خمس خطوات لترقية الدرجات من خلال التعديل في بريطانيا
آخر تحديث GMT 18:48:22
 فلسطين اليوم -

تساعد العملية على اختيار الجامعة الأفضل لتوجهات الطلبة

خمس خطوات لترقية الدرجات من خلال "التعديل" في بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمس خطوات لترقية الدرجات من خلال "التعديل" في بريطانيا

تساعد العملية على اختيار الجامعة الأفضل
لندن ـ كارين إليان

إذا كنت تعتقد أن الدرجات الخاصة بك ستكون أفضل مما تتوقع، فيمكنك الاستفادة من ذلك عن طريق اختيار مقرر دراسي أو جامعة أفضل من خلال تعديل درجاتك، ولكنها ليست الطريقة الأكثر شعبية في الجامعة، فهناك فقط حوالي 1.160 شخص تم قبولهم في الجامعة من خلال التعديل العام الماضي وفقا لإحصاءات الجامعة، وقد يرتبط هذا بقلة الوعي، حيث يؤكد الرئيس التنفيذي للتطوير المهني في إحدى الجامعات آلآن جونز، أنه لا يتصور فائدة لذلك الأعوام المقبلة، ولكن يعد التعديل أداة جيدة إذا كانت صحيحة ومناسبة لك، وإليك طرق تساعدك على فعلها.
 
1. قبل يوم النتائج في 13 آب/أغسطس 2015
- اعمل على تحضير قائمة بالمقررات والجامعات المحتملة
إذا كنت تعيد التفكير في عرض الجامعة الذي لديك، عليك أن تبدأ التفكير فيما تحب أن تفعله كبديل، فهناك فقط خمسة أيام للتعديل، ويجب عليك عمل هذه التجهيزات بنفسك مما قد يستهلك الوقت، ويمكنك أن تطلب المشورة من بعض المتخصصين، وتقول المحاضرة والمساعدة في قبول المواد في جامعة "كينغستون" هانا موير، أنه "من الجيد للطلاب التفكير في أمرين هما التعديل والتوضيح في نفس الوقت، حيث أن جميع المقررات تجعل الطلاب يمرون بمرحلة التعديل حتى الطلاب المرموقين، ويجب على الطلاب ألا يترددوا في التقديم للجامعات التي رفضتهم من قبل، فالأمر لا يقتصر على المقررات أو المؤسسات التي قدمت لها بالفعل سابقا".

ووجه مدير التوظيف والقبول في جامعة "مانشستر" مايكل ساندرز، نصيحة للطلاب بأن يكونوا متأكدين من المقرر والمكان الذي سيدرسون فيه، مضيفا "إذا أخطأت في هذين الأمرين سيكون الأمر صعبا، حتى إذا كنت سعيدا بكونك لا تفكر في التعديل "
2. بين يوم النتائج والموعد النهائي ليوم التعديل

  • راجع ما إذا من حقك التعديل وسجل من خلال الجامعة
    إذا انطبقت عليك شروط العرض الذي لديك، وإذا تخطيت على الأقل واحدا منهم يمكنك التسجيل، سيكون هناك زر في صفحة المسار الجامعي الخاص بك، ولديك خمسة أيام لاستخدام التعديل من يوم النتائج، أو من بداية تأكيد العرض الجامعي لديك، ولاحقا سوف يكون هناك ساعة للعد التنازلي في المسار الصحيح، والعرض الجامعي لديك في أمان حتى تختار مكانا أخر.
  • - اتصل بالجامعات التي تهتم بها
    للأسف ليس هناك مكان يقدم قائمة بالأماكن المتاحة للتعديل، ولكن يمكنك البدء من أداة البحث التوضيحي في الجامعة، حيث يمكنك معرفة الجامعات التي ما زال لديها أماكن متاحة، كما يمكنك الاتصال بالجامعات التي تحظى باهتمامك، عليك أن تكون واقعي، ويقول جونز "من المهم أن تدرك أن المقررات الشائعة يتم التسجيل فيها على بنطاق واسع وقليلا ما تجد بها مكانا".
    جهّز بطاقتك الجامعية واخبر مسؤول القبول أنك تريد عمل تعديل، إنها عملية مختلفة عن عملية التوضيح، فيمكن أن يطلب منك إرسال رسالة تأكيدية بنتيجتك، كن مستعدا للإجابة عن أسئلة خاصة بأسباب رغبتك في التحويل من إلى مقرر أو جامعة أخرى، ويقول ساندرز أن الأسئلة التي تتعرض لها تتعلق بمدى فهم مسؤول القبول لمنطقك في التقديم، فمثلا التحويل من الهندسة إلى التاريخ  قد يثير أسئلة أكثر من التحويل من الهندسة الميكانيكية إلى الهندسة المدنية
     
  • - أكد وجود مكان جديد فقط في حالة تأكدك من ذلك
    عليك عدم التسرع في أي شيء، وتذكر أنك ستتعرض لأسئلة ، ويؤكد ساندرز أن "الثلاثة أيام منذ ظهور النتيجة هم 72 ساعة من الجنون فالجميع يعانى من التوتر، والتوتر قد يجعلك غبيا"، مشيرة إلى ضرورة النظر في تفاصيل الأمور مثل المكونات الإلزامية للمقرر، وهل ستستمتع به أم لا، وهل ما زال هناك إقامة متاحة للطلاب أم لا، وما إن كنت ستفقد بعض المنح الدراسة أو المنح التي قمت بالتقدم إليها، قم بتجهيز قائمة الأسئلة وكن على استعدادا أثناء محادثة الجامعات.
  • ويؤكد موير "لا توافق شفيا على موضع معين إلا إذا كنت متأكدا من رغبتك، فبمجرد تأكيد ذلك على الهاتف  تتم الإجراءات على الفور وتفقد مكانك الأصلي في العرض الجامعي الذي لديك"، ستقوم جامعتك الجديدة بإخبار "Ucas" والذي سيقوم بتعديل المسار، يستغرق الأمر وقتا قليلا لتحديث البيانات، ولذلك لا تنزعج إذا لم يظهر المقرر الجديد لك لبضع ساعات قبل بدء الجامعة"
  • أحصل على المزيد في الإقامة والتمويل
    عندما تتم عملية التحويل سيقوم "Ucas" بإرسال خطاب لك، وسوف ترسل لك الجامعات أيضا خطابات ترحيب، استغل هذا الوقت في ترتيب الإقامة وتقديم الطلب للحصول على الإعانة الدراسية، وابدأ في قراءة القائمة، عليك أن تخبر شركة قروض الطلاب بالتغيير الذي حدث حتى تتجنب تأخير المدفوعات.

    ويوصى ساندرز بالتواصل مع الجامعة التي تقدم العرض لك على سبيل المجاملة، حتى تخبرهم أنك لن تحضر معهم وأنك قمت بالتحويل إلى جامعة أخرى، عليك ألا تقلق، فلن تتعرض للوم على قرارك.
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس خطوات لترقية الدرجات من خلال التعديل في بريطانيا خمس خطوات لترقية الدرجات من خلال التعديل في بريطانيا



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday