمل اسمه أيضا في مدينة ميلانو شمال البلاد

تلطيخ تمثال صحافي إيطالي تزوج طفلة إريترية خلال فترة الاستعمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تلطيخ تمثال صحافي إيطالي تزوج طفلة إريترية خلال فترة الاستعمار

تمثال الصحفي الإيطالي الشهير إندرو مونتانيلي
روماـ فلسطين اليوم

تعرض تمثال الصحفي الإيطالي الشهير إندرو مونتانيلي للتخريب وطلي بطلاء أحمر على يد مجهولين في حديقة تحمل اسمه أيضا في مدينة ميلانو شمال البلاد.وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام إيطالية عبارات "عنصري" و"مغتصب" مكتوبة بطلاء أسود على قاعدة التمثال، على خلفية استهجان البعض لتصريحات مونتانيلي حول زواجه من إريترية تبلغ من العمر 12 عاما أثناء وجوده في المستعمرة الإيطالية السابقة في ثلاثينيات القرن الماضي.

وتعتبر هذه الحادثة هي الأولى لتخريب تمثال في إيطاليا منذ موجة التظاهرات التي عمّت أنحاء عدة من العالم بسبب مقتل جورج فلويد، وهو مواطن أمريكي من أصول افريقية في الـ 25 مايو مات مخنوقا أثناء توقيفه من قبل شرطي أبيض، ضغط بركبته على عنقه في مينيابوليس.وفي الأيام الأخيرة، طلبت جمعية "إي سنتينيلي"، المناهضة للفاشية من رئيس بلدية ميلانو إزالة تمثال الصحفي الذي اتهمته بالزواج من طفلة في إثيوبيا خلال الفترة الاستعمارية الإيطالية في افريقيا، إلا أن رئيس البلدية بيبي سالا رفض هذا الطلب وأيده في ذلك وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو.

وقد تعرض هذا التمثال للتخريب في السابق وألقي عليه طلاء وردي العام الماضي خلال تظاهرة نسوية.وإندرو مونتانيلي، الذي ولد في العام 1909 وتوفي في العام 2001، مؤسس صحيفة "إل جورنالي" وهو صحفي وكاتب مقالات إيطالي شهير عرف خصوصا خلال فترة عمله في صحيفة "كورييري ديلا سيرا". وكان أحد أكثر الصحفيين احتراما في إيطاليا، حيث تم تكريمه من قبل معهد الصحافة الدولي في العاصمة النمساوية فيينا في العام 2000 وكان مراسل حرب، حيث وثق الفترة المعاصرة لإيطاليا "الفاشية"، كما كتب كثيرا عن فترة إعادة بناء إيطاليا بعد الحرب وفضائح مكافحة الفساد التي قلبت الطبقة السياسية الإيطالية في التسعينات.

وكان مونتانيلي يقدم نفسه على أنه "مناهض للشيوعية" و"وطني فوضوي" ما جعل اليسار الإيطالي يصفه بـ "الفاشي" خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي. وفي العام 1935 تطوع مونتانيلي للمشاركة في الحرب في إريتريا بقيادة موسوليني.وقد أدت الاحتجاجات المناهضة للعنصرية بعد وفاة جورج فلويد إلى عمليات تخريب لتماثيل شخصيات مثيرة للجدل في أنحاء العالم، وقد ركزت الاحتجاجات في إيطاليا على ماضي البلاد الاستعماري، حيث يضغط النشطاء على الحكومة الإيطالية لمنح الجنسية التلقائية لأولئك الذين ولدوا في إيطاليا لأبوين يقيمان في البلاد بشكل دائم، وفق "يورونيوز".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  

فوز صحافي من "كشمير المحتلة" بجائزة "كيت ويب"

مقتل ثالث صحافي في المكسيك منذ بداية العام الحالي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلطيخ تمثال صحافي إيطالي تزوج طفلة إريترية خلال فترة الاستعمار تلطيخ تمثال صحافي إيطالي تزوج طفلة إريترية خلال فترة الاستعمار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة

GMT 22:14 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو يوسف يُشارك جمهوره بصوره في السويد خلال عرض "هيبتا"

GMT 09:57 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا العبدالله تطّلع على معرض غاليري دار المشرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday