العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا
آخر تحديث GMT 14:20:32
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

غريب الشكل له أنياب حادة وذيل كالسَوط

العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا

العثور على مومياء حيوان غامض ذات أنياب شرسة وذيل يشبه السوط فى قبو قديم فى تركيا
أنقرة ـ جلال فواز

 اكتشف خبراء أتراك مومياء حيوان مفترس غريب الشكل ذات أنياب حادة وذيل يشبه السوط في مخزن قديم، ويعتقد علماء الآثار أن الحيوان قد ينتمي إلى مرحلة ما قبل التاريخ. فيما يعتقد البعض الأخر أنه ربما يكون نوع من القطط اعتمادًا على مقاطعه القوية، حيث يبلغ طول المومياء مترًا واحدًا من الأنف حتى طرف الذيل.

العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا

 وعثر على هذا المخلوق الغريب في قبو صخري أسفل منزل صانع الأقفل عبد الله أوزتورك من نيغدة التي تقع في منطقة الأناضول الوسطى في البلاد، ووضع أوزتورك المومياء للعرض في نافذة في متجره بعد فشل الخبراء في تحديد نوع الحيوان، وذكر أوزتورك لوسائل الاعلام "دعيت اثنين من أصدقائي من علماء الآثار لفحص الهيكل العظمي وأوضحوا لي أنه ينتمى إلى أنواع قديمة جدا ربما تكون انقرضت لكنهم لم يتمكنوا من التعرف عليه، ولم يستطيعوا تحديد النوع الذى ينتمى إليه".

العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا

وأضاف أستاذ التاريخ الطبيعي في جامعة "نيغدة" أيدين توبكو، "فحصنا صور الهيكل العظمى للحيوان ويبدو أنه من النوع الآكل للحوم، لكننا بحاجة لمزيد من الوقت لإجراء المزيد من الفحوصات، ويمكننا بعد الفحوصات تحديد النوع والزمن الذي ينتمي إليه".

وتواصلت صحيفة "ميل أونلاين" مع متحف التاريخ الطبيعي، وجمعية علوم الحيوان في لندن ومتحف هورنيمان للتعليق إلا أن المتحف البريطاني رفض التعليق، بينما تشير شكل جمجمة هذا الكائن وأنيابه إلى أنه ربما يكون قط، وهو أمر محتمل نظرا لوجود تاريخ لتحنيط القطط والأطفال في الأناضول بين القرنين الـ 10 والـ 13، وربما امتد هذا التقليد لأبعد من ذلك، وهو مستوحى من ممارسات مصر القديمة حيث كان يتم تحنيط القطط من أجل الآلهة التي تظهر رأسها على شكل رأس القط مثل الإله باستت، ويعد باستت إله الحرب وكان يوصف بكونه يشبه اللبؤة وبكونه قط منزلي "حسب المعتقدات القديمة".

وحظيت القطط في مصر القديمة بتبجيل كبير ويرجع ذلك جزئيا إلى قدرتها على مكافحة الحشرات مثل الفئران والجرذان التي هددت الإمدادات الغذائية وثعبان الكوبرا، ويذكر أن قطط الملوك كانت ترتدي مجوهرات ذهبية ويسمح لها بالأكل من أطباق أصحابها، وأشارت صحيفة "حريات ديلي نيوز" إلى أن تقليد تحنيط القطط ربما جاء من مصر إلى الأناضول، كما استخدمت عظام القطط لإرسال رسالة إلى الآلهة، ولم يتضح بعد ما إذا كان الحيوان الغامض ملفوفا في ضمادة مثل مومياوات القطط المصرية القديمة أو لا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا



 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday