اعتبرتها الرغبة الملحة للعيش وقارنت بينها وبين تربية الجدات لأحفادهن
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ألمانية تعلن حملها في سن الـ65 وجدل كبير في الأوساط السياسية والاجتماعية

اعتبرتها الرغبة الملحة للعيش وقارنت بينها وبين تربية الجدات لأحفادهن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتبرتها الرغبة الملحة للعيش وقارنت بينها وبين تربية الجدات لأحفادهن

ألمانية تعلن حملها في سن الـ65
برلين ـ جورج كرم

أثارت امرأة ألمانية، الجدل في أهم العنواين الرئيسة للصحف، بعد أن أعلنت  للعالم أجمع أنها حبلى، وليست ضمن الملوك الألمان وليست من المشاهير؛ لكن أنغريت رونغيك  وبكل بساطة تبلغ من العمر 65 عامًا.

وتنتظر رونغيك، أم لطفل يبلغ من العمر 13 عامًا، الآن انجاب أربعة توائم، بعد عام ونصف من محاولات التلقيح الاصطناعي، وقررت المرأة إعادة المحاولة مرة ثانية لإنجاب طفل آخر، بعد ولادة طفلتها الأصغر سنًا التي تبلغ من العمر تسعة أعوام، وأكدت رغبتها في الحصول على شقيق أو شقيقة.

ودافعت، عن  قرارها بالحمل بعد كبر سنها موضحةً "أؤيد و بشدة ما فعلته، إنها الرغبة التي يعبر عنها بعض بكونها  ضرورة عيش حياتهم بالطريقة التي يريدون لها أن تكون، هذه القرارات موجودة بالفعلـ  فضلًا عن اعتماد مئات الآلاف من البشر عليها، باستطاعتي الاعتماد عليها أنا أيضًا".

وأضافت، "في حقيقة الأمر، أنا لا أخشي الأمر كله، قررت أن أحافظ على صحتي وعلى رشاقتي، أمّا عن أمور التنظيم؛ فلدي خبرة هائلة حيال ذلك الأمر وليس جديدًا بالنسبة إلي".

  وكان الرأي العام سلبيًا وقاسيًا في التعامل مع قرارها، فوٌصفت رونغيك "بعدم تحمل المسؤولية" و"الإهمال" وخصوصًا من طرف الخبراء في المجال الطبي وسياسيو ألمانيا.

من جهته، اعتبر عضو البرلمان الألماني كارل لوترباخ،  قرار رونغيك، أنه "حالة مشكوك فيها جدًا، فهذا الحمل لا يمكن السماح به، ولا يمكن لذلك أن يصبح مثالًا يتبع، نحن لا يمكننا اتخاذ أية قرارات حيال ذلك، لأننا  متطورون في ذلك طبيًا".

وأبرز رئيس جمعية الخصوبة البريطانية للطب التناسلي في ليدز آدم بالين، أنّ مسؤولية هذه العملية تكمن في العيادة "فالإجماع في المملكة المتحدة يؤكد على خطورة الحمل عندما تكون المرأة فوق سن الـ 50، ونحن لن نعالج حالات النساء ممن هم  فوق50 عامًا".

وأردف "عندما تكبر النساء في السن؛ تكون احتمالية نجاح التلقيح المجهري ناجحة في حال استخدام مبايض المرأة ذاتها، أما في حال استخدام مبايض امرأة ثانية، سيتم نقل جنين واحد فقط، أما إذا استخدمت مبايض المرأة ذاتها، فتقع تلك المسؤولية على عاتق العيادة التي لن تنقل ما لا يزيد عن جنيين اثنين، خصوصًا في حالات النساء ممن يبلغون 50 عامًا" وتبع، "مع الأسف، أعتقد بأن أكثر الأمور المقلقة  يتم تجاهلها،  فتعددت حالات الحمل الفاشلة بعد المعاناة من مخاطر عالية، وربما يتعرض الأطفال التوائم هؤلاء إلى الإعاقة".

 وكانت أكبر الأمهات السابقات في العالم، ماريا ديل كارمن بوسادا دي لارا البالغة من العمر  66 عامًا التي وضعت توأم عن طرق عملية تلقيح صناعي في عام 2006، قبل أن تتوفي بعد الإصابة بمرض السرطان عندما بلغ ولديها عامان ونصف العام.

وانتشرت المنتديات المعنية في شأن النساء الحوامل من ذوي الأعمار الكبيرة، فأسست، انغيل اليبرتي أكثر من عشر منتديات على شبكة الإنترنت، بعد أن أنجبت في سن 41 عامًا، ومن ثم مرة ثانية في سن 44 عامًا.

 وتشير أنغيل إلى أنّه ينبغي للمجتمع ألا يتعجل في إصدار أحكام "واهية " ضد الأمهات الأكبر سنًا على أساس سنهم، ولفتت إلى أنّ "ملايين الجدات ربوا أحفادهم لأعوام بهدوء ومن دون توجيه أو انتقادات علنية أو قلق" متسائلةً، ما هو الفرق النوعي بين هؤلاء الأجداد و بين أمهات الأطفال أنفسهن من  كبار السن؟".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتبرتها الرغبة الملحة للعيش وقارنت بينها وبين تربية الجدات لأحفادهن اعتبرتها الرغبة الملحة للعيش وقارنت بينها وبين تربية الجدات لأحفادهن



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday