قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان من نابلس  وتتوغل في مناطق شرق غزة
آخر تحديث GMT 21:49:32
 فلسطين اليوم -

تحذيرات اسرائيلية من تصعيد الأمور في القطاع بسبب تدهور أوضاع الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان من نابلس وتتوغل في مناطق شرق غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان من نابلس  وتتوغل في مناطق شرق غزة

قوات الاحتلال الاسرائيلي
غزة – محمد حبيب

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح الثلاثاء ثلاثة شبان فلسطينيين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بزعم التخطيط لتنفيذ عملية في مدينة القدس.

وأشارت المواقع الاخبارية الاسرائيلية الى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان الثلاثة في بلدة جبل المكبر في القدس الشرقية بناء على معلومات امنية وصلتها عن توجه ثلاثة شبان من نابلس لتنفيذ عملية في القدس، وقد نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في القدس بحثا عن الشبان الثلاثة، ولدى اعتقالهم جرى تحويلهم فورا للتحقيق معهم لدى المخابرات الاسرائيلية "الشاباك".


كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أسيرا سابقا من بلدة بيت أمر شمال الخليل، جنوب الضفة المحتلة.
وذكر الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض "، أن قوات الاحتلال داهمت فجرا، منطقة الخلة في البلدة، واقتحمت منزل المواطن نايف حماد الصليبي، واعتقلت نجله الأسير السابق عبد الرحمن ( 20 عاما)، ونقلته إلى مستوطنة "عتصيون" شمال الخليل.

وفي غزة توغلت عدة أليات عسكرية اسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، لعشرات الامتار شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وأفاد شهود عيان أن الاليات العسكرية بينها جرافات شرعت بأعمال تجريف للساتر الترابي الذي يحتمي خلفة الشبان خلال المواجهات الاسبوعية مع قوات الاحتلال كل جمعة.

وفي ذات السياق أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية النار بشكل مكثف على الصيادين قبالة مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.ولم يؤدي اطلاق النار الى وقوع أضرار او اصابات.

في غضون حذّر محللون "إسرائيليّون" من آثار وتداعيات عملية تفجير الباص الأخيرة في مدينة القدس المحتلة، حيث اعتبروها بدايةً لسلسة من العمليات التي تنبئ بتدهور الأوضاع الأمنيّة في الضفة.

واعتبر الخبير بالشؤون العربية في موقع "نيوز ون" العبري، يوني بن مناحيم، أن تجدد العمليات الفلسطينية ضد الاحتلال قد يؤدي إلى تصعيد عسكري حقيقي على حدود قطاع غزة، مشيرا إلى أن العملية التفجيرية تعتبر نقلة جديدة في التصعيد في الضفة، وأنها جاءت مذكرة بالتفجيرات في الانتفاضة الثانية.

وقال إن ذلك يستوجب بالضرورة اتخاذ جملة قرارات إستراتيجية تجاه حماس، ستكون لها تبعات ليس فقط على صعيد الوضع الأمني بالضفة وإنما على قطاع غزة.   

وأوضح أن حماس تحافظ حتى الآن على حالة من الضبابية حول عملية تفجير الحافلة في القدس، فرغم إعلان الحركة أن منفذها عبد الحميد أبو سرور هو أحد عناصرها فإنها ما زالت حذرة إزاء تبني العملية بشكل رسمي.
ونقل الكاتب عن جهاز العام "شاباك"، أنه اكتشف قبل ثلاثة أشهر بنية تحتية عسكرية كبيرة لحماس "مما ساهم في إحباط العديد من العمليات".

وأشار إلى أن وقوع عملية التفجير بالقدس تعتبر إشارة إلى أن أجواء الكراهية بالضفة تجاه الاحتلال آخذة في الازدياد، وهناك ما وصفها بالخلايا النائمة لحماس القادرة على الاستفاقة السريعة، وتنفيذ عمليات في أي لحظة داخل "إسرائيل".
وأكد بن مناحيم أن عملية القدس اعتبرها الفلسطينيون النجاح الأكثر أهمية خلال هذه الانتفاضة منذ اندلاعها، رغم ما يشاع في "إسرائيل" من أنباء عن تراجع العمليات الفلسطينية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان من نابلس  وتتوغل في مناطق شرق غزة قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان من نابلس  وتتوغل في مناطق شرق غزة



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday