المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

ضمن تصنيف دولي ضمّ 12 سيدة هنّ الأقوى تأثيرًا

المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد

المرأة السعودية
جدة ــ عمر العجلاني

غابت السعوديات عن تصنيف دولي ضمّ اثنتي عشر سيدة هنّ الأكثر أهمية في عالم الاقتصاد على مستوى العالم، وتصدرت تلك القائمة رئيسة البنك المركزي الأميركي جانيت يلين.

واحتلت يلين ذلك المنصب منذ بداية العام 2014، خلفًا للرئيس السابق بن برنانكي، وسوف تجتذب تلك السيدة الأنظار كافةً في العام المُقبل مع استعداد البنك المركزي الأميركي لرفع معدلات الفائدة للمرة الأولى فيما يزيد على ستة أعوام.

وذكرت "التليغراف" البريطانية أنَّ المرتبة الثانية كانت من نصيب مديرة صندوق النقد الدولي،"كريستين لاغارد"، منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، كما تولت سابقًا منصب وزيرة المال في فرنسا بالإضافة إلى أنها أول امرأة تتولى قيادة شركة الاستشارات القانونية بيكر آند ماكينزي.

بينما كانت المفاجأة أنَّ تحتل جيل ماركوس المركز الثالث كأول امرأة تتولى رئاسة البنك المركزي في جنوب أفريقيا وسوف تتقاعد الشهر المُقبل، وقد شغلت هذا المنصب منذ العام 2009 لتصبح بذلك مسؤولة عن السياسة النقدية في جنوب أفريقيا خلال أصعب خمس سنوات بعد الأزمة.

وحلّت إلفيرا نابيولينا في المركز الرابع وهي خبيرة اقتصادية روسية تتولى رئاسة البنك المركزي الروسي منذ العام 2013، كما تولّت سابقًا منصب وزيرة التجارة في حكومة فلاديمير بوتين، وقد اتخذت قرارات لدعم الروبل وكبح التضخم من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات.

بينما جاءت أبيغيل جونسون المركز الخامس والتي تمّ تعيينها لرئاسة شركة "فيديليتي" للاستثمارات هذا الأسبوع خلفًا لوالدها الذي شغل المنصب لمدة سنتين، ووفقًا لمجلة "فوربس" فإنها تحتلّ المرتبة رقم 34 ضمن أكثر 100 امرأة نفوذًا في العالم.

وأما الهنديّة تشاندا كوشار فجاءت أخيرة في القائمة في المركز الـ12 وهي تشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك "أي سي أي سي أي" الهندي والذي يدير أصولًا تقارب 125 مليار دولار، وصنّفتها مجلة "فوربس" على أنها سيدة الأعمال الأكثر نفوذًا في الهند، وقد لاقت جهودها في مجال الإقراض استحسانًا شديدًا.

وتضمّ القائمة البلدان المتميزة بنفوذ النساء فقط، واختفت بعض الدول من هذه القائمة ما يدل على أنَّ نساءها ليس أكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد أو لم تتوفر معلومات كافية عنها لدراسة نفوذهنّ الاقتصادي.

يذكر أنَّ مجلّة أرابيان بيزنيس قد نشرت قائمة أقوى 30 امرأة سعودية لهذا العام من بينهنّ طبيبات، مخرجات ونساء تركنّ بصمة في العمل الاجتماعي.

وقد بدأت المرأة السعودية تحتلّ مناصب مهمّة في المجتمع ومجالات الطب، والأعمال والمجتمع وهي اليوم رائدة على الصعيد العالمي في هذه الحقول.

واحتلّت المرتبة الأولى في القائمة الثلاثين، الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية في لندن، الدكتورة أفنان الشعيبي، وألقت محاضرة في الجامعة الأميركية في العاصمة الأميركية واشنطن، بعنوان "دور المرأة العربية القيادية في الاقتصاد الحديث: بناء العلاقات التجارية بين الشرق الأوسط والغرب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد المرأة السعودية تغيب عن قائمة النساء الأكثر نفوذًا في عالم الاقتصاد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك

GMT 22:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب إنجلترا يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري وينكس

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday