طالبات في هندسة الإلكترونيات يبتكرن ثلاجة تعمل بـواي فاي
آخر تحديث GMT 17:28:19
 فلسطين اليوم -

تحتوي على مجسات ترصد الحركة والحرارة والرطوبة

طالبات في هندسة الإلكترونيات يبتكرن ثلاجة تعمل بـ"واي فاي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالبات في هندسة الإلكترونيات يبتكرن ثلاجة تعمل بـ"واي فاي"

ثلاجة تعمل بواي فاي
أبوظبي - راشد الظاهري

ابتكر عدد من طالبات هندسة الكمبيوتر والاتصالات والإلكترونيات في جامعة خليفة ـ أبوظبي، ثلاجات تبريد لتعمل بتقنية "واي فاي"، وربطها بالهواتف الذكية.

وأوضحت طالبات المشروع، ومن بينهن عبير اليماحي، فاطمة المحمود، ابتسام المحمود، ونرجس عبدالغفار، أن "المشروع يهدف إلى ربط الثلاجة بنظام يحتوي على مجسات ترصد الحركة والحرارة والرطوبة، وإرسال البيانات إلى صاحب الثلاجة أو سيدة المنزل عبر تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية.

وأكدت الطالبات، أن النظام المتطوّر يحتوى على كاميرا دقيقة الحجم، تسمح بالتقاط صور للثلاجة من الداخل، فتسمح بالاطلاع على مكونات الثلاجة عن بعد، ما يساعد أصحابها في شراء المستلزمات المنزلية من المأكولات.

ويتحكم في النظام بأكمله، تقنية حديثة تمثّل دماغ النظام، تُدعى Raspberry Pi Mini Computer، وتعمل على تنظيم العمل بين القطع المضافة إلى نظام الثلاجة وإرسال البيانات عن طريق شريحة اتصالات.

وذكرت الطالبات، أنهن يسعين إلى إدخال تعديلات على النظام، وتطويره ليكون متاحًا للاستخدام من قبل جميع المستهلكين مستقبلًا بتكاليف بسيطة، ومن بين التحديات التي واجهتهم في تصميم المشروع وبرمجة النظام، عدم توافر بعض التقنيات الحديثة محليًا، ما دفعهم إلى استيرادها من الخارج.

وأشارت الطالبات، إلى أن "المجسات الحرارية والحركية لها أنواع عدة تختلف في طريقة التشغيل والاستخدام، الأمر الذي أخرهن عن إنجاز المشروع سريعًا، وتطلب منهن جهدًا كبيرًا من البحث والاستقصاء.

وأكدت الطالبات، أن بعض اختراعات الأنظمة الحديثة التي توصّلت إليها الشركات المتخصصة في العالم في مجال الشرائح والاتصالات، لم تدخل بعد، ضمن مناهج بعض الجامعات في الدولة، الأمر الذي يسبب الإرباك لبعض الطلبة لمعرفة أهميتها وأدوارها بدقة وطرق تشغيلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات في هندسة الإلكترونيات يبتكرن ثلاجة تعمل بـواي فاي طالبات في هندسة الإلكترونيات يبتكرن ثلاجة تعمل بـواي فاي



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday