أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج top chef
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فاز مصطفى سيف من مصر بصاحب أفضل طبق

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

برنامج Top Chef
بيروت - فلسطين اليوم

ينطلق بداية الموسم الثاني من البرنامج العالمي "Top Chef- مش أي شيف" بصيغته العربية على MBC1, وبدأ التحدي مع 15 شيف من مختلف أنحاء الوطن العربي في مواجهة بين الطهاة- المشتركين، سعيًا إلى الحصول على لقب "توب شيف" العالم العربي ونيل الجائزة المالية القيمة للبرنامج ومجموعة أخرى من الجوائز.

 وفاز مصطفى سيف من مصر بصاحب أفضل طبق وحصل على حصانة تعطيه أفضلية في الحلقة المقبلة, فيما كان الأضعف بين المشتركين كل من راكان العريفي من السعودية وشهرزاد بن عمارة من الجزائر، واستفادا بدورهما من فرصة ثانية تنقلهما إلى الأسبوع المقبل.

وقامت لجنة البرنامج المؤلفة من الشيف الصيني- المصري بوبي شين، واللبناني مارون شديد، والسعودية منى موصلي وهي مقدمة البرنامج في الوقت ذاته، بجمع مشتركي الموسم الثاني الـ15 الآتين من مختلف أنحاء العالم العربي، وطلبت منهم اختيار إحدى وسيلتين للنقل للوصول إلى مكان التحدي، الأول عبر الطائرة  واستخدام المظلات "Sky Diving" والثاني برا بالسيارة، على أن يحصل من قاموا باختيار الوصول عبر الطائرة على ساعة ونصف من الوقت لإنجاز الطبق الخاص بهم، في حين يحصل من يصل برا على ساعة واحدة فقط, أما التحدي فهو صنع أطباق شهية من محتويات الصناديق المجهولة.

واتفق المشتركون جميعًا على اعتماد الخيار الأول، وتغلبوا على خوفهم وقرروا خوض غمار المنافسة بشجاعة، لكن التحدي بدأ بين 14 من المشتركين فقط، وهم عمار البركاتي، وراكان العريفي، وعبد الله الهاشمي، وعايدة شعبان، وسلمى صالح، ومصطفى سيف، ومنير وعزيز، وفادي منيمنة، وسيرج غازاريان، ومحمد المطوع، وشهرزاد بن عمارة، ومهدي شطّاح، ومحمد افرنجية، وأسيل شريف.

وظلت الطاولة الرقم 15 فارغة، ليتبيّن أن صاحبها هو الشيف جورج شرتوني الذي امتنع عن القفز بالمظلّة خوفًا، ليخسر بالتالي نصف ساعة كان خلالها بقية المشتركين يستفيدون من كل دقيقة لتحضير أطباقهم, عند وصول المشتركين إلى مكان التحدي، فتحوا الصناديق المجهولة واكتشفوا أن ما فيها يحتّم عليهم صنع أطباق من البط والخضراوات.

 وسعى كل منهم إلى تنفيذ المهمة وهي استخدام 7 من العناصر الموجودة في الصندوق على الأقل بالطريقة الأمثل لتقديم الطبق الأفضل إلى اللجنة الثلاثية التي انضم إليها حكم الشرف الرابع وهو الشيف الفرنسي كريستوف مارغان, ومع انتهاء الوقت، بدأ امتحان المرور الأول أمام اللجنة التي وضعت تقييمها للأطباق المقدمة, وفيما كان المشتركون يعيشون لحظات من التوتر بانتظار النتائج.

وأصدرت اللجنة حكمها الذي قضى بأن صاحب الطبق الأفضل هو مصطفى سيف من مصر، ومُنح حصانة تعطيه أفضلية على زملائه ويمكنه الاستفادة منها في الأسبوع المقبل, وفي اللحظات الأخيرة، زاد التوتر مع إعلان أسماء المشتركين والإبقاء على المشتركين راكان العريفي من السعودية وشهرزاد بن عمارة وحدهما في مواجهة اللجنة، التي اعتبرت أن أطباقهما هي الأضعف, وكانت المفاجأة أن أعضاء اللجنة اتفقوا فيما بينهم على منحهما فرصة ثانية وإبقائهما في المنافسة حتى الأسبوع المقبل.

يذكر أن المنافسة في الحلقة الأخيرة ستدور بين ثلاثة من الطهاة الذين تمكنوا من اجتياز كل العقبات، على أن يحقق الرابح لقب "توب شيف العالم العربي"، ويحصل على مبلغ وقدره 375 ألف ريـال سعودي وتغطية كاملة في مجلة Hospitality News، فضلًا عن مشاركة محلية أو إقليمية في أحد أبرز المعارض للضيافة "Horeca 2018", بالإضافة إلى سفرة وإقامة في بريطانيا وجائزة "العلم والمعرفة" عبر دبلوم سلامة الأغذية في الهيئة الملكية للصحة البيئية في لندن، تقدمة شركة Boecker, ويعرض برنامج "Top Chef" في موسمه الثاني على MBC1، كل أربعاء في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج top chef أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج top chef



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday