أول أيام امتحانات الثانوية العامة في مصر تسريب وحالة من الفرحة بين الطلاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير التعليم المصري يعاقب المسؤولين "المتخاذلين" بخمسة أعوام من الحرمان

أول أيام امتحانات الثانوية العامة في مصر "تسريب" وحالة من الفرحة بين الطلاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أول أيام امتحانات الثانوية العامة في مصر "تسريب" وحالة من الفرحة بين الطلاب

أول أيام امتحانات الثانوية العامة
القاهرة - توفيق جعفر

شهد أول أيام امتحانات الثانوية العامة بنظامها الحديث، الأحد، إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة، حيث أدى نحو 550 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 1540 لجنة على مستوى الجمهورية، وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة العربية، وذلك عقب مرور نصف ساعة من الوقت من بداية عقد الامتحان، وعلى الفور تتبعت وزارة التربية والتعليم، الورقة المزعومة لامتحان اللغة العربية ثانوية عامة "نظام حديث" والمتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال التأكد من صحة الورقة.

وصرَّح وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، بأنَّ الحرمان من المشاركة في أعمال الامتحانات لمدة 5 أعوام ينتظر المسؤولين المتخاذلين، مشيرًا إلى أنَّ غرفة العمليات المركزية في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، تتبعت ورقة امتحان اللغة العربية بنظامها الحديث والذي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، حيث تم تحديد اللجنة التي خرج ورقة الأسئلة منها.

وأكد الرافعي، أنَّ اللجنة التي تم التوصل إليها تابعة لمحافظة الشرقية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستتخذ كل الإجراءات القانونية حيال الملاحظين ورئيس اللجنة والطالب المسئول عن تصوير ورقة الأسئلة.

وأوضح أنَّه تم تكليف رؤساء لجان الثانوية العامة والمراقبين الأوائل بوضع صورة من القرار الوزاري رقم 500 والذي يحدد حالات الحرمان من الامتحانات في مكان بارز في مدخل المدارس المنعقد فيها اللجان الامتحانية، قائلًا إنَّ "وضع صورة القرار وحالات الحرمان من الامتحان فى مكان بارز من شأنه تحذير الطالب بعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل لجنة الامتحان".

وأكد الرافعي، أنه سيجري جولات مفاجئة على عدد من لجان الثانوية العامة بعد قليل، للاطمئنان على سير الامتحانات، والتأكد من وجود الإجراءات الأمنية المشددة على اللجان.
وأوضح رئيس عام امتحان الثانوية العامة، محمد سعد، في بيان رسمي له الأحد، أنه من خلال متابعة لجان الثانوية العامة لامتحان اللغة العربية "نظام حديث" من خلال غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام الوزارة بحضور وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، الذي حرص على تواجده لمتابعة سير الامتحانات، اكتشفت غرفة الامتحان محاولة غش لبعض الطلاب بلجنة الحامول الثانوية بنين، ولجنة الشهيد محمد محمد جودة الثانوية بنين بإدارة الخانكة التعليمية، ولجنة أبو كبير الإعدادية الحديثة بالشرقية وتم ضبط الطلاب قبل تلقى أى إجابات وتحويلهم للتحقيق.

وجابت دوريات تابعة لقوات الشرطة شارع المدارس ومجمع الامتحانات في منطقة كرداسة والهرم وإمبابة لتأمين المدارس المنعقد بها لجان امتحانية، وللسيطرة على الأوضاع، فيما تواجد على كل لجنة عدد 5 أفراد أمن مركزي، وضباط، خارج اللجان للتأمين، فيما تولى أفراد الأمن الإداري التابع لوزارة التربية والتعليم، تأمين اللجان من الداخل.
وشهدت لجان محافظتي "القاهرة والجيزة" حالة من السعادة والارتياح التي ارتسمت على وجوه الطلاب عقب انتهاء امتحان مادة اللغة العربية، حيث أكدوا أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي، وأنه خالٍ من التعقيدات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول أيام امتحانات الثانوية العامة في مصر تسريب وحالة من الفرحة بين الطلاب أول أيام امتحانات الثانوية العامة في مصر تسريب وحالة من الفرحة بين الطلاب



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday