الأمن يلقي القبض على مواطنة هاربة من جحيم تنظيم داعش في تونس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال مشاركتها ضمن الجماعات المتطرفة في الشام

الأمن يلقي القبض على مواطنة هاربة من جحيم تنظيم "داعش" في تونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمن يلقي القبض على مواطنة هاربة من جحيم تنظيم "داعش" في تونس

نساء من تنظيم داعش
تونس حياة الغانمي

ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني في بنرزت القبض على امرأة تبلغ من العمر 27 عامًا باعتبارها مفتش عنها، وقد تسللت الفتاة من سورية خلسة باتجاه تركيا حيث اتصلت في السفارة التونسية، وكانت المعنية بالأمر قد سافرت إلى سورية انطلاقًا من الجزائر عبر تركيا رفقة زوجها عام 2013 وقد لقي زوجها حتفه خلال مشاركته ضمن الجماعات المتطرفة.

وتفيد المعطيات التي تحصلت عليها "فلسطين اليوم" أن المرأة لها ابنة تبلغ من العمر 3 أعوام، وطفل يبلغ من العمر 8 أشهر أنجبته خلال تواجدها للجهاد في سورية صحبة زوجها، وقد تم إلقاء القبض عليها من أجل الانضمام إلى تنظيم متطرف، كما تم تسليم الأبناء إلى والديها إلى حين الانتهاء من التحقيق معها.

وقد اعترفت الموقوفة بأن زوجها طالبها بالتوجه معه إلى تركيا ثم سورية عام 2013 وقد كانت رحلتهما عن طريق بعض الأطراف التي قامت باستقطاب الراغبين في السفر للجهاد في سورية، وقد انطلقت الرحلة من الجزائر ثم تركيا.

وكانت هناك سيارات في انتظارهم تولت إدخالهم إلى سورية، وأضافت المرأة أنه كانت هناك معسكرات خاصة بالمتزوجين وأن عملها تمثل في المشاركة مع زوجها في الجهاد مع التنظيمات المتطرفة، التابعة لـ"داعش"، وقد اصطحبت وقتها ابنتها وكانت رضيعة في حين أنجبت طفلها الثاني هناك، وقالت "إنه وبعد أن لقي زوجها حتفه قررت الهروب من التنظيم ومن جحيم المجموعات المتطرفة، وقد ساعدها بعض السوريين إلى جانب تونسيين متواجدين هناك على الهرب، وعلى الحدود التركية السورية طالبت بمساعدتها للوصول الى السفارة التونسية أين طالبت بترحيلها مؤكدة أنها تتحمل مسؤوليتها ومستعدة لأية عقوبة لكن المهم بالنسبة إليها هو الوصول إلى تونس وإنقاذ ابنيها من عذاب الدواعش على حد تعبيرها .

وأكدت المرأة أنها كانت تقوم في سورية بدور المساعدة والدعم اللوجستي والتنظيف إلى جانب إسعاف المصابين والجرحى في التنظيمات المتطرفة في سورية، ومازالت الأبحاث جارية معها لدى وحدات الحرس الوطني من أجل معرفة تفاصيل أخرى عن رحلتها إلى سورية خاصة وأنها حسب مصادرنا تملك الكثير من التفاصيل عن التونسيين المقاتلين في سورية إلى جانب معسكرات وجحيم القتال مع التنظيمات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن يلقي القبض على مواطنة هاربة من جحيم تنظيم داعش في تونس الأمن يلقي القبض على مواطنة هاربة من جحيم تنظيم داعش في تونس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday