جامعة القدس تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين
آخر تحديث GMT 11:26:22
 فلسطين اليوم -

بالتعاون مع معهد الدولي لحقوق الإنسان ونقابة المحامين

جامعة "القدس" تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "القدس" تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين

جامعة القدس
غزة_ عبد القادر محمود

عقدت كلية الحقوق في جامعة القدس، الأحد، المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين  .بالتعاون مع المعهد الدولي لحقوق الإنسان والسلام في كان بفرنسا، ونقابة المحامين الفلسطينية.

وقد افتتح المسابقة المنظم لهذه المرافعات د. أنور ابو عيشه الذي أكد على أن المنظمين يسعون إلى إعطاء الأفراد الفرصة في التفكير والإبداع في المجال القانوني والدفاع عن حقوق الانسان.

من جهته، لفت عميد كلية الحقوق  د. موسى دويك، إلى أن لهذه المسابقة طابعاً خاصاً لأنها تُعقد رغم أصعب الظروف التي تعيش بها مدينة القدس وجامعة القدس، ومؤكداً على أن هذه الظروف ستخلق مادة خصبة لمرافعات جديدة، وخاصةً من قبل طلبة الجامعة الذين أثبتوا أنهم قادرين على احتلال المراكز فيها.

بدوره، أكد رئيس نقابة المحامين الفلسطينية د. حسين شبانة، أن النقابة تسعى لإثراء التعليم المستمر، ونشر الثقافة القانونية بين المواطنين الفلسطينيين، وطالب الزملاء في فرنسا أن يساهموا برفع الظلم عن المحامي والمواطن الفلسطيني، في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث القنصل الفرنسي العام في القدس هيرفي ماجرو عن أهمية هذه المسابقة كونها تتحدث عنمصر والسعودية والإمارات في كشف المخططات المعادية" href="../../../news/pagenews/%D8%AF%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D9%86%D9%88%D9%87-%D8%A8%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D9%81-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%B7%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9.html" target="_blank"> حقوق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال رئيس المعهد الدولي لحقوق الإنسان والسلام آلان توري، ، أنه لن يكون هنالك سلام في فلسطين طالما هنالك مواصلة بناء مستوطنات مخالفة للقانون الدولي، وسيكون دولة فلسطينية قريباً تعترف بها فرنسا.

وشارك في المسابقة عشرة من المحامين، حيث بدأت المرافعات بالمحامية إميل فريجي من سين سان دونيس، التي حملت عنوان " الشباب المصري وراء القضبان" والتي تحدثت فيها عن قصة شاب مصري ومدافع عن حقوق الإنسان، وقد ألقي القبض عليه بعد عودته من مظاهرة سلمية ضد النظام العسكري والإخوان المسلمين.

وتلى ذلك مرافعة للمحامية لونا عريقات من أريحا بعنوان " مساواة دون تحفظ" والتي تتحدث عن سيدة تم تزويجها في سن الطفولة قسراً من أحد معارف الأسرة حيث لم يتعد عمرها آنذاك السادسة عشر.

وتحت عنوان " ضم وهم" تحدثت المحامية كليمانس كوتينو من باريس عن مرافعتها والتي تظهر معاناة سيدين أوكرانيين من شبه حيرة القرم، معارضين لضم هذه المنطقة لروسيا، وهم حاليا في اعتقال مؤقت، حيث تعتبرهم السلطات الروسية سجناء سياسيين، ومتعهمين بالإرهاب.

وحملت مرافعة المحامي علاء مرقة من مدينة الخليل عنوان " الشهيد .. 210" والتي يتحدث فيها عن الشهيد جعفر عوض، من بيت أمر في الخليل، الذي كان موقوفاً في السجون الإسرائيلية، بعدما وجهت له السلطات الإسرائيلية لائحة اتهام لا علاقة له بها،و هي تهديد أمن اسرائيل.

المحامية تيفاني كونين من كولمار حملت مرافعتها عنوان " فريد المجنون" والتي تتحدث عن قصة رجل لُقب ب " فريد المجنون" من قبل حراس السجون البلجيكية بسبب إصابته بمرض نفسي .

وتحت عنوان "متوحد، لكنني طفل تقبلوا اختلافي، أعطوني حقي" تحدثت المحامية شريهان ا لجعبري من مدينة الخليل عن الطفل عمار المصاب بمرض التوحد، والذي تقصر الجهات المسؤولة في رعايته كطفل مصاب بهذا المرض.

وفي مرافعة المحامية أنييس بلاس من فال دواز والتي كانت بعنوان " جنون العدالة في ظل ضمائرنا النائمة"، تحدثت عن مواطن أمريكي أدين بقتل ضابط شرطة أثناء عمله، بالرغم من أنه لم يكن يقم إلا بعمله وواجبه وتحدث المحامي عبد الرحمن مرار من الأردن والذي حملت مرافعته عنوان " طفولة على قدم واحدة" عن طفل فلسطيني كان ضحية العدوان على غزة عام 2014.

بينما مرافعة المحامي أوليفيير يلكوني من بوركينا فاسو بعنوان "أنا صوت ميسا" تضمنت قضية سيدة تقوم بشنق نفسها بعدما تعرضت للتعذيب والضرب من قبل جماعة اجتاحت كوخها.

واختتمت المحامية رماح نجاجرة من بيت لحم هذه المسابقة بقضيتها التي تحمل عنوان " شهيد الفجر محمد أبو خضير" والذي خطفه المستوطنون من بلدته عند ساعات الفجر وقتلوه ثم أحرقوا جثته في أحراش دير ياسين.

وفي نهاية المسابقة تم اعلان اسماء الفائزين حيث حصلت بالمرتبة الاولى المحامية لونا عريقات من اريحا وقد حملت مرافعتها عنوان " مساواة دون تحفظ " وفي المرتبة الثانية فازت مرافعة " انا صوت ميسا" للمحامي اوليفيير يلكوني من فرنسا ، و حصلت مرافعة المحامي علاء مرقه من الخليل والتي حملت عنوان " الشهيد " المرتبة الثالثة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القدس تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين جامعة القدس تعقد المسابقة الدولية السابعة لمرافعات حقوق الإنسان في فلسطين



 فلسطين اليوم -

تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا بـ "البلايزر الكاب" خلال حضورها مؤتمرًا عن المناخ

مدريد ـ لينا العاصي
البلايزر الكاب قطعة غالباً من تزيّن بها الملكة ليتيزيا إطلالاتها لمنحها أسلوباً عملياً وأنيقاً وفي الوقت نفسه عصرياً، فنراها تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وفي كل مرة تنسّقها بشكل أنيق ومختلف. ولحضورها مؤتمراً عن المناخ في مدريد، تألقت الملكة بفستان ميدي رمادي بنقشة المربعات نسّقت معه حزاماً رفيعاً لتحديد خصرها. وأكملت الملكة ليتيزيا اللوك بالكاب الأسود، مع الكلاتش والحذاء الستيليتو باللون الأسود أيضاً. ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل والماكياج الناعم كعادتها. ولاعتماد صيحة البلايزر الكاب لا يعني فقط إعتمادها مع الفستان فقط، فسبق للملكة ليتيزيا أن تألقت بهذه البلايزر التي اعتمدتها في مناسبات عدة سواء مع فساتين أو حتى مع القميص والسروال الكلاسيكي وكذلك مع القميص الأحمر مثلاً والتنورة المزيّنة بن...المزيد

GMT 04:08 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
 فلسطين اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 04:03 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 فلسطين اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 04:13 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

بيكربونات الصوديوم ترفع معدلات الولادة الطبيعية

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday