جامعة بيت لحم توقّع اتفاق تعاون مع كامبردج وتشستر البريطانيتيّن
آخر تحديث GMT 13:56:16
 فلسطين اليوم -

يهدُف البرنامج إلى تبادل الخِبرات والأنشطة العلميّة والتعليميّة

جامعة "بيت لحم" توقّع اتفاق تعاون مع "كامبردج" و"تشستر" البريطانيتيّن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "بيت لحم" توقّع اتفاق تعاون مع "كامبردج" و"تشستر" البريطانيتيّن

جامعة بيت لحم
بيت لحم– جورج قنواتي

أكد رئيس دائرة اللغة العربية والإعلام في جامعة بيت لحم، د.سعيد عياد، إنَّ اتفاقًا جرى مع أساتذة ومسوؤلين في جامعتي كامبردج وتشستر البريطانيتين، على التعاون المشترك بين دائرة اللغة العربية في الجامعة والجامعات المذكورة بهدف تطوير برنامج اللغة العربية وآدابها وقسم الصحافة في جامعة بيت لحم.

وأوضح عيّـاد أنَّ الاتفاق تمّ بعد الزيارة التي نظّمها وفد جامعة بيت لحم المؤلف من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.أيرين هزو، وعمداء كليات ورؤساء دوائر الجامعة، إلى عدّة جامعات بريطانية وهي جامعة كامبردج، إحدى أعرق جامعات العالم وأكبرها، وجامعة ليفربول هوب وجامعة ليفربول موريس وجامعة تشستر؛ حيث تم بحث التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين جامعة بيت لحم وهذه الجامعات العريقة، وقد اطّلع الوفد على التجربة الأكاديمية للجامعات المذكورة، علمًا بأنَّ الوفد لقي ترحيبًا كبيرًا من قِبل إدارات الجامعات المشار إليها.

واضاف أنَّ عمداء الكليات ورؤساء الدوائر، اطّلعوا الجامعات المضيفة على تجربة كلياتهم ودوائرهم في المجالين الأكاديمي والبحث العلمي، وحرصهم على الاستفادة من خبرات الجامعات الأخرى، في إطار حرص جامعة بيت لحم على تطوير مسيرتها الأكاديمية التي تحتل مكانة مرموقة في الوسط الأكاديمي العالمي.

وأشاد أستاذة من جامعة كامبردج والجامعات الأخرى المضيفة بجامعة بيت لحم وبتجربتها الأكاديمية والبحثية التي تحظى باحترام الجميع، مشيرًا إلى أنَّ د. أيرين هزو التقت مع عدد من كبار المسؤولين في الجامعات البريطانية وبحثت معهم سبل أفاق التعاون العلمي والبحثي.

 ولفت عيّـاد إلى أنَّ الوفد ضمّه إلى جانب د.هزو، كلاً من نائب رئيس الجامعة المساعد للشؤون الأكاديمية، د.منى مطر، وعميد البحث العلمي،  د.جميل خضر، ومديرة مركز التمايز، د.رباب طميش، وعميدة كلية التربية، د.هالة اليمني، وعميدة كلية العلوم، د.هيفاء قنقر، ورئيس دائرة الكمياء، د.ميشيل حنانيا، ورئيس دائرة الدراسات الدينية، الأب د.إياد طوال، ورئيس دائرة الأحياء، د.غسان حنضل وأستاذ الفيزياء، د.جمال غبون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بيت لحم توقّع اتفاق تعاون مع كامبردج وتشستر البريطانيتيّن جامعة بيت لحم توقّع اتفاق تعاون مع كامبردج وتشستر البريطانيتيّن



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday