حركة حماس تطالب بانتخابات عاجلة للطلبة في جامعات قطاع غزة والضفة
آخر تحديث GMT 08:16:23
 فلسطين اليوم -

نفيًا لما ورد عن منع الحركة إجراء جولات الاقتراع في المؤسسات التعليمية

حركة "حماس" تطالب بانتخابات عاجلة للطلبة في جامعات قطاع غزة والضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "حماس" تطالب بانتخابات عاجلة للطلبة في جامعات قطاع غزة والضفة

المتحدث الرسمي لحركة حماس سامي أبو زهري
غزة – حنان شبات

أكدت حركة "حماس"، الخميس، أنه لا مانع لديها من إجراء انتخابات للطلبة الجامعات في قطاع غزة، مشددة على أنها مستعدة لإجراء انتخابات في جميع المؤسسات التعليمية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالب الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته في مدينة غزة، كافة إدارة جامعات الضفة الغربية بالضغط على السلطة الفلسطينية من أجل وقف حملة الاعتقالات التي تنفذها الأجهزة الأمينة في حق كوادرها الطلابية الممثلة بـ"الكتلة الإسلامية".

ونفى أبو زهري ادعاءات وسائل الإعلام التابعة لحركة "فتح" أنّ حركته تمنع إجراء الانتخابات في جامعات القطاع، مشيرًا إلى أنّ الجامعة الإسلامية الجامعة الوحيدة التي تجري انتخابات فيما تمتنع بقية الجامعات وخصوصًا جامعة "الأزهر".

ودعا باقي الجامعات في جميع مؤسسات التعليم العالي في الضفة والقطاع إلى إجراء انتخابات عاجلة وفق نظام التمثيل النسبي، لافتًا إلى أنّ تأجيل الانتخابات في جامعة "النجاح" له علاقة بنتائج فوز "الكتلة الإسلامية" في انتخابات جامعة "بيرزيت"؛ لأن مؤشرات فوز الكتلة كانت واضحة.

وحول موقف الفصائل الفلسطينية تجاه الاعتقالات في الضفة المحتلة، لا سيما أبناء "الكتلة الإسلامية"، أبرز أنّ الفصائل كان لها موقف واضح تجاه ذلك، حيث أصدرت بيانًا دانت فيه هذه الاعتقالات ودعت إلى سرعة الإفراج عنهم وغيرهم من المعتقلين السياسيين.

وحمل، السلطة الفلسطينية المسؤولية المباشرة عن حملة الاعتقالات ضد طلبة جامعات الضفة والحركة، داعية إلى وقف حملة الاعتقالات في صفوف الطلبة والإفراج عنهم فورًا، كما حمل رئيس الوزراء الحمد الله باعتباره وزيرًا لـ"الداخلية" في الحكومة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن حملة الاعتقالات في الضفة، ووجه إلى ضرورة تدخل الحمد الله من أجل وقف حملات الاعتقال.

وأشار إلى أنّ موقف "فتح" من نتائج الانتخابات الجامعية وحملة اعتقالاتها ضد طلبة "الكتلة الإسلامية" بعد فوزهم في الانتخابات يعكس عدم مصداقيتها تجاه الانتخابات العمومية كما يكشف ذلك حقيقة موقف قيادة "فتح" التي تتنكر نتائج أي انتخابات لا تفوز فيها مثلما جرى قبل ذلك تجاه الانتخابات التشريعية عام 2006.

ودعا إدارات الجامعات في الضفة وخصوصًا جامعة "بيرزيت" إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري من جريمة استهداف الطلبة بالاستدعاء والمطاردة والاعتقالات المستمرة، مطالبًا بوقف مجمل حملات الاعتقال السياسي ضد كوادر وناشطي حركة "حماس" في الضفة المحتلة وإنهاء سياسة التعذيب التي يتعرضون إليها في سجون السلطة، مشددًا على أن إنكار "فتح" لنتائج انتخابات جامعة "بيرزيت" يعكس سياسة التفرد والرغبة في الاستحواذ والاحتكار السياسي.

وأردف، أن نتائج انتخابات جامعة "بيرزيت" أثبتت أن كل محاولات الاقصاء والملاحقة والاستئصال باءت بالفشل ولم تزد حركة "حماس" إلا قوة وصلابة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة حماس تطالب بانتخابات عاجلة للطلبة في جامعات قطاع غزة والضفة حركة حماس تطالب بانتخابات عاجلة للطلبة في جامعات قطاع غزة والضفة



 فلسطين اليوم -

بدت وكأنها في جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر وابنتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - فلسطين اليوم
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق.وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.  وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط. وقد يهمك أيضًا: كيلي جينر وابنتها "ستورمي" خلال كواليس جلسة تصوير أكثر 10 نساء مشاهير مُؤثِّرات في عالم الأزياء لعام 2018  ...المزيد

GMT 10:11 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم
 فلسطين اليوم - 6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 09:54 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday