حقوق الإنسان تطالب الشرطة بمواجهة حالات التحرش في العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تسجل نحو 50 حالة قتل وانتحار واختطاف في عام 2017

حقوق الإنسان تطالب الشرطة بمواجهة حالات التحرش في العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حقوق الإنسان تطالب الشرطة بمواجهة حالات التحرش في العراق

مفوضية حقوق الانسان
بغداد - نجلاء الطائي

دعت مفوضية حقوق الانسان اليوم، الأربعاء، الحكومة العراقية وضع اجراءات "رادعة" للحد من حالات التحرش وبخاصة في مخيمات النازحين. وقالت عضو المفوضية وحدة الجميلي "تم تسجيل حالات تحرش كثيرة في مخيمات النزوح بحق الصغار أو الفتيات من قبل الإدارات الأمنية في تلك المخيمات أو من قبل النازحين انفسهم ناهيك عن حالات التحرش في التجمعات الاجتماعية في بغداد والمحافظات على حد قولها". ودعت الجميلي الحكومة العراقية وتحديدا وزارة الداخلية إلى وضع إجراءات رادعة أو تفعيل دور الشرطة المجتمعية للحد من هذه الظاهرة التي اخذت تزداد في البلاد.

وترجع دراسات اجتماعية أبرز أسباب التحرش إلى انتشار الفقر والجهل والبطالة، وهذه العوامل الثلاثة توافرت في البيئة العراقية في السنوات الأخيرة، وما رافق ذلك من انتشار للعنف، والفساد والجريمة. وفي العراق نظر المشرّع إلى التحرش الجنسي عبر قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969، وأفرد له المواد (402، 401، 400) تحت عنوان الجرائم المخلة بالحياء، وعقوبتها الحبس مدة لا تزيد على سنة أو غرامة مالية.

وفي غضون ذلك أعلنت قيادة شرطة منطقة "كرميان في إقليم كردستان يوم الأربعاء عن تسجيلها اكثر من 40 حالة قتل وانتحار واختطاف في 2017، مشيرة إلى إلقاء القبض على أكثر من 1300 شخص بتهم مختلفة في العام الماضية. وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الرائد علي جمال قدوري في مؤتمر صحافي عقده اليوم، انه "سجلنا العام الماضي 17 حالة قتل عن طريق الخطأ، وقد قمنا بالشروع باتخاذ إجراءات وتدابير لإنهاء هذه الحالة التي اغلبها تحصل داخل المنازل من خلال حصر السلاح بيد الدولة". وأشار إلى تسجيل 9 حالات انتحار، و5 حالات قتل العمد، و360 حالة شجار في الأسواق والأماكن العامة، 6 سرقات لسيارات في 2017.

ونوه الرائد قدوري إلى تسجيل 240 حالة سرقة مختلفة، و16 حالة اختطاف إذ سجلنا 14 حالة في 2016 بحدود منطقة كرميان، وقد زادت حالتين في 2017، عازيا السبب إلى ازدياد حالات الاختطاف إلى وفود عدد كبير من النازحين إلى المنطقة. وأردف بالقول إن مراكزنا سجلت 150 حالة سرقة للموبايلات والحقائب النسائية، و18 حالة تزوير، و103 حالات تهديد، لافتا إلى القبض على 107 اشخاص لحملهم السلاح من دون رخصة. وأنهى الرائد قدوري مؤتمره الصحافي بالقول إن قوات الشرطة قد ألقت القبض على 1306 أشخاص بتهم وقضايا مختلفة العام الماضي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقوق الإنسان تطالب الشرطة بمواجهة حالات التحرش في العراق حقوق الإنسان تطالب الشرطة بمواجهة حالات التحرش في العراق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday