الجامعات في بريطانيا تحتاج إلى مبان جديدة مجهزة
آخر تحديث GMT 18:51:11
 فلسطين اليوم -

استغرق مشروع "بونتيو" الكثير من الوقت

الجامعات في بريطانيا تحتاج إلى مبان جديدة مجهزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعات في بريطانيا تحتاج إلى مبان جديدة مجهزة

الجامعات في بريطانيا تحتاج إلى مبان جديدة
لندن - ماريا طبراني

يعاني طلاب الجامعات في بريطانيا من استمرار عمليات تشييد مبان جديدة، الأمر الذي يستغرق وقتًا طويلًا كما هو الحال في مشروع "بونتيو" في جامعة "بانجور، الذي أصبح بمثابة المثال المثير للدهشة للطلاب فضلا عن أنه بات أمرًا محرجًا لمديري المشروع.

وعلى الرغم من أنّ المشروع الذي يعتبر مركزا متطورا للفنون والابتكار، كان من المفترض أن يكون جاهزًا في حلول عام 2012 إلا أنه ما زال قيد الإنشاء.

وأوضحت هيذر كلارك وهي واحدة من طالبات الموسيقى في الجامعة، "درست في جامعة بانجور من عام 2011 وحتى 2014 و كان من المفترض لهذا المشروع أن يفتح في السنة الأولى من دراستي و لكنني أنهيت دراستي وما زال قيد الإنشاء، وبدأ ينتابنا شعور أن هذا المشروع لن ينتهي أبدا".

والحقيقة أن هناك جامعات أخرى في بريطانيا تعاني من مشاكل في إنشاء مشاريع بناء كبيرة، فمجموعة راسيل "وهي مجموعة للجامعات العريقة في البلاد"، أنفقت خلال الأعوام الأربعة الأخيرة نحو 9 مليارات جنيه إسترليني من أجل تطوير كليات جديدة وأماكن لسكن الطلاب، وعلى الرغم من أن فكرة المباني الجديدة يمكن أن تجذب مزيدا من الطلاب، إلا أن الوقت الطويل الذي يأخذه تشييد مبنى جديد يمثل عائقا كبيرًا.

وتلقت الجامعات تحذيرا من سلطة السوق والمنافسة والتي تركز على جودة المحتوى الدراسي والخدمات الأكاديمية، كونها على وشك خرق قانون حماية المستهلك في حال الاستمرار في خرق اللوائح في عدم إنشاء مبان جديدة للطلاب.

وتعهدت الجامعات بتأمين أماكن أفضل للمحاضرات، ولكن في النهاية لم تجد للطلاب بديلا كافيًا للحصول على النتيجة، وجاءت هذه المباني دون مستوى طموحهم.

ويملك الطلاب الذين يحتاجون إلى مرافق رياضية أو مختبرات متخصصة حجة أقوى في المطالبة بمبان ومرافق أحدث. وأشارت يي وانغ التي أكملت دراسات عليا في الاقتصاد من كلية لندن الجامعية أنها أمضت فترة إقامتها في مبنى الجامعة المخصص لإقامة الطلاب، في فوضى أعمال البناء مما أدى إلى تعطل دراستها خصوصًا في فترة تقديم الأطروحة بسبب الضوضاء. وأحيانا يلجأ بعض الطلاب إلى عدم دفع الإيجار المترتب عليهم احتجاجًا على تأخر إنشاء المباني المجهزة.

ويهدد عدم حصول الطلاب على أماكن جيدة للإقامة والتعلم بعدم إقبالهم على الجامعات، وبالتالي من المهم للجامعات تلبية حاجة الطلاب في توفير تسهيلات لهم وضمان أفضل تحصيل علمي في الوقت ذاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات في بريطانيا تحتاج إلى مبان جديدة مجهزة الجامعات في بريطانيا تحتاج إلى مبان جديدة مجهزة



 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday