تعليم غزة تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

تحت عنوان "من الزارعة إلى المائدة حافظوا على سلامة الغذاء"

"تعليم غزة" تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تعليم غزة" تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول

وزارة التربية والتعليم العالي
غزة – علياء بدر

أحيت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية الخميس، "يوم الصحة العالمي 2015 " تحت عنوان "من الزارعة إلى المائدة .. حافظوا على سلامة الغذاء" بتنفيذ عرض كشفي لطلبة المدارس في ساحة الجندي المجهول بالإضافة ليوم دراسي حول الموضوع أقيم في فندق "الأندلس" على شاطئ بحر قطاع غزة.

وحضر الفعاليات وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون التعليمية د. أنور البرعاوي ، و وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش ، و مدير عام الصحة المدرسية د. تيسير الشرفا، ونائب مدير عام الصحة المدرسية أ. محمود أبو سمعان ، و مدير مكتب منظمة الصحة العالمية أ. محمد ضاهر ، ود. عزام صالح من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، وعدد من المسؤولين من الصحة والتعليم.

وأكد د. البرعاوي على أن وزارة التعليم تضع ضمن أولوياتها الاهتمام بصحة الطلبة قبل دخول المدرسة من خلال الفحص الطبي إضافة إلى الاهتمام بصحة الطلبة طيلة المراحل الدراسية، كما تهتم الوزارة بموضوع الصحة الوقائية ومتابعة والتثقيف الصحي والتغذية المناسبة والاهتمام بالمقاصف المدرسية والبيئة المدرسية بشكل عام. وأشاد د. البرعاوي بتعاون وزارة الصحة وجميع المؤسسات التي تقدم الرعاية الصحية والغذائية للطلبة.

ودعا الجهات الدولية والمانحة إلى العمل على مساعدة شعبنا في توفير الاحتياجات الصحية والغذائية، مشيرًا إلى أنّ الحصار والعدوان على القطاع ترك آثاراً بالغة السوء في هذا المجال وتحتاج تدخل دولي خاصة في مجال الصحة والتغذية والتعليم والاسكان.

وشدد على ضرورة وضع آليات وأسس واضحة لنختار بها طعامنا وغذاؤنا السليم، مؤكداً على أن المشكلة الأكبر التي يعاني منها الشعب الفلسطيني لا تتمثل في تحقيق الغذاء الآمن فحسب بل في كيفية توفيره.

من جانبه أوضح د. أبو الريش بأن يوم الصحة مناسبة عالمية لنشر الوعي داخل المجتمع بالإضافة إلى أن الإنسان يجب أن يتحكم في كمية الطعام التي يتناولها بالإضافة إلى سلامتها و أن لا تزيد كميات الطعام عن حدها مما قد يتسبب بالأمراض المزمنة وأن لا تقل أيضاً عما هو كافي لحاجة الإنسان.

وأشار د. أبو الريش بأن الحصار أدى لتدمير البنية التحتية وإلى عدم توافر مختبرات صحية لفحص الغذاء وعدم عمل صيانة دورية ومتابعة له لاسيما انقطاع التيار الكهربائي المستمر مما يؤدي إلى تلف في الأطعمة وخلل في آلية تخزينها بالشكل السليم والمطلوب.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم ضامني المقاصف المدرسية الحاصلة على المركز الأول في المديريات السبع في قطاع غزة وذلك لاهتمامهم وحرصهم على توفير الطعام الصحي وإعداده بالشكل المطلوب وتقديمه بالأسلوب الأنسب الذي يراعي معايير وأسس السلامة للطلبة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم غزة تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول تعليم غزة تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول



GMT 08:40 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرسة هولندية تعتذر عن وصف الإسلام بـ"دين العنف"

GMT 10:01 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

توقيف مُعلّم في بلجيكا عرض رسومًا مسيئة للرسول

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

معلمة ترتكب جريمة مروعة في حق طفل في محافظة لحج اليمنية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday