مدارس ألمانيا وفيتنام تحتضن تلاميذها ونيوزيلندا تخلو من الإصابات الجديدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد أشهر من الإغلاق الكامل والجزئي الذي فرضه انتشار وباء "كورونا"

مدارس ألمانيا وفيتنام تحتضن تلاميذها ونيوزيلندا تخلو من الإصابات الجديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدارس ألمانيا وفيتنام تحتضن تلاميذها ونيوزيلندا تخلو من الإصابات الجديدة

فيروس كورونا
برلين - فلسطين اليوم

رويداً رويداً تعود الحياة إلى البلدان التي ضربها فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بصورة تدريجية بعد أشهر من الإغلاق الكامل والجزئي، الذي فرضه التفشي الكبير للوباء.

فيتنام

أعادت السلطات في جميع المقاطعات الـ63 في فيتنام فتح المدارس، الإثنين، بعد غلق استمر أكثر من 3 أشهر بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا.

ولم يتم تسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس أو وفيات مرتبطة به في فيتنام، الإثنين، ليصبح اليوم الثامن عشر على التوالي دون أي انتقال للعدوى داخلياً.

وقالت وزارة الصحة إن آخر حالة مؤكدة للإصابة بالفيروس تمَّ تسجيلها، السبت، لزائر بريطاني وصل إلى مدينة هوشي للعمل في مشروع لمجموعة النفط والغاز الفيتنامية (بترو فيتنام).

وكان المريض قد وصل إلى فيتنام برفقة 12 خبيراً آخرين على متن طائرة خاصة في مطار "تان سون نهات" الدولي في 28 أبريل/نيسان، وتم وضع المجموعة في الحجر الصحي على الفور.

وبعد تسجيل إصابته، ارتفع إجمالي حالات الإصابة في فيتنام إلى 271 شخصاً، وحتى الإثنين، تعافى 219 مريضاً بشكل كامل، بينما يتم علاج 52 حالة.

وتقوم الدولة بوضع أكثر من 30 ألف شخص في الحجر الصحي، من بينهم 443 شخصاً يشتبه بإصابتهم.

ألمانيا

يعود مئات الآلاف من الطلاب إلى مدارسهم في ألمانيا، اعتباراً من الإثنين، بعدما اضطروا إلى الاعتماد على التعليم عن بعد على مدار أسابيع بسبب جائحة كورونا.

وتقتصر العودة في بعض الولايات على طلاب المراحل الذين لديهم اختبارات نهائية العام المقبل، بالإضافة إلى أعلى صفوف المرحلة الابتدائية.

وبحسب مسح أجرته وكالة الأنباء الألمانية على مستوى ألمانيا، سيظل حالياً معظم الطلاب من المرحلة الأولى حتى الثالثة ومن المرحلة الخامسة حتى الثامنة في المنزل.

ومن المنتظر بحث مصير العودة للمدارس بالنسبة لهؤلاء الطلاب خلال المشاورات بين الحكومة الاتحادية والولايات المقررة، الأربعاء.

وستسري جميع قواعد التباعد بين الأفراد ومتطلبات الحماية الصحية لتجنب انتقال العدوى في جميع المدارس، ولا يُطبق إلزام ارتداء الكمامات إلا في عدد محدود من المدارس، بينما يُلزم الطلاب بارتدائها في الحافلات المدرسية.

نيوزيلندا

أعلنت السلطات الصحية في نيوزيلندا، الإثنين، أنه لأول مرة منذ 11 مارس/آذار لا يتم تسجيل أي حالات اصابة جديدة بمرض "كوفيد- 19" على مدار 24 ساعة.

وقال المدير العام للصحة في البلاد، آشلي بلومفيلد، في مؤتمر صحفي: "هناك سبب للاحتفال اليوم لعدم تسجيل حالات إصابة مؤكدة جديدة على مدار يوم كامل"، لكنه في الوقت نفسه حث الأمة على توخي الحذر، وأضاف: "من الواضح أن هذه أرقام مشجعة اليوم، لكنها مرة واحدة فقط".

وخففت نيوزيلندا في 29 أبريل/نيسان من قواعد الإغلاق الصارمة، ومن المقرر أن تتخذ الحكومة النيوزيلندية قرارا بشأن تخفيف المزيد من القيود في 11 مايو/أيار، وسجلت البلاد ما مجموعه 1487 حالة إصابة بكوفيد-19 و20 حالة وفاة.

قد يهمك ايضاً :

"موزيلا" تختبر أشهر تطبيقات مؤتمرات الفيديو لكشف ثغراتها

مبادرات إعلامية كردية شمال سورية تواكب "كورونا" وتقلبات المشهد الميداني

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدارس ألمانيا وفيتنام تحتضن تلاميذها ونيوزيلندا تخلو من الإصابات الجديدة مدارس ألمانيا وفيتنام تحتضن تلاميذها ونيوزيلندا تخلو من الإصابات الجديدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday