ريم سكر أول girl security في مدينة غزة داخل فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تراقب العمل داخل بنك فلسطين وتنظم طوابير السيدات

"ريم سكر" أول "Girl security" في مدينة غزة داخل فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ريم سكر" أول "Girl security" في مدينة غزة داخل فلسطين

موظفة الأمن ريم سكر التي كسرت تقاليد غزة
غزة ـ فلسطين اليوم

صباحاً في تمام الساعة الثامنة والنصف يفتح "بنك فلسطين" فرع الرمال في منطقة "الجندي المجهول" بمدينة غزة أبوابه لاستقبال الزائرين من الموظفين والمتعاملين وأصحاب الأعمال الخاصة، وفي تلك اللحظة تقف موظفة الأمن ريم سكر خلف مكتب الاستقبال لتتسلم حقائب السيدات الخاصة، لإيداعها في قسم الأمانات.

كان تنقل ريم سكر بين أقسام بنك فلسطين المختلفة، وتنظيمها لحركة العمل الخاصة بالسيدات لافتاً للانتباه، خصوصاً لدى السيدات أنفسهن، اللواتي فوجئن بوجود سيدة مختصة بشؤونهن داخل البنك. وتقول موظفة الأمن "لم أتوقع التشجيع الكثير من السيدات، لكنه منذ اليوم الأول لعملي استمعت تعليقات عديدة منهن، ومن بينها، (أنتِ سيدة مثابرة وجريئة)، فيما أخبرتني أخريات بأنه كان من الضروري وجود موظفة أمن في البنوك خلال الفترة الماضية، نظراً لحاجتهن إلى من ينظم حركتهن داخل المؤسسات المختلفة من جنسهن". وتشير سكر إلى أن زوجها كان أول من شجعها لتعلم العلوم الأمنية، والالتحاق بشركة الأمن الخاصة، مضيفة "زوجي لم يعارض على الإطلاق عملي كموظفة أمن داخل البنك، فهو يقدر مدى حبي لهذا المجال، بالإضافة إلى أنني أوفق بين عملي وحياتي الاجتماعية، ولا أدع وظيفتي تؤثر في دوري كأم وزوجة داخل المنزل".

فتاة أمن من غزة تعاقدت معهن شركة سكيور لاند للحراسات وأمن المؤسسات، لكن ريم سكر كانت أول من وقع عليها الاختيار من بينهن، لتداوم بشكل فعلي داخل البنك، أما بقية الفريق النسوي الأمني فسيلتحقن بالعمل داخل البنوك والمؤسسات الأخرى خلال الأسابيع المقبلة.

وما إن تنتهي سكر من هذه العملية، حتى تتوجه إلى القاعة المخصصة لعملية السحب والإيداع، لتنظم صفوف السيدات المنتظرات أمام الـ"كاونترات" الخاصة بهن، فيما تراقب حركة العمل داخل القسم ضمن عملها كموظفة أمن داخل البنك.

هذه صورة مختصرة عن عمل فتاة الأمن الأولى في غزة ريم سكر 37 عاماً، فقد اقتحمت مهنة الرجال غير آبهة بكل الانتقادات والتعليقات التي تعترضها من قبل سكان المجتمع المحافظ على نحو متزايد.

وتعمل ريم سكر وهي أم لثلاثة أطفال موظفة أمن منذ بداية شهر أبريل الماضي، ضمن شركة سكيور لاند للحراسات الشخصية وأمن المؤسسات، لتحول بعزيمتها القوية الدروس العلمية التي اكتسبتها خلال دراستها الجامعية للعلوم الأمنية، إلى مهنة عملية.

وتقول سكر التي ترتدي زياً رمادي اللون، خاصاً بعملها، وتحمل بيدها هاتفاً لاسلكياً للتواصل مع طاقم الأمن من الرجال داخل البنك، "التحاقي بالعمل في مجال الأمن هو بداية حلم بالنسبة لي، فمنذ سنوات بدأ شغفي بهذا المجال، الأمر الذي دفعني لدراسة العلوم الأمنية والحصول على شهادة جامعية، وقد شعرت بالسعادة لأنني حققت أمنيتي، وأصبحت أول فتاة تقتحم مهنة كانت حكراً على الرجال". وتضيف "بعد الحصول على الشهادة الجامعية رغبت في تطوير قدراتي بشكل أكبر، واكتساب الكثير من الخبرات، فالتحقت بالعمل في شركة سكيور لاند لأحقق حلمي وأصبح فتاة الأمن الأولى في غزة"، وتوضح سكر أن ملاحظتها الشخصية لعمل بعض المؤسسات في غزة وحاجتها لوجود سيدة أمن، هي ما دفعها للعمل في هذا المجال.

وعن ذلك تقول موظفة الأمن الأولى "شاهدت الكثير من المواقف كان يقف فيها موظف الأمن عاجزاً عن التدخل أمام ظرف أو حدث يستدعي تدخل السيدات، ومنها خلافات تنشب بين السيدات داخل طوابير الانتظار في المؤسسات، لا يقدر الرجل على حلها، لأنها تحتاج إلى سيدة". وتضيف "من بين المهام التي تحتاج إلى سيدة أمن هي مهمة تسلّم حقائب السيدات وإيداعها في قسم الأمانات، لأن الكثير منهن يرفضن قيام الرجل بذلك، نظراً لخصوصية الأشياء داخل الحقيبة". وتبين سكر أنها تعمل داخل البنك موظفة أمن لمراقبة حركة العمل بصفة عامة، بالإضافة إلى تنظيم حركة السيدات، والحفاظ على أمن وسلامة البنك والسيدات، والحرص على عدم حدوث خلافات داخل طوابير الانتظار. وتضيف أن "المشكلات الفعلية بين السيدات داخل البنك لم أواجهها حتى اللحظة، حيث لم أضطر إلى استخدام القوة أو التدخل البدني لحل أي خلاف، لكنني في الوقت ذاته مؤهلة لذلك إذا استدعت الضرورة وفشلت الأساليب الدبلوماسية في إنهاء الخلافات".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريم سكر أول girl security في مدينة غزة داخل فلسطين ريم سكر أول girl security في مدينة غزة داخل فلسطين



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير

GMT 06:59 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فايج أحمد يشتهر بصناعة سجاد سحري لتزيين الجدران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday