التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع
آخر تحديث GMT 21:00:36
 فلسطين اليوم -

هيئة الاعتماد والجودة تناقش خططها وتشكل لجانًا متخصصة لزيارة الجامعات

التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع

وزارة التربية والتعليم
غزة – علياء بدر

تعكف وزارة التربية والتعليم العالي في غزة على بناء نظام حديث في الإشراف التربوي على مستوى المراحل التعليمية في قطاع غزة.

وعقد وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والمال الدكتور أنور البرعاوي، في مقر الوزارة في غزة الأربعاء لقاء مع رؤساء أقسام الإشراف في مديريات التعليم بحضور  نائب مدير عام الإشراف الأستاذ زياد المدهون، ومدير دائرة التدريب الأستاذ حاتم شحادة؛ لمناقشة ورقة عمل تتضمن تصورًا مقترحًا لتطوير أداء الإشراف التربوي.

وأشاد البرعاوي بطواقم الإشراف التربوي وما يتم إنجازه في الميدان، مؤكدًا أن الوزارة لديها رؤية جديدة في النهوض بالإشراف التربوي بشكل كبير على اعتبار أنَّ الإشراف ركيزة أساسية من ركائز تطوير التعليم ويرتبط بشكل مباشر بالموقف التعليمي بجميع عناصره مثل المنهاج والوسائل والأنشطة والتقييم وبيئة التعلم وتنظيمها.

وبيَّن أنَّ مشروع بناء نظام إشرافي حديث يعني تطوير العملية الإشرافية، والعمل على تحسين الأداء الإشرافي من حيث بنيته وتنظيمه وأساليبه ووسائله وخططه ومعايير اختيار عناصره وحاجاته في سبيل تزويد المشرف والمعلم ومدير المدرسة بالكفاءات والمهارات والمعلومات الكفيلة بحل المشاكل وتحسين الأداء والناتج التعليمي في المدرسة الفلسطينية.

وأكد البرعاوي أنَّ توجهات الوزارة في تطوير الإشراف ستكون من خلال المشاركة الفعالة لقادة العمل التربوي والتعليمي في الميدان ابتداء من المعلمين ومدراء المدارس والمشرفين التربويين العاملين والمتقاعدين والإدارات العامة والمديريات والمؤسسات الأكاديمية المختصة وخبرات وتجارب الآخرين المحلية والخارجية.

وأوضح أنَّ الوزارة شرعت في الخطوات التنفيذية لتطوير الإشراف من خلال اللقاء مع رؤساء الأقسام وتحليل الواقع وسيكون هناك لقاءات متنوعة في هذا المجال وصولًا لوضع تصور شامل خلال الفترة القريبة قبل عرضه في مؤتمر سيخصص بهذا الشأن تمهيدًا للتطبيق، وقد جرى خلال اللقاء نقاش موسع حول المقترح والرؤية التطويرية من جميع جوانبها.

ومن القرارات والإجراءات التي تم اتخاذها سابقًا بحق مؤسسات التعليم العالي، كما تم عرض مجموع البرامج الجديدة المقدمة في الدورة البرامجية الجديدة للعام 2014-2015م لمناقشتها، و دراسة وضع مؤسساتها لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة بشأنها.

وفي إطار حرص الهيئة على واقع البرامج الأكاديمية وخططها في مؤسسات التعليم العالي، شكّل المجلس لجان متخصصة لزيارة بعض المؤسسات للوقوف على مدى كفاءة خططها الأكاديمية، ومدى مواءمتها لمتطلبات الاحتياجات المحلية.

وفى سياق آخر، عرض فرحات نتائج تقارير زيارة إدارة الهيئة لبعض مؤسسات التعليم العالي الجديدة بصدد تزويد مجلس الهيئة ببعض البيانات الأولية عن أوضاعها المادية القائمة على أرض الواقع، وفي هذا الشأن عمد المجلس على تشكيل لجان متخصصة تقوم بزيارة المؤسسات المعنية للوقوف على مدى التزام هذه المؤسسات بشروط معايير الجودة من أجل الحصول على الاعتماد العام.

وأشار فرحات إلى أنَّ الباب مازال مفتوحًا لاستقبال البرامج الأكاديمية من مختلف مؤسسات التعليم العالي، واستكمالًا لمشروع التقييم الشامل الجاري لمؤسسات التعليم العالي، نوه فرحات إلى أنَّ بعض اللجان مازالت رأس عملها وتمارس مهامها على أكمل وجه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع التربية والتعليم العالي تطلق نظامًا حديثًا للإشراف التربوي في كل مدارس القطاع



 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday