وصول الإعلامية ليليان داوود إلى مطار القاهرة بصحبة الأمن تمهيدًا لترحيلها إلى لبنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب توقيعها على إنهاء التعاقد مع "أون تي في" والتي بموجبه حصلت على الإقامة

وصول الإعلامية ليليان داوود إلى مطار القاهرة بصحبة الأمن تمهيدًا لترحيلها إلى لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وصول الإعلامية ليليان داوود إلى مطار القاهرة بصحبة الأمن تمهيدًا لترحيلها إلى لبنان

الإعلامية اللبنانية ليليان داوود
القاهرة – وفاء لطفي

أكد مصدر أمني أن الإعلامية ليليان داوود وصلت إلى مطار القاهرة، بصحبة الأمن، تمهيدًا لترحيلها إلى لبنان، وذلك عقب إلقاء السلطات المصرية القبض عليها من منزلها، في حي الزمالك، بعد انتهاء مدة تعاقدها مع فضائية "أون تي في".

وكشف زياد العليمي، محامي الإعلامية، التي تعمل في مصر، احتجاز أجهزة الأمن لها، تمهيدًا لترحيلها، وأضاف "تم الاتفاق على إنهاء تعاقد داوود مع قناة "أون تي في" التي اشتراها مؤخرًا رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة من الملياردير نجيب ساويرس، وبمجرد عودتها إلى المنزل، اصطحابها عناصر الأمن من مباحث الجوازات، لترحيلها من مصر".

وأعلن الصحافي محمد الجارحي، رئيس تحرير أحد البرامج في القناة، خبر القبض على الإعلامية اللبنانية، التي أعلنت عبر حسابها، الاثنين، على "تويتر" إنهاء تعاقدها مع القناة. وكتبت داوود، عبر حسابها على "تويتر"، "أعلن إنهاء تعاقدي رسميًا مع " أون تي في" بعد ٥ أعوام بدأناها حزيران/يونيو ٢٠١١".

وروى الكاتب الصحافي المصري خالد البري، تفاصيل إلقاء القبض على زوجته السابقة الإعلامية ليليان داوود، بعد ساعات من إنهاء تعاقدها مع قناة "أون تي في".

وأوضح البري على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الاثنين، أن شرطة الجوازات رَحلّت المذيعة ليليان داوود، بعد أن وقعت الاثنين على إنهاء التعاقد مع قناة أون تي في والتي كانت بموجبه حاصلة على الإقامة". وأضاف البري، أن بعد التوقيع بنصف ساعة تم القبض عليها، قائلًا "ليليان من حقها الإقامة قانونيًا لأنها زوجتي السابقة، إذًا فهي متزوجة من مصري لمدة 6 سنوات وعندها بنت مصرية، ولكن الأوامر جاءت من مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأكد البري، أن شرطة الجوازات رفضت أن تأخذ ليليان أي أغراض خاصة بها باستثناء محفظتها، فضلًا عن رفضهم الاتصال بمحامي السفارة، متابعًا "بالصدفة اليوم عيد ميلادي وأردت أخد ابنتي لنفطر سويًا، وحدث الموضوع أمامي، وابنتي كانت تشعر بالخوف مما حدث".

وأوضح الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن القانون الدولي يمنح الدول حق إبعاد الأجانب طالما ارتأت السلطات أن وجودهم يشكل خطرًا على البلاد ودون اللجوء للقضاء، وأضاف أن القانون يمنح السلطة التنفيذية حق إصدار قرارات سياسية وسيادية متعلقة بإبعاد الأجنبي، وذلك إذا رأت أن وجوده يمثل مساسًا بالأمن القومي أو يثير البلبلة أو يؤدي أعمالًا من شأنها إثارة الرأي العام أو حفاظًا على العلاقات التي تربط الدولة بالدول الأخرى التي ينتمي إليها الأجنبي المبعد. وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا جمهوريًا بإبعاد المتهمين في قضية خلية "الماريوت"، حفاظًا على المصالح العليا للبلاد، وتوطيدًا للعلاقات مع الدول التي ينتمي إليها المتهمون.

وكانت الإعلامية اللبنانية الأصل ليليان داوود، تقدم برنامج "الصورة الكاملة" على قناة "أون تي في"، ووقعت الاثنين على إنهاء تعاقدها مع القناة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول الإعلامية ليليان داوود إلى مطار القاهرة بصحبة الأمن تمهيدًا لترحيلها إلى لبنان وصول الإعلامية ليليان داوود إلى مطار القاهرة بصحبة الأمن تمهيدًا لترحيلها إلى لبنان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday