جامعة القدس تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين
آخر تحديث GMT 14:22:49
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بالتعاون مع معهد الدولي لحقوق الإنسان ونقابة المحامين

جامعة "القدس" تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "القدس" تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين

جامعة القدس
غزة_ عبد القادر محمود

عقدت كلية الحقوق في جامعة القدس، الأحد، المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين  .بالتعاون مع المعهد الدولي لحقوق الإنسان والسلام في كان بفرنسا، ونقابة المحامين الفلسطينية.

وقد افتتح المسابقة المنظم لهذه المرافعات د. أنور ابو عيشه الذي أكد على أن المنظمين يسعون إلى إعطاء الأفراد الفرصة في التفكير والإبداع في المجال القانوني والدفاع عن حقوق الانسان.

من جهته، لفت عميد كلية الحقوق  د. موسى دويك، إلى أن لهذه المسابقة طابعاً خاصاً لأنها تُعقد رغم أصعب الظروف التي تعيش بها مدينة القدس وجامعة القدس، ومؤكداً على أن هذه الظروف ستخلق مادة خصبة لمرافعات جديدة، وخاصةً من قبل طلبة الجامعة الذين أثبتوا أنهم قادرين على احتلال المراكز فيها.

بدوره، أكد رئيس نقابة المحامين الفلسطينية د. حسين شبانة، أن النقابة تسعى لإثراء التعليم المستمر، ونشر الثقافة القانونية بين المواطنين الفلسطينيين، وطالب الزملاء في فرنسا أن يساهموا برفع الظلم عن المحامي والمواطن الفلسطيني، في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث القنصل الفرنسي العام في القدس هيرفي ماجرو عن أهمية هذه المسابقة كونها تتحدث عنمصر والسعودية والإمارات في كشف المخططات المعادية" href="../../../news/pagenews/%D8%AF%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D9%86%D9%88%D9%87-%D8%A8%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D9%81-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%B7%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9.html" target="_blank"> حقوق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال رئيس المعهد الدولي لحقوق الإنسان والسلام آلان توري، ، أنه لن يكون هنالك سلام في فلسطين طالما هنالك مواصلة بناء مستوطنات مخالفة للقانون الدولي، وسيكون دولة فلسطينية قريباً تعترف بها فرنسا.

وشارك في المسابقة عشرة من المحامين، حيث بدأت المرافعات بالمحامية إميل فريجي من سين سان دونيس، التي حملت عنوان " الشباب المصري وراء القضبان" والتي تحدثت فيها عن قصة شاب مصري ومدافع عن حقوق الإنسان، وقد ألقي القبض عليه بعد عودته من مظاهرة سلمية ضد النظام العسكري والإخوان المسلمين.

وتلى ذلك مرافعة للمحامية لونا عريقات من أريحا بعنوان " مساواة دون تحفظ" والتي تتحدث عن سيدة تم تزويجها في سن الطفولة قسراً من أحد معارف الأسرة حيث لم يتعد عمرها آنذاك السادسة عشر.

وتحت عنوان " ضم وهم" تحدثت المحامية كليمانس كوتينو من باريس عن مرافعتها والتي تظهر معاناة سيدين أوكرانيين من شبه حيرة القرم، معارضين لضم هذه المنطقة لروسيا، وهم حاليا في اعتقال مؤقت، حيث تعتبرهم السلطات الروسية سجناء سياسيين، ومتعهمين بالإرهاب.

وحملت مرافعة المحامي علاء مرقة من مدينة الخليل عنوان " الشهيد .. 210" والتي يتحدث فيها عن الشهيد جعفر عوض، من بيت أمر في الخليل، الذي كان موقوفاً في السجون الإسرائيلية، بعدما وجهت له السلطات الإسرائيلية لائحة اتهام لا علاقة له بها،و هي تهديد أمن اسرائيل.

المحامية تيفاني كونين من كولمار حملت مرافعتها عنوان " فريد المجنون" والتي تتحدث عن قصة رجل لُقب ب " فريد المجنون" من قبل حراس السجون البلجيكية بسبب إصابته بمرض نفسي .

وتحت عنوان "متوحد، لكنني طفل تقبلوا اختلافي، أعطوني حقي" تحدثت المحامية شريهان ا لجعبري من مدينة الخليل عن الطفل عمار المصاب بمرض التوحد، والذي تقصر الجهات المسؤولة في رعايته كطفل مصاب بهذا المرض.

وفي مرافعة المحامية أنييس بلاس من فال دواز والتي كانت بعنوان " جنون العدالة في ظل ضمائرنا النائمة"، تحدثت عن مواطن أمريكي أدين بقتل ضابط شرطة أثناء عمله، بالرغم من أنه لم يكن يقم إلا بعمله وواجبه وتحدث المحامي عبد الرحمن مرار من الأردن والذي حملت مرافعته عنوان " طفولة على قدم واحدة" عن طفل فلسطيني كان ضحية العدوان على غزة عام 2014.

بينما مرافعة المحامي أوليفيير يلكوني من بوركينا فاسو بعنوان "أنا صوت ميسا" تضمنت قضية سيدة تقوم بشنق نفسها بعدما تعرضت للتعذيب والضرب من قبل جماعة اجتاحت كوخها.

واختتمت المحامية رماح نجاجرة من بيت لحم هذه المسابقة بقضيتها التي تحمل عنوان " شهيد الفجر محمد أبو خضير" والذي خطفه المستوطنون من بلدته عند ساعات الفجر وقتلوه ثم أحرقوا جثته في أحراش دير ياسين.

وفي نهاية المسابقة تم اعلان اسماء الفائزين حيث حصلت بالمرتبة الاولى المحامية لونا عريقات من اريحا وقد حملت مرافعتها عنوان " مساواة دون تحفظ " وفي المرتبة الثانية فازت مرافعة " انا صوت ميسا" للمحامي اوليفيير يلكوني من فرنسا ، و حصلت مرافعة المحامي علاء مرقه من الخليل والتي حملت عنوان " الشهيد " المرتبة الثالثة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القدس تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين جامعة القدس تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday