التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع
آخر تحديث GMT 04:52:25
 فلسطين اليوم -

هيئة الاعتماد والجودة تناقش خططها وتشكل لجانًا متخصصة لزيارة الجامعات

التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع

وزارة التربية والتعليم
غزة – علياء بدر

تعكف وزارة التربية والتعليم العالي في غزة على بناء نظام حديث في الإشراف التربوي على مستوى المراحل التعليمية في قطاع غزة.

وعقد وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والمال الدكتور أنور البرعاوي، في مقر الوزارة في غزة الأربعاء لقاء مع رؤساء أقسام الإشراف في مديريات التعليم بحضور  نائب مدير عام الإشراف الأستاذ زياد المدهون، ومدير دائرة التدريب الأستاذ حاتم شحادة؛ لمناقشة ورقة عمل تتضمن تصورًا مقترحًا لتطوير أداء الإشراف التربوي.

وأشاد البرعاوي بطواقم الإشراف التربوي وما يتم إنجازه في الميدان، مؤكدًا أن الوزارة لديها رؤية جديدة في النهوض بالإشراف التربوي بشكل كبير على اعتبار أنَّ الإشراف ركيزة أساسية من ركائز تطوير التعليم ويرتبط بشكل مباشر بالموقف التعليمي بجميع عناصره مثل المنهاج والوسائل والأنشطة والتقييم وبيئة التعلم وتنظيمها.

وبيَّن أنَّ مشروع بناء نظام إشرافي حديث يعني تطوير العملية الإشرافية، والعمل على تحسين الأداء الإشرافي من حيث بنيته وتنظيمه وأساليبه ووسائله وخططه ومعايير اختيار عناصره وحاجاته في سبيل تزويد المشرف والمعلم ومدير المدرسة بالكفاءات والمهارات والمعلومات الكفيلة بحل المشاكل وتحسين الأداء والناتج التعليمي في المدرسة الفلسطينية.

وأكد البرعاوي أنَّ توجهات الوزارة في تطوير الإشراف ستكون من خلال المشاركة الفعالة لقادة العمل التربوي والتعليمي في الميدان ابتداء من المعلمين ومدراء المدارس والمشرفين التربويين العاملين والمتقاعدين والإدارات العامة والمديريات والمؤسسات الأكاديمية المختصة وخبرات وتجارب الآخرين المحلية والخارجية.

وأوضح أنَّ الوزارة شرعت في الخطوات التنفيذية لتطوير الإشراف من خلال اللقاء مع رؤساء الأقسام وتحليل الواقع وسيكون هناك لقاءات متنوعة في هذا المجال وصولًا لوضع تصور شامل خلال الفترة القريبة قبل عرضه في مؤتمر سيخصص بهذا الشأن تمهيدًا للتطبيق، وقد جرى خلال اللقاء نقاش موسع حول المقترح والرؤية التطويرية من جميع جوانبها.

ومن القرارات والإجراءات التي تم اتخاذها سابقًا بحق مؤسسات التعليم العالي، كما تم عرض مجموع البرامج الجديدة المقدمة في الدورة البرامجية الجديدة للعام 2014-2015م لمناقشتها، و دراسة وضع مؤسساتها لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة بشأنها.

وفي إطار حرص الهيئة على واقع البرامج الأكاديمية وخططها في مؤسسات التعليم العالي، شكّل المجلس لجان متخصصة لزيارة بعض المؤسسات للوقوف على مدى كفاءة خططها الأكاديمية، ومدى مواءمتها لمتطلبات الاحتياجات المحلية.

وفى سياق آخر، عرض فرحات نتائج تقارير زيارة إدارة الهيئة لبعض مؤسسات التعليم العالي الجديدة بصدد تزويد مجلس الهيئة ببعض البيانات الأولية عن أوضاعها المادية القائمة على أرض الواقع، وفي هذا الشأن عمد المجلس على تشكيل لجان متخصصة تقوم بزيارة المؤسسات المعنية للوقوف على مدى التزام هذه المؤسسات بشروط معايير الجودة من أجل الحصول على الاعتماد العام.

وأشار فرحات إلى أنَّ الباب مازال مفتوحًا لاستقبال البرامج الأكاديمية من مختلف مؤسسات التعليم العالي، واستكمالًا لمشروع التقييم الشامل الجاري لمؤسسات التعليم العالي، نوه فرحات إلى أنَّ بعض اللجان مازالت رأس عملها وتمارس مهامها على أكمل وجه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday