إطلاق قناة زايد الرقمية لتوثيق مسيرة مؤسس دولة الإمارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتكون مرجعًا يجسد إنجازات الشيخ زايد ويعكس رؤيته

إطلاق قناة "زايد" الرقمية لتوثيق مسيرة مؤسس دولة الإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق قناة "زايد" الرقمية لتوثيق مسيرة مؤسس دولة الإمارات

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
أبوظبي - فلسطين اليوم


أعلنت «أبوظبي للإعلام» إطلاق «قناة زايد الرقمية»، وهي منصة تفاعلية تضم موقعًا إلكترونيًا، وتطبيقات، وحسابات تواصل اجتماعي، لتوثيق مسيرة مؤسس دولة الإمارات، وباني نهضتها الحضارية، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك تماشيًا مع إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عام 2018 «عام زايد».

يأتي إطلاق هذه القناة الرقمية، التي يقوم عليها مجموعة من الشباب من مواطني دولة الإمارات، في إطار مسؤولياتها المجتمعية، وواجبها الوطني تجاه التفاعل والمشاركة في مختلف الفعاليات والمبادرات التي تنعكس إيجابًا على المجتمع، عبر التعريف بمسيرة الراحل الكبير منذ مرحلة ما قبل قيام دولة الإمارات وحتى وفاته، لتكون «قناة زايد الرقمية» بذلك مرجعًا يجسد إنجازات الشيخ زايد، ويعكس رؤيته وفلسفته في الحكم.

على خطى زايد

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة مجلس إدارة أبوظبي للإعلام «إن هذه المبادرة بما تتضمنه من أهداف تجسد عزمنا على مواصلة المسير على خطى الشيخ زايد، ومثلما نشأت الأجيال الماضية على قيم الراحل الكبير، فإننا نأمل أن تساهم مثل هذه المبادرات في إيصال فكر زايد وفلسفته وعطائه إلى جيل الشباب، فيستلهم من مسيرته العطرة ما يساعده على المزيد من المسؤوليات الوطنية، والمساهمة الإيجابية في مسيرة التنمية».

نفاخر بها الأمم

من جانبه، أوضح الدكتور علي بن تميم، مدير عام أبوظبي للإعلام «إن إطلاق هذه القناة يأتي في إطار التزامنا المستمر تجاه ترسيخ سمات الشخصية الإماراتية، والتي يعتبر الشيخ زايد خير مثال وقدوة، نفاخر بها الأمم، فهي فرصة حقيقية لتسليط الضوء على تاريخنا المشرف، والدور الريادي الذي قامت به قيادتنا الحكيمة في مسيرة البناء والتمكين».

وأضاف ابن تميم «إن منصتنا الرقمية هذه تسعى إلى رفد مجتمعنا وجمهورنا والعالم بمحتوى غني ومتنوع، وإطلاق هذه القناة الرقمية المتخصصة التي تسلط الضوء على مسيرة مؤسس دولة الإمارات الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان، ما هو إلا جزء من مسؤوليتنا الوطنية والمجتمعية، وتخليد لقائد كان له أكبر الأثر في ما وصلت إليه دولة الإمارات من تطور وإنجازات.

وتهدف هذه القناة الرقمية إلى تسليط الضوء على العديد من جوانب الوالد زايد السياسية والاجتماعية والإنسانية، وذلك من خلال عدة أبواب، وفقرات تفاعلية، ومكتبة من الأفلام الوثائقية، ومواد مصورة، تكشف عن حكمة باني اتحاد الإمارات، وتبرز إنجازاته ومبادراته الإنسانية، وحرصه على أن تتبوأ دولة الإمارات المكانة المرموقة التي بلغتها في مصاف الدول المتقدمة.

وتساهم القناة في حفظ الأرشيف الضخم الذي تمتلكه أبوظبي للإعلام، والذي يضم بعضه تسجيلات نادرة للشيخ زايد، وتصنيف وتبويب هذه المواد حسب الموضوع، لتكون مرجعًا لكل مهتم بمسيرة الشيخ زايد، وتتيح تفاعل الجمهور معها من خلال منصات التواصل الاجتماعي».

«أقوال خالدة»

بدورها، أعربت عائشة المزروعي، مديرة قناة زايد، عن فخرها وسعادتها بإنجاز هذا المشروع الوطني المهم، مؤكدة أن إطلاق هذه القناة بكوادر إماراتية شابة، يأتي تأكيدًا لمكانة الشيخ زايد وفكره وحكمته وقيمه التي تخطت حدود الدولة إلى العالم أجمع، إذ تضم القناة مجموعة من الأقسام، منها «رحلة بناء» الذي يعرف بمحطات مضيئة من حياة الشيخ زايد في مسيرة بناء دولة الإمارات، والمناسبات والفعاليات التي تحمل اسمه، وقسم «أقوال خالدة» الذي يسلط الضوء على فكر القائد الملهم من خلال عرض لقاءات وتصريحات الشيخ زايد في المناسبات المختلفة، و«مع الناس» الذي يحتوي على اللقاءات التي جمعت الشيخ زايد بالمواطنين في مجلسه أو زياراته لهم ومشاركته في مناسباتهم الاجتماعية المختلفة.

وبالإضافة إلى ذلك، تضم القناة قسم «رجل الدولة» الذي يجمع الزيارات الرسمية والشؤون الحكومية والتشريعات في مسيرة الشيخ زايد واستقباله لقادة الدول الأخرى، إضافة إلى التسجيلات التي تجمعه بأنجاله الكرام، وقسم «في العالم» الذي يوثق الزيارات الدولية للشيخ زايد وشهادات الشخصيات العالمية عنه.

هواياته المفضلة

كما تبرز القناة الجوانب الثقافية والإنسانية للشيخ زايد من خلال قسم «من التراث» الذي يحتوي على مقاطع الفيديو التي تظهر الوالد زايد وهو يمارس هواياته المفضلة ومشاركاته في الفعاليات التراثية والثقافية وما قيل فيه من قصائد وأغانٍ، وقسم «اخترنا لكم» الذي يسرد قصص صور أصحابها برفقة الشيخ زايد، وأمكنة كان له تأثيرًا فيها، فضلًا عن مقتنياته الشخصية.

ثلاث خواص رقمية

تتمتع القناة بثلاث خواص رقمية رئيسة تتمثل في خاصية بث الفيديو بجودة عالية، وخاصية التسجيل والدخول للمنصة لغرض جمع البيانات، وخاصية مشاركة الجمهور بمقاطع فيديو حول إرث الشيخ زايد في بناء الدولة والمنظومة القيمية للمجتمع الإماراتي، فيما تتكامل المنصة الرقمية مع حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للقناة ليتم الترويج للمنصة عبر مختلف منصات التواصل، بطرق مختلفة تتناسب وطريقة العرض لكل منصة وتستهدف الشرائح المختلفة.. وللاطلاع على قناة زايد الرقمية يمكن زيارة موقعها: ‏www.zayedtv.ae.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق قناة زايد الرقمية لتوثيق مسيرة مؤسس دولة الإمارات إطلاق قناة زايد الرقمية لتوثيق مسيرة مؤسس دولة الإمارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday