جبارين يخاطب السفارات الأجنبية لدعم نضال المدارس الأهلية
آخر تحديث GMT 13:56:16
 فلسطين اليوم -

للدفاع عن حقوقها ودعم التعليم العربي في "إسرائيل"

جبارين يخاطب السفارات الأجنبية لدعم نضال المدارس الأهلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جبارين يخاطب السفارات الأجنبية لدعم نضال المدارس الأهلية

المدارس الأهلية
غزة_ عبد القادر محمود

توجه النائب في الكنيست الإسرائيلي د. يوسف جبارين برسالة إلى السفارات الأجنبية في البلاد والهيئات الدبلوماسية المختلفة بهدف اطلاع ممثلي السلك الدبلوماسي الدولي على التطورات الأخيرة في موضوع إضراب المدارس الأهلية ومطالب هذه المدارس، بالإضافة إلى فضح سياسات التمييز التي تمارسها وزارة المعارف الإسرائيلية تجاه التعليم العربي.

وافتتح جبارين رسالته بمقدمة عن المدارس الأهلية في البلاد التي تقدم الخدمات التعليمية والتربوية والاجتماعية إلى المواطنين العرب على اختلاف انتماءاتهم منذ مئات السنين.

وأكد جبارين في رسالته أن لهذه المدارس مساهمة كبيرة على المستويين التربوي والقيمي في تقدم المجتمع العربي في البلاد، وأنها تضم اليوم أكثر من 33 ألف طالبة وطالب وأكثر من 3000 معلمة ومعلم.

وفصّل جبارين في رسالته حول التقليصات الخطيرة التي قامت بها وزارة المعارف في الأعوام الأخيرة بهدف تضييق الخناق على المدارس الأهلية وإلغاء الخصوصية الإدارية والتربوية التي تتمتع بها هذه المدارس من حيث تعيين المديرين والمعلمين وملكية الأبنية والعقارات، وذلك بغية تحويلها إلى مدارس رسمية تخضع لسيطرة وزارة المعارف بشكل كامل.

وعرض جبارين في رسالته سياسة التقليصات التي تنتهجها وزارة المعارف في الأعوام الأخيرة ضد المدارس الأهلية، وأكد على أن معطيات رسمية تشير إلى أن المدارس الأهلية تحصل على 29 % فقط من مجمل الميزانية التي تحصل عليها المدارس الرسمية، وأن وزارة المعارف لا تتيح لمعلمي المدارس الأهلية الالتحاق بالاستكمالات التي تقوم بها الوزارة وبالتالي يحرمون من المستحقات المترتبة عليها.

وأشار جبارين إلى أن العام الأخير شهد عدة لقاءات بين ممثلي المدارس الأهلية وبين الوزارات والمكاتب الحكومية المعنية بهدف التوصل إلى حل للأزمة، وقد طالب ممثلو المدارس الأهلية بإلغاء سياسات التقليصات وبمساواتها بالميزانيات التي تحصل عليها المدارس اليهودية المشابهة لها، ولكن حتى الآن لم تتجاوب الوزارة بشكل جدي مع هذه المطالب.

وأوضح جبارين أن المدارس الأهلية شرعت بإضراب مفتوح منذ اليوم الأول لافتتاح العام الدراسي بعد الطريق المسدود الذي وصلت إليه، كما وقامت بتنظيم عدة مظاهرات وخطوات احتجاجية من أجل الدفاع عن حقوقها في الوجود مع الحفاظ على الخصوصية التربوية والإدارية لهذه المدارس.

ودعا جبارين ممثلي السفارات الأجنبية والسلك الدبلوماسي إلى دعم النضال العادل للمدارس الأهلية، والضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل الاستجابة لمطالب المدارس، بل والعمل على انتهاج سياسات المساواة التفضيلية من أجل التعويض عن الغبن التاريخي الذي لحق بهذه المدارس وبجهاز التعليم العربي في البلاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبارين يخاطب السفارات الأجنبية لدعم نضال المدارس الأهلية جبارين يخاطب السفارات الأجنبية لدعم نضال المدارس الأهلية



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday