وزارة التعليم توافق على منح الاعتماد العام لجامعة الإسراء في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختتمت دورة "التقييم البرامجي" لمؤسسات التعليم العالي

وزارة "التعليم" توافق على منح الاعتماد العام لجامعة "الإسراء" في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة "التعليم" توافق على منح الاعتماد العام لجامعة "الإسراء" في غزة

وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية
غزة – علياء بدر

منحت هيئة الاعتماد والجودة في وزارة "التربية والتعليم" العالي الاعتماد العام لجامعة "الإسراء" في غزة، وفقاً لقرار مجلس الهيئة الأخير، الذي استند إلى تقرير اللجنة المتخصصة التي زارت الجامعة وقيّمتها.

وحصلت الجامعة على الاعتماد المبدئي قبل حوالي عام، ما أهلها للتقدم بطلب إلى الهيئة للحصول على الاعتماد العام.

وسلم رئيس الهيئة الدكتور ناصر فرحات ونائبه الأستاذ أحمد زعرب، وعضو دائرة الجودة الدكتور شوقي منصور، شهادة الاعتماد لوفد الجامعة الزائر للهيئة الممثل بكل من القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور إبراهيم الحساينة ، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور علاء مسلم ، ورئيس دائرة البحث العلمي الدكتور محمد العسقلاني.

وأثنى الدكتور الحجار على وزارة "التعليم" وهيئة الاعتماد والجودة ودورها في ضبط الجودة في مؤسسات التعليم العالي، مشيراً إلى أن جامعته التزمت بكل المعايير المطلوبة التي أهلتها للحصول على الاعتماد.

وأوضح زعرب أن الهيئة تحرص على ضبط جودة ونوعية مؤسسات التعليم العالي وضمان تقدمها على كافة الأصعدة عن طريق المتابعة والإشراف ومنح الاعتمادات لها.

واختتمت هيئة الاعتماد والجودة في وزارة "التربية والتعليم العالي" دورة "إعداد وتقييم البرامج الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي" بتمويل من جمعية الرحمة العالمية للإغاثة والتنمية غزة، واستهدفت الدورة ممثلين عن وحدات الجودة في مؤسسات التعليم العالي بواقع 25 ساعة تدريبية بهدف تطوير مهاراتهم ومعارفهم في إعداد تقرير التقييم الذاتي وتقييم البرامج الأكاديمية والاستعداد لعملية التقييم الخارجي.

وحضر حفل الاختتام الذي عقد في مقر وزارة "التعليم" وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت، ورئيس الهيئة ناصر فرحات، ومدير عام هيئة الاعتماد والجودة الدكتور أحمد زعرب ، ورئيس جمعية الرحمة الكويتية في غزة الدكتور أحمد شرف، والدكتور وائل المناعمة من طاقم التدريب للدورة.

وأكد وكيل "التعليم" الدكتور ثابت أن الوزارة مصممة للارتقاء بجودة مؤسسات التعليم العالي من خلال توفير معايير الجودة فيها وصقل مهارات العاملين من خلال الدورات المتخصصة التي تعقد لهم، موضحًا أن الوزارة عازمة على تقييم أوضاع مؤسسات التعليم العالي بما يخدم مصلحة الطلبة والمجتمع، ومشيراً إلى أن الوزارة قد تضطر إلى إيقاف بعض البرامج والتخصصات غير المطابقة لنظام الجودة بعد تقييمها.

وأعرب عن أمله في أن تظهر نتائج الدورة بشكل فعلي في مؤسسات التعليم العالي موجهاً الشكر لجمعية الرحمة ولهيئة الجودة لا نجاحهم الدورة.

وأوضح الدكتور فرحات أن الهيئة تهتم بعقد مثل هذه الدورات النوعية وهي من ضمن خطتها الإستراتيجية وتهدف إلى تطوير جودة العمل في مؤسسات التعليم العالي، مبيناً أن الهيئة ماضية في عقد مثل هذه الدورات المتخصصة.

وبيّن الدكتور شرف أن جمعية الرحمة الكويتية تولي اهتماما لمثل هذه الدورات التي تفيد في المجالات العلمية وتخدم المجتمع والإنسان مشيراً إلى أن باب التعاون مع الوزارة مفتوح لدورات قادمة على هذا الصعيد.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات معتمدة من وزارة "التربية والتعليم العالي" للمشاركين في الدورة، إضافة لشهادات شكر وتقدير لكل من ساهم بنجاح الدورة.

وزار الدكتور زياد ثابت جامعة "الأقصى" في غزة وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور علي أبو زهري.

وشارك في الزيارة نائب مدير عام العلاقات العامة والإعلام الأستاذ معتصم الميناوي، ومدير مكتب الوكيل رشيد أبو جحجوح.

وهنأ ثابت الدكتور علي أبو زهري بتقلده منصب رئاسة جامعة "الأقصى"، متمنيا له التوفيق والنجاح في عمله وأن يكون هناك نقلة نوعية في مسيرة التطوير والتحديث في الجامعة.

وأوضح ثابت أن وزارة التعليم تولي أهمية خاصة للجامعات الفلسطينية وخاصة الحكومية، وذلك لإيجاد تعليم نوعي متقدم يعود بالفائدة على طلبتنا ومستقبل وطننا في التنمية والرقي.

وتحدث بشكل موسع عن الواقع التعليمي في قطاع غزة ومشاريع وبرامج الوزارة على صعيد التعليم العام والعالي والأبنية المدرسية والمناهج، مؤكداً أن هناك جهوداً كبيرة تبذل لتطوير وتحسين التعليم في غزة رغم الظروف القائمة وخاصة الحصار على القطاع.

ورحب أبو زهري بالدكتور ثابت والوفد المرافق له، مشيدا بإنجازات وزارة التعليم التي تحققت خلال الفترة الماضية وخاصة في مجال افتتاح العام الدراسي الحالي وانتظام الدراسة رغم آثار العدوان القاسية.

وأكد أن الجامعة حريصة على التواصل والتعاون مع الوزارة في كل ما يخدم طلبتنا ومجتمعنا، مستعرضاً نبذه عن الجامعة وخططها، وموضحاً أن الجامعة حريصة على تنفيذ الخطط التطويرية بهدف إخراج جيل فلسطيني يحمي مسيرة التعليم في فلسطين.

وتطرق ثابت خلال اللقاء لاهتمام الوزارة بالمختبرات والمشاريع والتجارب العلمية التي من شأنها أن تشجع التحاق الطلبة بالفروع العلمية، وأكد أن العام المقبل سيشهد لأول مرة تطبيق امتحانات عملية في المباحث العلمية في المدارس ولها علامات مثل الجانب النظري.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم توافق على منح الاعتماد العام لجامعة الإسراء في غزة وزارة التعليم توافق على منح الاعتماد العام لجامعة الإسراء في غزة



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday