الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 14:29:45
 فلسطين اليوم -

تديره "ايدي ناعمة" بكافة مراحله من سائقة المركبة وحتى متلقية الاتصالات

الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة

تاكسي للسيدات فقط
غزة – محمد حبيب

أعلن في قطاع غزة مؤخرًا عن قرب تنفيذ مشروع "تاكسي للسيدات فقط" حيث كانت تلك الفكرة مستقاة من دولٍ عربية مجاورة، تهدفُ لتأمين وسيلة نقل آمنة ومريحة للسيدات، ويعكفُ على إعدادها وإطلاقها أحد مكاتب التاكسيات في القطاع.وفي حال إطلاق مكتب "تاكسيات للسيدات فقط" تديره "ايدي ناعمة" بكامل مراحله من سائقة المركبة وحتى الإدارة ومتلقية الاتصالات من الزبائن، تكون الفكرة الأولى التي تُطبّق فعليًا في فلسطين، وعلى الرغم من وجود مؤيدين ومعارضين لفكرة قيادة المرأة لسيارات الاجرة في القطاع، إلا أن فايز نجم صاحب الفكرة يواصل إعداده الجيد والحثيث؛ لإنهاء الاجراءات المطلوبة لتطبيقها، حيث أرسل طلبية لشراء سيارات خاصة ذات لون مميز حتى يعملن النساء عليها.

وجاءت فكرة (تاكسي للسيدات فقط) حسب نحم :"من دولٍ عربية محيطة تطبق الفكرة واعلنت نجاحها، حيث أطلق مؤخرا في عمان مشروع "التاكسي الوردي" المخصص للنساء وعندما شاهدنا الخبر، راودتنا فكرة تطبيقها لدينا في محاولة لاحترام خصوصية المرأة، وللحفاظ على العادات وتقاليد المجتمع الفلسطيني المحافظ والتي من بينها الحفاظ على خصوصيتها من ناحية الاختلاط بالرجال"، ويضيف: ما شجعنا على إتمام الفكرة والإصرار على إطلاقها هو تشجيع عدد كبير من السيدات لنا بضرورة الاستمرار في المشروع والعمل على إطلاقه.

واشار إلى أن إدارةئي المكتب النساة ستحافظ على العادات والتقاليد الفلسطينية من ناحية مواعيد الدوام للعاملات داخل المكتب، لافتاً إلى أن مواعيد العمل داخل المكتب لن تشمل ساعات الليل، كما ستوفر إدارة المكتب عناصر الحماية المتكاملة للعاملات وزبائن المكتب.

وبين نجم إلى أنه يسعى إلى تدريب وتأهيل سيدات لقيادة السيارات، واتخاذ تدابير السلامة من جميع النواحي لضمان أمن الزبائن، لافتاً إلى أن عدداً من النساء تقدمن للمكتب للعمل ضمن الطاقم، ومن المحتمل أن ترى الفكرة النور في عام 2017 ريثما ينتهي نجم من الإجراءات القانونية والترخيصية اللازمة لإنشاء المكتب، في حين تباينت اراء الشارع الغزي بين مؤيد ومعارض للفكرة، حيث يرى المؤيدون ان "تاكسي للسيدات فقط" سيؤمن الخصوصية للمرأة، في المقابل شكك المعارضون للفكرة من قدرة المرأة على التعامل مع المواقف التي تعترض سائق الاجرة وعدم أهليتهن لذلك، وان الفكرة ستزيد من عزلة المرأة في المجتمع الغزي.

وبيّن نجم أن انطلاقته ستكون بداية عام 2017، بعد توفير جميع الأركان المطلوبة للمشروع من سيارات ونساء يعملن عليها إضافة إلى تدريبهن والانتهاء من كافة اجراءات السلامة والاجراءات الأمنية. وأوضح نجم أن هناك بعض النساء تواصلن معهم وشجعوا المشروع، وأبدوا استعدادهن للعمل في هذه المهنة. وسيوفر المكتب أربع سيارات مبدئياً، نظراً لتكلفتها الكبيرة وندرة المشروع. أما عن أوقات العمل أضاف نجم أنها ستكون محددة ولن تشمل ساعات متأخرة بالليل مراعاة لعادات وتقاليد المجتمع.الجدير بالذكر أن قانون المرور الفلسطيني لا يمنع قيادة المرأة للمركبات التجارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة



تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا بـ "البلايزر الكاب" خلال حضورها مؤتمرًا عن المناخ

مدريد ـ لينا العاصي
البلايزر الكاب قطعة غالباً من تزيّن بها الملكة ليتيزيا إطلالاتها لمنحها أسلوباً عملياً وأنيقاً وفي الوقت نفسه عصرياً، فنراها تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وفي كل مرة تنسّقها بشكل أنيق ومختلف. ولحضورها مؤتمراً عن المناخ في مدريد، تألقت الملكة بفستان ميدي رمادي بنقشة المربعات نسّقت معه حزاماً رفيعاً لتحديد خصرها. وأكملت الملكة ليتيزيا اللوك بالكاب الأسود، مع الكلاتش والحذاء الستيليتو باللون الأسود أيضاً. ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل والماكياج الناعم كعادتها. ولاعتماد صيحة البلايزر الكاب لا يعني فقط إعتمادها مع الفستان فقط، فسبق للملكة ليتيزيا أن تألقت بهذه البلايزر التي اعتمدتها في مناسبات عدة سواء مع فساتين أو حتى مع القميص والسروال الكلاسيكي وكذلك مع القميص الأحمر مثلاً والتنورة المزيّنة بن...المزيد

GMT 04:08 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
 فلسطين اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 04:03 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 فلسطين اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 04:13 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

بيكربونات الصوديوم ترفع معدلات الولادة الطبيعية

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday