عورتاني  يؤكد محاولة خضوري رعاية الطلبة الفقراء وتوفير التعليم لهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنها جامعة تمثل خط التماس مع الاحتلال

عورتاني يؤكد محاولة "خضوري" رعاية الطلبة الفقراء وتوفير التعليم لهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عورتاني  يؤكد محاولة "خضوري" رعاية الطلبة الفقراء وتوفير التعليم لهم

جامعة فلسطين التقنية "خضوري"
جنين- ناصر الأسعد

بحث رئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري" أ.د مروان عورتاني، أمس الاثنين، آفاق التعاون المستقبلي مع مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية الإماراتيه في الضفة الغربية إبراهيم راشد سبل التعاون المشترك ودعم الجامعة في مشاريعها التطويرية الملحة وذلك بحضور عمداء الكليات ومدراء المراكز ومستشار الجمعية الخيرية الإماراتيه خالد عورتاني.

وخلال اللقاء رحب رئيس الجامعة بممثلي الهيئة وأثني على جهودها المبذولة على المستوى الوطني وتلبية احتياجاته التطويرية في العديد من المجالات.

وأوضح أ.د عورتاني أن جامعة فلسطين التقنية- خضوري تعتبر جامعة حكومية تقع على خط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي وتواجه صعوبات وتحديات كبيره تتمثل بمصادرة الاحتلال لما يزيد عن 200 دونم من أراضيها وعزلها خلف جدار الفصل العنصري، علاوة على اقتطاع ما مساحته 23 دونمًا من حرم الجامعة واستخدامها بشكل دائم كمرمى للرماية والتدريب العسكري بشكل مخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية التي تحرم انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية علاوة على تعريض ما يزيد عن 1600 طالب وطالبة من طلبتها بالأعيره النارية المختلفة والاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

وأردف أ.د. عورتاني بأن جامعة فلسطين التقنية تأخذ على عاتقها رعاية الطلبة من الفئات الفقيرة عبر توفير التعليم المسير والذي يناسب وقدراتهم، وأنه تسعى وضمن إمكانياتها إلى تطوير الحاضنة التكنولوجية التي تمكن أبنائها الطلبة من استثمار تكنولوجيا المعرفة وخلق فرص عمل لهم.

وأضاف أ.د عورتاني أن جامعة خضوري التي أسست كمدرسة عام 1930 تصنف على أنها من المؤسسات ذات الجذور المعرفيه الزراعية في المنطقة العربية وأنها بحاجة إلى الدعم العربي بشكل عام وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بشكل خاص من أجل تمكينها من تحقيق خططها وأهدافها وضمان استمرارها في تقديم تعليم نوعي وتكريس وجودها كجامعة للفقراء.

وأوضح أ.د.عورتاني أن الجامعة التي تهتم بتقديم تعليم التقني ومهني قدم طلبتها وكادرها خلال الفترة الماضية أنموذجا حياً للتعليم المقاوم، من خلال تمسكهم وإصرارهم على إكمال مسيرتهم التعليم رغم الكم الهائل والمنغصات اليومية التي كان يفرضها الاحتلال بانتهاكه لحرم الجامعة ومبانيها.

من جانبه أكد مفوض عام هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة الغربية إبراهيم راشد استقرار الهيئة لدعم الجامعة التي تواجه العديد من التحديات ومن أبرزها الانتهاكات الإسرائيلية لحرم الجامعة.

كما قدم راشد شرحًا حول أهداف هيئة الأعمال الخيرية الإماراتيه وجهودها المبذولة في خدمة المجتمع الفلسطيني،عبر قيامها على مدار العام الماضي بانفاق 22 مليون دولار في القطاعات التعليمية والصحية والاجتماعية والإغاثية، ومشاريع التمكين علاوة على إنفاق ما قيمته عشرة ملايين دولار لصالح أيتام أطفال فلسطين.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عورتاني  يؤكد محاولة خضوري رعاية الطلبة الفقراء وتوفير التعليم لهم عورتاني  يؤكد محاولة خضوري رعاية الطلبة الفقراء وتوفير التعليم لهم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday