كوفيد19 يُصيب بالاكتئاب بعد الشفاء منه والنساء الأكثر عُرضة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بعد مرور ما يقرب مِن 8 أشهر على تشخيص أوّل إصابة

"كوفيد-19" يُصيب بالاكتئاب بعد الشفاء منه والنساء الأكثر عُرضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كوفيد-19" يُصيب بالاكتئاب بعد الشفاء منه والنساء الأكثر عُرضة

فيروس كورونا يصيب بالاكتئاب بعد الشفاء منه
واشنطن- فلسطين اليوم

يكتشف العلماء العديد من اللقاحات التي تساعد على علاج المصابين بكورونا، وذلك بعد مرور ما يقرب من 8 أشهر على تشخيص أول إصابة بـCOVID-19.
وأشارت الأبحاث إلى أنه يمكن أن يؤثر تشخيص فيروس كورونا على البعض بطريقة معتدلة، والبعض الآخر بطريقة شديدة ويهاجمون العناصر الحيوية شكل مختلف من الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجلد والجهاز المناعي والقلب والدماغ، قد تستمر بعض هذه الأعراض إلى ما بعد التشخيص والعلاج.
وتشير مجموعة جديدة من الأبحاث إلى أن أكثر من نصف مرضى الفيروس التاجي الجديد الذين تم استعادتهم أظهروا أعراض الارتباك والقلق والوهم واضطراب ما بعد الصدمة والأرق ويجعلهم عرضة لتجربة الاكتئاب وأعراض الاضطراب القهري.
وكشفت الدراسات أن فيروس كورونا له آثار طويلة الأمد للعدوى الفيروسية مثل تلف القلب والرئة، فقد وجدت دراسة أجراها مستشفى سان رافاييل في ميلانو أن ما يقرب من 55٪ من المرضى الذين يتلقون علاج COVID قد وجدوا بعض شكل من أشكال الاضطراب النفسي بعد شهر من العلاج.
وشوهدت الأدلة القاطعة بعد إجراء تحليل ما بعد العملية على 402 مريضًا تم إدخالهم إلى المستشفى في الأشهر الأخيرة. طُلب من المشاركين ملء استبيان ذاتي حيث لوحظ أن المرضى يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) في 28٪ من الحالات، والاكتئاب في 31٪ والقلق في 42٪. بالإضافة إلى ذلك كان 40٪ من المرضى يعانون من الأرق و20٪ يعانون من أعراض الوسواس القهري (OC).
وأصدر الأطباء بيان وفقا لموقع "timesofindia"، مستشهدين بنتائج الدراسة إنذارًا قائلًا أن الفيروس له آثار خطيرة على الصحة العقلية للمرء ويجعل المريض أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الصحة العقلية طويلة الأمد، مثل اضطراب ما بعد الصدمة، والذهان، والاكتئاب.
وقدمت النتائج ملاحظة مثيرة للاهتمام بشأن تقسيم الأعراض بين الجنسين، على الرغم من أنه قيل أن الرجال أكثر عرضة للمعاناة من وفيات فيروس كورونا COVID، كانت النساء أكثر عرضة للمعاناة من الضائقة النفسية ومشاكل ما بعد العلاج، تم العثور على أولئك الذين لديهم تقييم نفسي إيجابي يعانون أكثر من أولئك الذين ليس لديهم أي تاريخ من المرض أو المشاكل العقلية.
ويشير الأطباء من إيطاليا أيضًا إلى أن عدم الوصول إلى المستشفى والرعاية يمكن أن يسهم أيضًا في عوامل مثل الوصم ومشاكل النوم والقلق والعزلة والوحدة والاكتئاب، وجميعها مرتبطة بانتشار الوباء. 
وبصرف النظر عن الدراسة الجديدة، حاول العلماء الإشارة إلى التأثير الخطير لعدوى COVID على الدماغ. من فقدان مفاجئ للوعي، وهذيان، وانخفاض في الإدراك، والسكتة الدماغية، والتهاب الدماغ وتفاقم الحالات الموجودة مسبقًا مثل الخرف، تم الإبلاغ عن مجموعة من الأعراض في المرضى.

يقد يهمك ايضاً :

وباء "كورونا" يُسجّل أسوأ ركود اقتصادي في أسبانيا منذ الحرب العالمية

الصحة تعلن وفاتان بفيروس كورونا من بيت أولا وبيت عوا

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوفيد19 يُصيب بالاكتئاب بعد الشفاء منه والنساء الأكثر عُرضة كوفيد19 يُصيب بالاكتئاب بعد الشفاء منه والنساء الأكثر عُرضة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح مجموعة واسعة من غرف الجلوس العصرية والأنيقة لموسم الشتاء

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 23:10 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

المصارع جون سينا يكشف سر إطالة شعره

GMT 19:33 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث القضايا المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

GMT 11:13 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 00:56 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة ترد بقسوة على فناني سورية الذين ينتقدونها

GMT 01:12 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا الخطيب في سعادة غامرة بعد نجاح شخصيتها بـ"الخلية"

GMT 00:49 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

نانسي عجرم تُوجَّه رسالة إلى هيفاء وهبي

GMT 10:13 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday