تعليم غزة تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول
آخر تحديث GMT 06:37:30
 فلسطين اليوم -

تحت عنوان "من الزارعة إلى المائدة حافظوا على سلامة الغذاء"

"تعليم غزة" تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تعليم غزة" تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول

وزارة التربية والتعليم العالي
غزة – علياء بدر

أحيت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية الخميس، "يوم الصحة العالمي 2015 " تحت عنوان "من الزارعة إلى المائدة .. حافظوا على سلامة الغذاء" بتنفيذ عرض كشفي لطلبة المدارس في ساحة الجندي المجهول بالإضافة ليوم دراسي حول الموضوع أقيم في فندق "الأندلس" على شاطئ بحر قطاع غزة.

وحضر الفعاليات وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون التعليمية د. أنور البرعاوي ، و وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش ، و مدير عام الصحة المدرسية د. تيسير الشرفا، ونائب مدير عام الصحة المدرسية أ. محمود أبو سمعان ، و مدير مكتب منظمة الصحة العالمية أ. محمد ضاهر ، ود. عزام صالح من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، وعدد من المسؤولين من الصحة والتعليم.

وأكد د. البرعاوي على أن وزارة التعليم تضع ضمن أولوياتها الاهتمام بصحة الطلبة قبل دخول المدرسة من خلال الفحص الطبي إضافة إلى الاهتمام بصحة الطلبة طيلة المراحل الدراسية، كما تهتم الوزارة بموضوع الصحة الوقائية ومتابعة والتثقيف الصحي والتغذية المناسبة والاهتمام بالمقاصف المدرسية والبيئة المدرسية بشكل عام. وأشاد د. البرعاوي بتعاون وزارة الصحة وجميع المؤسسات التي تقدم الرعاية الصحية والغذائية للطلبة.

ودعا الجهات الدولية والمانحة إلى العمل على مساعدة شعبنا في توفير الاحتياجات الصحية والغذائية، مشيرًا إلى أنّ الحصار والعدوان على القطاع ترك آثاراً بالغة السوء في هذا المجال وتحتاج تدخل دولي خاصة في مجال الصحة والتغذية والتعليم والاسكان.

وشدد على ضرورة وضع آليات وأسس واضحة لنختار بها طعامنا وغذاؤنا السليم، مؤكداً على أن المشكلة الأكبر التي يعاني منها الشعب الفلسطيني لا تتمثل في تحقيق الغذاء الآمن فحسب بل في كيفية توفيره.

من جانبه أوضح د. أبو الريش بأن يوم الصحة مناسبة عالمية لنشر الوعي داخل المجتمع بالإضافة إلى أن الإنسان يجب أن يتحكم في كمية الطعام التي يتناولها بالإضافة إلى سلامتها و أن لا تزيد كميات الطعام عن حدها مما قد يتسبب بالأمراض المزمنة وأن لا تقل أيضاً عما هو كافي لحاجة الإنسان.

وأشار د. أبو الريش بأن الحصار أدى لتدمير البنية التحتية وإلى عدم توافر مختبرات صحية لفحص الغذاء وعدم عمل صيانة دورية ومتابعة له لاسيما انقطاع التيار الكهربائي المستمر مما يؤدي إلى تلف في الأطعمة وخلل في آلية تخزينها بالشكل السليم والمطلوب.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم ضامني المقاصف المدرسية الحاصلة على المركز الأول في المديريات السبع في قطاع غزة وذلك لاهتمامهم وحرصهم على توفير الطعام الصحي وإعداده بالشكل المطلوب وتقديمه بالأسلوب الأنسب الذي يراعي معايير وأسس السلامة للطلبة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم غزة تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول تعليم غزة تحيي يوم الصحة العالمي بعرض كشفي في ساحة الجندي المجهول



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 04:59 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد
 فلسطين اليوم - اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday