الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تديره "ايدي ناعمة" بكافة مراحله من سائقة المركبة وحتى متلقية الاتصالات

الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة

تاكسي للسيدات فقط
غزة – محمد حبيب

أعلن في قطاع غزة مؤخرًا عن قرب تنفيذ مشروع "تاكسي للسيدات فقط" حيث كانت تلك الفكرة مستقاة من دولٍ عربية مجاورة، تهدفُ لتأمين وسيلة نقل آمنة ومريحة للسيدات، ويعكفُ على إعدادها وإطلاقها أحد مكاتب التاكسيات في القطاع.وفي حال إطلاق مكتب "تاكسيات للسيدات فقط" تديره "ايدي ناعمة" بكامل مراحله من سائقة المركبة وحتى الإدارة ومتلقية الاتصالات من الزبائن، تكون الفكرة الأولى التي تُطبّق فعليًا في فلسطين، وعلى الرغم من وجود مؤيدين ومعارضين لفكرة قيادة المرأة لسيارات الاجرة في القطاع، إلا أن فايز نجم صاحب الفكرة يواصل إعداده الجيد والحثيث؛ لإنهاء الاجراءات المطلوبة لتطبيقها، حيث أرسل طلبية لشراء سيارات خاصة ذات لون مميز حتى يعملن النساء عليها.

وجاءت فكرة (تاكسي للسيدات فقط) حسب نحم :"من دولٍ عربية محيطة تطبق الفكرة واعلنت نجاحها، حيث أطلق مؤخرا في عمان مشروع "التاكسي الوردي" المخصص للنساء وعندما شاهدنا الخبر، راودتنا فكرة تطبيقها لدينا في محاولة لاحترام خصوصية المرأة، وللحفاظ على العادات وتقاليد المجتمع الفلسطيني المحافظ والتي من بينها الحفاظ على خصوصيتها من ناحية الاختلاط بالرجال"، ويضيف: ما شجعنا على إتمام الفكرة والإصرار على إطلاقها هو تشجيع عدد كبير من السيدات لنا بضرورة الاستمرار في المشروع والعمل على إطلاقه.

واشار إلى أن إدارةئي المكتب النساة ستحافظ على العادات والتقاليد الفلسطينية من ناحية مواعيد الدوام للعاملات داخل المكتب، لافتاً إلى أن مواعيد العمل داخل المكتب لن تشمل ساعات الليل، كما ستوفر إدارة المكتب عناصر الحماية المتكاملة للعاملات وزبائن المكتب.

وبين نجم إلى أنه يسعى إلى تدريب وتأهيل سيدات لقيادة السيارات، واتخاذ تدابير السلامة من جميع النواحي لضمان أمن الزبائن، لافتاً إلى أن عدداً من النساء تقدمن للمكتب للعمل ضمن الطاقم، ومن المحتمل أن ترى الفكرة النور في عام 2017 ريثما ينتهي نجم من الإجراءات القانونية والترخيصية اللازمة لإنشاء المكتب، في حين تباينت اراء الشارع الغزي بين مؤيد ومعارض للفكرة، حيث يرى المؤيدون ان "تاكسي للسيدات فقط" سيؤمن الخصوصية للمرأة، في المقابل شكك المعارضون للفكرة من قدرة المرأة على التعامل مع المواقف التي تعترض سائق الاجرة وعدم أهليتهن لذلك، وان الفكرة ستزيد من عزلة المرأة في المجتمع الغزي.

وبيّن نجم أن انطلاقته ستكون بداية عام 2017، بعد توفير جميع الأركان المطلوبة للمشروع من سيارات ونساء يعملن عليها إضافة إلى تدريبهن والانتهاء من كافة اجراءات السلامة والاجراءات الأمنية. وأوضح نجم أن هناك بعض النساء تواصلن معهم وشجعوا المشروع، وأبدوا استعدادهن للعمل في هذه المهنة. وسيوفر المكتب أربع سيارات مبدئياً، نظراً لتكلفتها الكبيرة وندرة المشروع. أما عن أوقات العمل أضاف نجم أنها ستكون محددة ولن تشمل ساعات متأخرة بالليل مراعاة لعادات وتقاليد المجتمع.الجدير بالذكر أن قانون المرور الفلسطيني لا يمنع قيادة المرأة للمركبات التجارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة الاعلان عن قرب تنفيذ مشروع مكتب تاكسيات اجرة خاص للنساء فقط في قطاع غزة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday