دعوة إلى وقف تراجع الحقوق الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حذرت خبيرتان في الأمم المتحدة من التتميز ضد المرأة

دعوة إلى وقف تراجع الحقوق الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دعوة إلى وقف تراجع الحقوق الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات

سيدة تعاني من مشاكل في الحمل
واشنطن - فلسطين اليوم

حذرت خبيرتان حقوقيتان في الأمم المتحدة من التراجع والارتداد على احترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان بما يهدد حقوق الصحة الجنسية والإنجابية للمرأة، بما في ذلك النساء ذوات الإعاقة ، وفي بيان مشترك، قالت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة ولجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إنّ الوصول إلى الإجهاض الآمن والقانوني وكذلك الخدمات والمعلومات ذات الصلة من الجوانب الأساسية للصحة الإنجابية للمرأة.

وأضافت اللجنتان أن الحصول على هذه الخدمات شرط أساسي لضمان حقوق الإنسان للمرأة في الحياة والصحة والمساواة أمام القانون، والحماية المتساوية للقانون، وعدم التمييز، والسلامة الجسدية، والتحرر من التعذيب وسوء المعاملة ، وأعربت رئيسة لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تيريزيا ديغينير عن قلقها البالغ من أن "معارضي الحقوق الإنجابية والاستقلالية غالبًا ما يشيرون بشكل نشط ومتعمد إلى حقوق الإعاقة في محاولة لتقييد أو منع وصول المرأة إلى الإجهاض الآمن".

وقالت إن "هذا يشكل سوء تفسير لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة." إذ تعتبر حقوق الإعاقة والمساواة بين الجنسين عنصرين من نفس معايير حقوق الإنسان التي لا ينبغي أن تفسر على أنها متضاربة ،ومن جانبها، قالت رئيسة اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة داليا لينارتي إن "هذه واحدة من أكثر القضايا إلحاحًا التي تؤثر على النساء والفتيات، لا سيما اللاتي لديهن إعاقات" ، ودعت الدول إلى ضمان حصول النساء على الرعاية الصحية الجنسية والإنجابية من دون أي شكل من أشكال التمييز، ووضع استقلالية المرأة في مركز السياسة ووضع القوانين المتعلقة بخدمات الصحة الجنسية والإنجابية، بما في ذلك رعاية الإجهاض.

وأشارت الخبيرتان أن يتمتع جميع النساء، بما في ذلك النساء ذوات الإعاقة، بالحماية من الإجهاض القسري، ومنع الحمل أو التعقيم ضد إرادتهن أو من دون موافقتهن المستنيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة إلى وقف تراجع الحقوق الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات دعوة إلى وقف تراجع الحقوق الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday