الجامعات الألمانية تُعيد فرض مصروفات الدراسة على الطلبة غير الأوروبيين
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

بعد إقرارها بأنها لن تستطيع تقديم التعليم المجاني للجميع

الجامعات الألمانية تُعيد فرض مصروفات الدراسة على الطلبة غير الأوروبيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعات الألمانية تُعيد فرض مصروفات الدراسة على الطلبة غير الأوروبيين

الجامعات الألمانية تُعيد فرض مصروفات الدراسة على الطلبة غير الأوروبيين
برلين ـ جورج كرم

أعلنت حكومة ولاية بدان فورتمبيرغ الألمانية إعادة فرض المصروفات الدراسية على طلاب جامعات جنوب غرب ألمانيا الوافدين من الدول غير المنضمة إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك اعتبارًا من خريف عام 2017.

كانت الحكومة ألغت المصروفات الدراسية في 2011، وبحلول عام 2014 تم تعميم هذا القرار على جميع الجامعات الألمانية، بينما تعهدت بعدم فرض مصروفات دراسية على طلاب الجامعات في أوائل العام الحالي.

تأتي هذه الخطوة وسط مساعي الحكومة الألمانية في تخفيف الدين العام؛ إذ أقرت وزارة التعليم العالي الألماني بأنها لن تستطيع تقديم التعليم المجاني للجميع.

وبمجرد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، سيدفع الطلاب البريطانيون الملتحقون حديثًا بالعديد من الجامعات الألمانية، مثل جامعتي شتوجرت وهايدلبرغ، مصروفات بقيمة 1500 يورو أي ما يعادل 1256 بالجنيه البريطاني، أما طلاب المرحلة الثانية فستبلغ مصروفاتهم 650 يورو أي 544 جنيها بريطانيا في النصف الدراسي الواحد. 

ومن المقرر أن تُعمم هذه التسعيرة على جميع مصروفات الجامعات الألمانية خلال السنوات المقبلة.

وفي نفس السياق، صرحت المتحدثة باسم جامعة كونستانز لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، بأن وزارة التعليم العالي تسعى لتجنب الإضرار بسمعة وتنمية البحوث والمشاريع العلمية في الجامعات الحكومية.

وحسبما صرح وزير التعليم العالي الألماني، فإن الوزارة ملتزمة بسد فجوة دعم المصاريف الدراسية، والبالغة حوالي 48 مليون يورو العام القادم.

وينص القرار الجديد على أن الطلاب الوافدين الذين يحصلون على أعلى المؤهلات سوف يعفون من المصاريف الدراسية، وهذا يشمل طلاب الدول الملتحقة ببرنامج إيراسموس، كما يشمل هذا الإعفاء الطلاب الذين يحملون إقامة أوروبية دائمة، علاوة على اللاجئين الذين يحق لهم الإقامة في ألمانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات الألمانية تُعيد فرض مصروفات الدراسة على الطلبة غير الأوروبيين الجامعات الألمانية تُعيد فرض مصروفات الدراسة على الطلبة غير الأوروبيين



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday