آيرينا تُسلط الضوء على مبادرات الطاقة المتجددة في اجتماع قادة المناخ في أبوظبي
آخر تحديث GMT 22:51:14
 فلسطين اليوم -

من أهمها مشروع الممر النظيف في أفريقيا و"المنارات" للدول الجزريَّة

"آيرينا" تُسلط الضوء على مبادرات الطاقة المتجددة في اجتماع قادة المناخ في أبوظبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "آيرينا" تُسلط الضوء على مبادرات الطاقة المتجددة في اجتماع قادة المناخ في أبوظبي

الوكالة الدوليّة للطاقة المتجددة آيرينا
أبو ظبي ـ العرب اليوم

تدعم الوكالة الدوليّة للطاقة المتجددة "آيرينا"، المُبادرات التي تؤدي إلى أفعال حقيقية ملموسة تسهم في الإسراع بعملية نشر واستخدام الطاقة المتجددة، خلال الاجتماع التحضيري لقادة المناخ الذي تنطلق أعماله، الأحد، في العاصمة أبوظبي.ويعتبر الاجتماع، الذي دعت إليه الأمم المتحدة على مدى يومين، تحضيراً لقمة المناخ التابعة للأمم المتحدة التي ستقام في أيلول/سبتمبر المقبل في نيويورك.
وتسلط "آيرينا" الضوء على مشروع ممر الطاقة النظيفة في القارة الأفريقية ومبادرة "المنارات" الخاصة بالدول الجزرية النامية الصغيرة.
وستعرض تفاصيلهما أمام وفود الحكومات والمنظمات الدولية والوفود الأخرى من القطاع الخاص والمجتمع المدني الذين يجتمعون لتبادل الأفكار والاطلاع على المبادرات الخاصة في هذا المجال.
ويتسبب استخدام الطاقة في حوالي 60% من الانبعاثات، لذا فإن التحول إلى الطاقة المتجددة يوفر أفضل الحلول الاقتصادية الحقيقية ميسرة التكاليف والمجربة تقنيا لتقليل تلك الانبعاثات.
ودعا التقرير الأخير الذي أعدته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، إلى تضافر الجهود، وحث على مضاعفة حصة الطاقة المتجددة 3 أو 4 أضعاف في مزيج الطاقة العالمي بحلول 2050، لتجنب النتائج الكارثية للتغير المناخي. ولأفريقيا خطة تهدف إلى المساهمة في تحويل مزيج الطاقة الحالي في القارة بشكل كامل، من خلال مشاريع للطاقة المتجددة تمتد من القاهرة إلى كيب تاون وتتركز على الاستفادة من الطاقة الشمسية وطاقة الأرض الحرارية ومزارع الرياح وتوليد الطاقة الكهربائية من المياه والطاقة التي يمكن إنتاجها من الكتل الحيوية.
ويمثل مشروع ممر الطاقة النظيفة في القارة الأفريقية مبادرة إقليمية تروج للتعاون في دول أفريقيا وفي مناطق تركز الطاقة، بهدف تطوير مصادر الطاقة المتجددة الهائلة هناك وتعزيز المزيج الطاقي والمساهمة في تحقيق الازدهار الاقتصادي. ويسهم ذلك في خلق فرص عمل جديدة وفرص استثمارية واعدة، في حين سيتم خفض انبعاثات الكربون وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري. أما مبادرة "المنارات» في الدول الجزرية النامية الصغيرة، فهي مشروع يهدف إلى التحول إلى الطاقة المتجددة في الدول الجزرية الصغيرة النامية.
وأوضح مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة عدنان أمين، "أنّ الأجندة الخاصة بالتغير المناخي اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى، وقد أكدت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ بشكل واضح ضرورة أن يتخذ العالم قرارات حاسمة فوراً، ونحن نجتمع في أبوظبي، لأنه لا يزال هناك خيار أمامنا وزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمية أمر ممكن، والتحول الطاقي يمكن أن يؤدي إلى دفع عجلة النمو وخلق المزيد من فرص العمل".
ويشار إلى أنّ خطة العمل الخاصة بهذا المشروع تشتمل على تحديد مناطق معينة، لتطوير وتنمية مصادر الطاقة المتجددة تسهم في جمع مشاريع الطاقة المتجددة في المناطق الغنية بمصادر تلك الطاقة، إضافة إلى تخطيط شامل لتلك المصادر بحيث تكون لها الحصة الكبرى في مزيج الطاقة وعرض لأطر استثمارية وتمويلية جديدة. كما تشتمل مناقشة برنامج عمل الوكالة وبرامجها في مجال بناء القدرات والمعرفة. وتمثل المُبادرة منهج عمل، يهدف إلى المساهمة في التحول الطاقي الهادف إلى استخدام الطاقة المتجددة في الدول الجزرية النامية الصغيرة التي تعتمد بشكل كبير على الوقود الأحفوري، لتلبية معظم احتياجاتها من الطاقة، خاصة في مجال النقل وتوليد الطاقة الكهربائية، حيث إن واردات الوقود باهظة التكاليف وتستهلك الكثير من الرأسمال الهام الذي تمتلكه تلك الدول، وتقلل من الإنفاق على المشاريع الاجتماعية، مما يؤدي إلى بطء النمو الاقتصادي.
وتسعى هذه المبادرة لدعم جهود الدول المشاركة فيها مجتمعة أو كل على حدة، في مجال تسريع استخدام الطاقة المتجددة على نطاق أوسع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آيرينا تُسلط الضوء على مبادرات الطاقة المتجددة في اجتماع قادة المناخ في أبوظبي آيرينا تُسلط الضوء على مبادرات الطاقة المتجددة في اجتماع قادة المناخ في أبوظبي



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday