طبيبة أسنان مصرية تستخدم مشرطها فى تحويل قطع الحجارة وأوراق الشجر للوحات فنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قررت خلال العزل المنزلي أن يكون "إعادة التدوير" ومشروعها الشخصى

طبيبة أسنان مصرية تستخدم مشرطها فى تحويل قطع الحجارة وأوراق الشجر للوحات فنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طبيبة أسنان مصرية تستخدم مشرطها فى تحويل قطع الحجارة وأوراق الشجر للوحات فنية

طبيبة أسنان مصرية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يُعد عالم إعادة التدوير، ملىء دوما بالمفاجآت، فهو مساحة كبيرة من خروج الابداعات بأشكال متفردة ومتنوعة، فكل شىء قابل لاعادة استخدامه، وتحويله لمنتج مختلف، وهناك كثيرون استقطبهم هذا العالم من مهنهم التقليدية، لينسجوا بأيديهم أعمالا بمواصفات خاصة، وفى هذا العالم نجد أشخاص قادتهم الحياة لتولى مناصب مرتبطة بتعليمهم، فمنهم المهندس، ومنهم الطبيب ليتحولوا لفنانين ومبدعين بدرجات علمية قرروا أن يكون مستقبلهم مع إعادة التدوير.

ونتوقف اليوم على موهبة طبيبة أسنان، حيث استخدمت مشرطها الطبى فى تحويل أوراق الشجر للوحات فنية دقيقة، وقطع الحجارة من الزلط لتابلوهات، وشرائط الكاسيت القديمة لمناظر خلابة، وقشر البيض لمناظر طبيعية، إنها الدكتورة ريهام عادل 31 عاما، ليعرف حكايتها مع اعادة التدوير، وكيف ارتضت أن تجعله مهنتها ومشروعها المستقبلى.

وروت الدكتورة ريهام لـ"اليوم السابع" قصة حبها للرسم  منذ صغرها، ولكن باستخدام الطرق غير التقليدية، فلم تكن ترسم بالقلم الرصاص، وإنما استخدمت حبات البن، وقشر البيض واللب والكارتين والصناديق القديمة، وقالت: "كنت برسم بحاجات كثير كلها طرق غير تقليدية من الطبيعة، وأي حاجه أشوفها قدامي بتخيل أنا ممكن أعمل فيها إيه".

ومع الوقت تطور الأمر لدى ريهام التى بدأت وهى فى الفرقة الثالثة بكليتها أن تعرف أن الموضوع ليس حب للرسم فقط وإنما امتد الأمر لكل ما يحيط بها من أشياء فأخذت صناديق الفاكهة القديمة التى تستخدم لتعبئة الفاكهة وحولتها لقطع أثاث بلمسة عصرية، قائلة: "أنا كان عندي صندوق فاكهه قديم أخدته وحولته لقطعة ديكور عندي في البيت وحولت شكله لحاجه ثانيه خالص.. في البداية مكانش عندي فكرة معينة ليه بس قعدت قدامه ألعب ولما خلصت عجبنيورفعته على صفحتى وعجب كل الناس".

وعالم إعادة التدوير بدأ يستقطب الكثيرين، وباتت الفيديوهات والصور عن إعادة التدوير تغزو السوشيال ميديا، لكن يبقى لكل شخص لمسته الخاصة وإبداعه الذي يميزه، وريهام طبيبة الاسنان بمشرطها المسنون وذهنها المبتكر وخيالها الواسع، حولت زرع الفيكس المطاط الذي يتسم بورقته العريضة لاسكتش رسم، واخرجت من كل ورقة لوحة قادرة على أن تعكس روح فنان بين ثنايها.

الدكتورة ريهام هى أم لطفل مازال صغيرًا، لديها من الوقت ما جعلها تمارس هوايتها فى إعادة التدوير، فرسمت من قطع حجارة الزلط لوحة فنية ولونتها فباتت منظرًا طبيعيًا، لكن ربما كان عملها لا يتيح لها مزيدا من الوقت؛ لكنها دوما كانت تحرص على اقتناص وقتها الخاص لتمارس هوايتها، حتى جاءت فترة  العزل المنزلى وفترة البقاء في المنزل، لتحول ريهام وجهتها كاملة، لتقرر أن يكون هذا هو عملها ومشروعها الشخصى.

وتقول ريهام، "إن من ضمن هوايتها شراء قطع الاثاث القديمة وتحويلها لقطع ديكورية مختلفة يكثر عليها الطلب، قائلة إن أكثر شىء أحببته هو اعادة تشكيل وتجميل قطع الاثاث القديمة، فهي تعرف أين تباع وفى لحظة وقوفها أمام القطعة، يخرج هاجس فى ذهنها يخبرها: "ستصلح لكذا"، ومن هنا تبدأ فى التعامل، وأحيانا يتصل بها البعض يسألوا عما يمكنهم فعله في قطعة أثاث قديمة لديهم ويريدون الاحتفاظ بها فى شكل جديد، فتقوم بتجمليها وإحيائها مرة أخرى فتصبح قطعة ديكور نادرة التكرار".

قد يهمك أيضًا:  

طبيبة توضح الفرق بين أعراض القلق والإصابة بـ "كورونا"

  طبيبة أسترالية تكشف كيف يحمي "فيتامين د" من الإصابة بـ"كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيبة أسنان مصرية تستخدم مشرطها فى تحويل قطع الحجارة وأوراق الشجر للوحات فنية طبيبة أسنان مصرية تستخدم مشرطها فى تحويل قطع الحجارة وأوراق الشجر للوحات فنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday