التربية والتعليم في غزة تحتفل باختتام مبادرة إلهام فلسطين 2014
آخر تحديث GMT 21:44:42
 فلسطين اليوم -

كرمت 9 مبادرين تربويين من المعلمين والمديرين والطلبة

"التربية والتعليم" في غزة تحتفل باختتام مبادرة "إلهام فلسطين 2014"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية والتعليم" في غزة تحتفل باختتام مبادرة "إلهام فلسطين 2014"

تكريم 9 مبادرين تربويين من المعلمين
غزة ـ محمد حبيب

احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مجلس شركاء "إلهام فلسطين"، باختتام الدورة الخامسة من مبادرة "الهام فلسطين 2014"، الثلاثاء، في معهد الأمل للأيتام في غزة.

وتم تكريم 9 مبادرين تربويين من المعلمين ومديري المدارس والطلبة، وذلك برعاية ومشاركة وزيرة التربية والتعليم العالي الأستاذة الدكتورة خولة الشخشير عبر الفيديو كونفرانس، ومدير عام التعليم العام، الدكتور محمد صيام، ورئيس جامعة خضوري الأستاذ الدكتور مروان عورتاني، ومنسق مبادرة "إلهام فلسطين" في قطاع غزة، الأستاذ أيمن العكلوك، وغيرهم من شركاء "إلهام"، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والأهلية والطلبة والأهالي.

وتضمنت الاحتفالية إعلان فوز 9 مبادرات، نالت اثنتان منها جائزة دولة فلسطين للإبداع والتميز التربوي التي تم تقديمها من مجلس الوزراء الفلسطيني، و 5 جوائز تم تقديمها من مؤسسة التربية العالمية على المستوى الوطني ضمن تصنيف (أ و ب) وهم من الرياديين التربويين الذين رشحوا لهذا العام.

وأكدت الشخشير أنَّ هذه المبادرات الملهمة لهذا العام تأتي منسجمة مع الغايات والأهداف التربوية والحرص الذي توليه الوزارة في سبيل دعم الإبداعات وصقل المواهب المتميزة، لافتةً إلى أنَّها تشكل ظاهرة تربوية تزخر بها كافة مدارسنا، حيث ترتكز على التميز والإبداع والريادة، وتعد عاملًا يشجع على التنافس بين مديري المدارس والمعلمين، بهدف الوصول إلى بيئة مدرسية صحية سليمة.

وأشارت وزيرة التعليم إلى دورات "إلهام فلسطين" التي وصفتها بالثروة التربوية المميزة التي تحققت من خلال الشراكة الفاعلة، و تجسيد التوجه نحو تحقيق اندماج فعال ومستدام للمبادراتِ في النظام التربوي، لافته إلى النجاح الذي تحقق عبر إحداث نقلة نوعية في الشراكةِ بينَ مؤسسة التربية العالمية ووزارة التربية في هذه الدورة، والتي تمثلت في إدماج برنامج "إلهام فلسطين" في خطط واستراتيجيات الوزارة.

وأوضحت الوزيرة أنَّ "المبادرة الملهمة التي نكرم أصحابَها اليوم، هي من أصل 1169 طلب ترشح وصلتنا في الدورة الخامسة، وبعد مرورِ هذا الكم من طلبات الترشح في ثلاث عمليات تقييم، كانت النتيجةُ وهو الرقم القياسي الذي لم تبلغه أيَّة دورة سابقة، فتأهلت 19 مبادرة ملهمة على مستوى جائزة الدولة للإبداع والتميز، و15 مبادرة على المستوى الوطني (أ)، و19 مبادرة على المستوى الوطني (ب)".

بدوره أكد صيام أنَّ "إلهام فلسطين" يسعى إلى المساهمة في تطوير البيئة التعليمية التربوية لأطفال فلسطين لتغدو أكثر مواءمة لنموهم المتكامل، وأكثر تحفيزًا على استنهاض الكامن من قدراتهم وملكاتهم وهو يرتكز إلى نهج تربوي شمولي يدرك أولًا خصوصية الطالب وتكوينه الفريد، ويرى الطالب كله وليس عقله فقط في قلب العملية التعليمية، كما يرى البيئة المدرسية كلها أساليبًا ومناخًا وعلاقات وسلوكيات وثقافة و مؤثرات حيوية في بناء وتدعيم شخصية الطفل بأبعادها المختلفة.

وأشاد مدير عام التعليم العام بمشاركات "إلهام فلسطين" من قطاع عزة وفوزهم بـ9 مبادرات من مختلف المحاور رغم ظروف الحصار والحرب المسعورة الذي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على أهلنا في قطاع غزة، بمدارسها ومخيماتها واتت على كل ما فيها.

وبين صيام أنَّ الدورة الخامسة شهدت نقلة نوعية في هذا المجال، تمثلت في تبوء كادر الوزارة، والوكالة، والصحة، دورًا رئيسًا وفعالًا في الإدارة التنفيذية لمختلف مراحل العمل، معربًا عن أمله أن يشهد المستقبل مزيدًا من اللحمة والتكاملية بما يصون التميز لإلهام فلسطين.

من جانبه رحب رئيس جامعة خضوري التقنية بالحضور والمشاركين الفائزين من مدارس فلسطين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين العورتاني أن استضافة الجامعة لهذه الاحتفالية للعام الثاني على التوالي يأتي تجسيدًا لالتزامها الثابت بأن تكون حاضنة ورافعة لكل المبادرات الوطنية الريادية الخلاقة التي تساهم في البناء المعرفي والتربوي والتقني للمجتمع الفلسطيني.

وفي ختام الحفل، تم تكريم أصحاب المبادرات الملهمة، كما تم تكريم شركاء إلهام فلسطين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم في غزة تحتفل باختتام مبادرة إلهام فلسطين 2014 التربية والتعليم في غزة تحتفل باختتام مبادرة إلهام فلسطين 2014



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday