التعليم العالي تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات
آخر تحديث GMT 23:59:56
 فلسطين اليوم -

تنديدًا بما أسموه "الإهمال غير المسؤول"

"التعليم العالي" تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم العالي" تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات

الرئيس محمود عباس
غزة_ عبد القادر محمود

أكد مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات استكمال خطواتهم التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات، تنديدًا بما أسموه "الإهمال غير المسؤول من قبل مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي" لمطالب الاتحاد واتباع سياسة المماطلة وكسب الوقت في التعامل مع مجلس اتحاد نقابات العاملين في الجامعات ومع القضايا التي طرحها خلال عامين كاملين من المفاوضات.

وناشد مجلس الاتحاد الرئيس محمود عباس التدخل لحل الأزمة النقابية التي تمر بها الجامعات، وطالب رئيس مجلس الوزراء رامي الحمد الله الوقوف إلى جانب مطالب العاملين التي وصفها بالعادلة والمشروعة.

من جانبه، دعا مجلس التعليم العالي، اتحاد العاملين في الجامعات الفلسطينية إلى تغليب لغة الحوار فيما يتعلق بمطالب العاملين في الجامعات، عقب إعلان الاتحاد الشروع بإضراب يعم مؤسسات التعليم العالي يوم غد الأربعاء.

وشدد المجلس، خلال جلسته التي عقدها، اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، على ضرورة أن يعيد الاتحاد النظر بالإجراءات النقابية المُعلنة ووقف الإضرابات المقررة حفاظا على المسيرة الأكاديمية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

من جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم العالي، بالتنسيق مع وزارة المالية، شُروعها بصرف 16 مليون شيقل لصالح الجامعات الحكومية والعامة، إضافةً لصرف 10 مليون شيقل كمستحقات لمنحة الرئيس ومنحة مجلس الوزراء.

وأوضحت الوزارة أن مجلس التعليم العالي أقر عدة جوانب تتعلق بمطالب العاملين في الجامعات منها رفع علاوة الأسرة بنسبة 25%، وصرف علاوة الأسرة عن جميع الأبناء دون تحديد عددهم، واستمرار صرفها بعد سن الـ 18 في حال انتظام الأبناء في الدراسة الجامعية بما لا يزيد عن عدد سنوات الدراسة المحددة لكل تخصص، وللابنة غير المتزوجة أو المطلقة أو الأرملة غير العاملة، وصرف العلاوة الفنية لمشرفي المختبرات الذين يقومون بأعمال فنيي المختبرات، وإضافة علاوة غلاء المعيشة فقط على الراتب لتصبح جزءا من الراتب الأساسي.

كما قرر مجلس التعليم العالي تشكيل لجنة للمتابعة والحوار الشامل مع النقابات إضافةً للجنة أخرى لمتابعة ملف التعليم العالي الحكومي.

وفي هذا السياق، ثمنت الوزارة وأعضاء المجلس الدور الهام والحيوي الذي يقوم به العاملون في الجامعات الفلسطينية.

وناقش مجلس التعليم العالي، كذلك، عدة موضوعات تتعلق بقطاعي التربية والتعليم العالي أبرزها تقرير اللجنة العليا لمراجعة المسيرة التعليمية، وإعداد قانون تعليم عالٍ عصري، والوقفية الوطنية للتعليم العالي، إضافةً لمناقشة موضوع التعلم عن بعد والتعليم الالكتروني، ومراجعة موضوع تقنين التخصصات في الجامعات، والوضع في جامعة الأقصى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم العالي تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات التعليم العالي تؤكد استكمال الخطوات التصعيدية والإضراب الشامل في كافة الجامعات



 فلسطين اليوم -

بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت في مدريد.الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من خلال المعطف.فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة والكتفين.وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعرها المالس، وبمكياج سموكي ناعم. ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 فلسطين اليوم - 177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"

GMT 06:26 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 فلسطين اليوم - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday