وزير التعليم في غزة  يؤكد إلغاء نظام الامتحان المحوسب للتوجيهي
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

أعلنت الوزارة محاور نظام الثانوية العامة الجديد

وزير التعليم في غزة يؤكد إلغاء نظام الامتحان المحوسب للتوجيهي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير التعليم في غزة  يؤكد إلغاء نظام الامتحان المحوسب للتوجيهي

وزارة التربية والتعليم في غزة
غزة – علياء بدر

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت أن هناك توجهًا لدى الوزارة في رام الله إلى التراجع عن عقد الامتحانات المحوسبة للثانوية العامة "التوجيهي" كما هو في المقترح الجديد الذي من المقرر تطبيقه في السنة الدراسية الجديدة. وذكر ثابت خلال برنامج "لقاء مع مسؤول" الذي نظمته وزارة الإعلام اليوم الأحد، أنه من الصعب الاعتماد على مختبرات الحاسوب المدرسية لعقد الامتحانات المحوسبة كما هو في المقترح.

وأضاف قائلًا "مختبرات الحاسوب تستخدم لتعليم الطلاب خلال العام الدراسي مما يؤدي إلى استهلاك العديد من الأجهزة وحاجة عدد كبير منها للصيانة أو التبديل، وامتحانات التوجيهي تتطلب مختبرات جاهزة وفي أفضل حالاتها خلال الدورات الثلاث حتى لا يكون هناك أي خلل أثناء تأدية الامتحان، كما أن تعطل الأجهزة أثناء الامتحان سيربك اللجنة ويحدث الفوضى ويمكن لبعض الطلاب أن يتعمد تعطيل الجهاز بطرق متعددة، هذا بالإضافة إلى الحاجة إلى عدد كبير من الفنيين "يساوي عدد المختبرات على الأقل" من أجل مواجهة أي خلل فني أثناء الامتحانات".
وأوضح أن الوزارة في غزة لم تتلق أي رد رسمي على ملاحظاتنا وتوصياتنا حول المقترح  من الوزارة برام الله بهذا الشأن قبل أربعة أشهر رغم أن تصريحات المسؤولين في الوزارة في رام الله تؤكد أن الوزارة ماضية في تطبيق النظام خلال العام المقبل.

وطالب ثابت جميع المعنيين والعاملين على صياغة الإطار العام لمقترح التوجيهي الجديد بعرض ومناقشة هذا المقترح أمام المجتمع الفلسطيني بكل فئاته ومستوياته وعقد المزيد من ورش العمل للخروج بصيغة توافقية وبإطار عام متفق عليه بين الضفة الغربية وقطاع غزة، باعتبار أن الثانوية العامة قضية وطنية يجب إبعادها عن التجاذبات السياسية ومناقشة المقترح بشكل مهني.

وجدد أن نظام الثانوية العامة في فلسطين بحاجة إلى تطوير، وأن المقترح المقدم من الوزارة في رام الله يصعب تطبيقه على أرض الواقع.
في سياق متصل استعرض وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، محاور نظام الثانوية العامة الجديد ومعالمه وآليات تطبيقه العام المقبل وغيرها من الجوانب المتعلقة به. جاء ذلك خلال لقاء عقده منتدى شارك الشبابي، في رام الله، اليوم الأحد، استهدف عددًا من الشباب وطلبة المدارس والجامعات، بحضور مدير المنتدى بدر زماعرة وأسرة المنتدى والمهتمين.

وأوضح صيدم أن اللقاء يندرج في سياق توجه الوزارة في الوقت الراهن لتوضيح النظام الجديد والتعريف بمكوناته من أجل ضمان الوصول إلى معرفة شاملة حوله، خاصة لفئة الشباب، معربًا في الوقت ذاته عن شكره إلى تنظيم هذا اللقاء الذي يبرهن على معنى المسؤولية والشراكة لخدمة القضايا التربوية. وتطرق الوزير في اللقاء إلى العديد من القضايا المتعلقة بالنظام الجديد، مؤكدًا

أن هذا النظام يأتي في إطار الحراك التربوي الذي تشهده أروقة الوزارة من أجل إحداث تطوير حقيقي في بنية المنظومة التعليمية.
 وأجاب صيدم على جميع الأسئلة والاستفسارات التي أثارها المشاركون الشباب الذين رحبوا بنظام التوجيهي الجديد، لافتًا إلى أن الوزارة ستعمل وبشكل متواصل على توضيح النظام الجديد من خلال سلسلة من اللقاءات التي تستهدف جميع مكونات المجتمع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم في غزة  يؤكد إلغاء نظام الامتحان المحوسب للتوجيهي وزير التعليم في غزة  يؤكد إلغاء نظام الامتحان المحوسب للتوجيهي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday