صحافيون مِن روسيا وسورية والهند يفوزون بـآر تي للمراسلين الحربيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تكريمًا لهم على أفضل الأعمال مِن مناطق النزاع حول العالم

صحافيون مِن روسيا وسورية والهند يفوزون بـ"آر تي" للمراسلين الحربيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحافيون مِن روسيا وسورية والهند يفوزون بـ"آر تي" للمراسلين الحربيين

جائزة RT الدولية السنوية
القاهرة - فلسطين اليوم

فاز مراسلون من روسيا وسورية والهند بجوائز Khaled Alkhateb Memorial Awards 2020 وهي جائزة RT الدولية السنوية التي تمنح للصحافيين تكريما لهم على أفضل الأعمال من مناطق النزاع.
وقالت نائبة رئيس تحرير قناة RT آنّا بيلكينا: "جائزتنا تكرم عمل الصحافيين الذين يسافرون كل سنة إلى المناطق الساخنة حاملين الكاميرا والميكروفون.. عملهم لا يتوقف حتى في فترة جائحة فيروس كورونا العالمية.. نشكر كل من قدم طلبا للمشاركة ونهنئ الفائزين"، وتم تأسيس الجائزة من قبل القناة تكريما لذكرى الصحافي خالد الخطيب الذي قتل في سورية سنة 2017، حيث كان يعمل لصالح RT Arabic.
تمنح جائزة خالد الخطيب الدولية في ثلاث فئات: "العمل الأفضل من منطقة النزاع: الفيديو القصير"، و"العمل الأفضل من منطقة النزاع: الفيديو الطويل"، و"العمل الأفضل من منطقة النزاع: النص". تنافس على الفوز بهذه الجائزة صحافيون من 16 دولة.

الفائزون:
1) "العمل الأفضل من منطقة النزاع: الفيديو القصير".

- محمد علي (سورية)، "بدأت الهدنة في إدلب"

يتحدث التقرير عن الوضع في محافظة إدلب، حيث بدأ سريان نظام وقف إطلاق النار نتيجة للاتفاق بين روسيا وتركيا.

2) "العمل الأفضل من منطقة النزاع: الفيديو الطويل".

- أليكساندر كونيفيتش (روسيا)، "العسكريون الروس في سورية"

سلسلة تقارير تروي كيف تساعد القوات المسلحة الروسية العسكريين والمدنيين السوريين في تجاوز عواقب النزاع المستمر.

3) "العمل الأفضل من منطقة النزاع: النص".

- روتشي كومار (الهند)، "لماذا تقوم إيران بالترحيل الجماعي للاجئين الأفغان"
يحكي المنشور عن الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الأفغان في إيران، حيث تقوم السلطات الإيرانية بترحيل مئات الآلاف منهم سنويا وتعيدهم إلى وطنهم.
شملت لجنة تحكيم Khaled Alkhateb International Memorial Awards في سنة 2020 المراسل الحربي يفغيني بدّوبني الذي نال على عمله في سورية وأوكرانيا ثلاث جوائز "تيفي" التلفزيونية، والمراسل الحربي مراد غازدييف الذي عمل في مناطق النزاع الكبرى والاحتجاجات في كل أنحاء العالم. وشارك كذلك في تقييم أعمال المشاركين الصحافية والكاتبة والخبيرة في مجال السياسة الخارجية للولايات المتحدة وبلدان أميركا اللاتينية إيفا غولينجر، ومدير التنمية لجمعية هيئات البث الدولية AIB توم راغ، والمراسل الحربي لجريدة il Giornale الإيطالية جان ميكاليسين، والخبير في شؤون الدول العربية، مراسل جريدة "اليوم السابع" المصرية أحمد جمعة والصحافي اليوناني الذي نال عددا من الجوائز الدولية قنسطنطينوس أنطونوبولوس.
وفاز بمسابقات الجائزة الدولية لذكرى خالد الخطيب  Khaled Alkhateb International Memorial Awards في عام 2019 مشاركون من روسيا والولايات المتحدة وإيطاليا والهند قاموا بتغطية النزاع في سورية والعراق وليبيا، وتم تسليم الجوائز في إطار مؤتمر RT Media TALK "في مناطق النزاع: مخاطر ومسؤولية الصحافيين"، شارك في المؤتمر كل من الناطقة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، والممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون مسائل التطوير الرقمي والتقني دميتري بيسكوف، ورئيسة تحرير RT والوكالة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" مارغريتا سيمونيان، بالإضافة إلى صحافيين روس وأجانب.
مسابقات الجائزة  Khaled Al khateb International Memorial Awards الدولية هذه تقام تخليدا لذكرى خالد الخطيب، الشاب ابن الخمسة والعشرين ربيعا والذي شارك في العمل مع قناة RT الناطقة باللغة العربية وقضى نحبه جراء قصف صاروخي إرهابي في محافظة حمص السورية في 30 يوليو 2017. الخطيب غطى في تقاريره معارك الجيش السوري ضد الإرهابيين. وفي عام 2018 وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بتقليد خالد الخطيب ميدالية "الشجاعة" التي تم تسليمها لعائلة خالد خلال الفعالية الأولى لتسليم الجوائز.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

تعرف على أسرار جمال ونضارة بشرة ميشيل أوباما

ميشيل أوباما تُوجِّه رسالة مُؤثِّرة إلى الفرنسيين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافيون مِن روسيا وسورية والهند يفوزون بـآر تي للمراسلين الحربيين صحافيون مِن روسيا وسورية والهند يفوزون بـآر تي للمراسلين الحربيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday