أجهزة اللابتوب تجعل أداء الطلاب الصغار أكثر سوءًا
آخر تحديث GMT 21:06:25
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

تمثل لونًا أخر من أشكال الإلهاء الخارجي

أجهزة "اللابتوب" تجعل أداء الطلاب الصغار أكثر سوءًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجهزة "اللابتوب" تجعل أداء الطلاب الصغار أكثر سوءًا

دراسة تشير إلى آثار استخدام الأجهزة التكنولوجية في الفصول الدراسية
واشنطن - يوسف مكي

كشفت دراسة أجريت في الأكاديمية العسكرية للولايات المتحدة "USMA" أن الطلاب الذين يُسمح لهم باستخدام أجهزة اللابتوب أو التابلت في الفصول الدراسية يكون أدائهم أكثر سوءًا عن هؤلا الذين لا يستخدمون هذه الأجهزة في الفصول، وأن الطلاب الذين يحظون بمعدل تراكمي عالي هم الأكثر تأثرا، وفي حين يرى البعض أن أجهزة اللابتوب تساعد الطلاب في تدوين الملاحظات والفهم يقول الكثيرون أنها تمثل شكل أخر من أشكال الإلهاء، وفحص الباحثون تأثير أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتابلت على أداء الطلاب في دورة الاقتصاد التمهيدية في الأكاديمية العسكرية في الولايات المتحدة والمعروفة باسم "ويست بوينت".

وركز البحث على إعدادات الفصول الدراسية حيث يسمح للطلاب باستخدام الأجهزة اللوحية لتدوين الملاحظات ولكن لا يتم استخدامها عمدا في التدريس في الفصول الدراسية، وفي هذه الدراسة بقيادة سوزان باين كارتر، وكايل غرينبرغ، ومايكل س. ووكر خصص الباحثون مجموعة ضابطة من الطلاب الذين لا يستخدمون الأدوات التكنولوجية، ولم يُسمح لهم باستخدام اللابتوب أو الجهاز اللوحي في مكاتبهم، وتم تقسيم الفصل إلى مجموعتين عشوائيتين باسم "مجموعات العلاج"، وسُمح للمجموعة الأولى باستخدام اللابتوب والجهاز اللوحي لأغراض تتعلق بالدراسة، وفي حالة تعرض الطالب للتشتيت أو الإلهاء يتدخل البروفيسور ويمنعه من استخدام الجهاز، أما المجموعة الثانية سُمح لهم باستخدام الجهاز اللوحي فقط وكان عليهم وضع الجهاز على المكتب بحيث تكون الشاشة مرئية للبروفيسور بسهولة.

أجهزة اللابتوب تجعل أداء الطلاب الصغار أكثر سوءًا

ومثلت المجموعة الأولى فئة طلاب الجامعة العادية الذين يستخدمون التكنولوجيا برغبتهم أما المجموعة الثانية فمثلت الاستخدام المقصود لهذه التكنولوجيا، وعندما حان وقت نتائج الامتحان وجد الباحثون أن المجموعة التي استخدم اللابتوب أو الجهاز اللوحي في الفصول الدراسية عانت من انخفاض عام في النتيجة يقدر بالخمس تقريبا، وكانت نتائج المجموعتين متطابقة تقريبا، حيث شهدت المجموعة الأولى المسموح لها باستخدام هذه الأجهزة بشكل غير مقيد انخفاض بمعدل 0.18% في حين انخفضت نتائج المجموعة التي استخدمت الجهاز اللوحي استخدام مشروك بمقدار 0.17%، وهو ما يعادل انخفاض بمقدار 1.7 نقطة على مقياس 100 نقطة.

ولوحظ زيادة الآثار السلبية بكثرة على الطلاب الذكور والطلاب أصحاب المعدل التراكمي المرتفع، وكتب الباحثون " الآثار التقديرية لدينا على المجموعتين متطابقة تقريبا، ما يشير إلى أن السماح للطلاب باستخدام الأجهزة اللوحية تحت إشراف الأساتذة كان له آثار ضارة على الأداء في الفصول الدراسية"، وأوضح الباحثون أن الاستخدام الحر والاستخدام المشروط لهذه الأجهزة يؤثر على الطلاب بعدة طرق، ويمكن أن يؤدي إلى بعض الانحرافات حيث يراجع الطلاب وسائل التواصل الاجتماعية أو حتى ربما يفعلون الواجبات الخاصة بفصل دراسي أخر فضلا عن أنها ربما تقلل من قدرات الطلاب على تدوين الملاحظات شكل فعال.

وبيّن الباحثون أن الأساتذة ربما يغيرون سلوكهم وطريقة تفاعلهم مع الطلبة استجابة لاستخدام الطلاب لهذه الأجهزة، وأضاف الباحثون " بغض النظر عن الآلية تشير النتائج إلى أن أداء الطلاب كان أسوء عند إتاحة استخدام تكنولوجيا الحوسبة الشخصية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة اللابتوب تجعل أداء الطلاب الصغار أكثر سوءًا أجهزة اللابتوب تجعل أداء الطلاب الصغار أكثر سوءًا



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday