بقايا طفل وحيد قرن في سيبيريا تثير اهتمام الباحثين حول العالم
آخر تحديث GMT 22:46:11
 فلسطين اليوم -

أطلق عليه اسم "ساشا" وتأكد موته في عمر 18 شهرًا

بقايا طفل وحيد قرن في سيبيريا تثير اهتمام الباحثين حول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بقايا طفل وحيد قرن في سيبيريا تثير اهتمام الباحثين حول العالم

بقايا طفل وحيد القرن الصوفي
سيبيريا - حسن عمارة

تعد بقايا طفل وحيد القرن الصوفي التي عثر عليها؛ أقدم ثلاث مرات، مما كان يعتقد العلماء، وتم اكتشاف ذلك الحيوان الذي أبقي عليه الجليد محفوظًا، العام الماضي، في أقصى شمال سيبريا، واعتقد خبراء من روسيا، في البداية، بأن الجثة يرجع تاريخها إلى ما قبل 10,000 في العام؛ ولكن العلماء أعلنوا، الاثنين، بعد إجراء التشريح، عن أنّ عمرها يعود إلى ما قبل 34,000 عام.

وأوضح العلماء، أنّه في عصور ما قبل التاريخ، كانت هذه الحيوانات تتخذ من هذه المنطقة؛ مكانًا لها، عندما كان الطقس أكثر دفئًا من اليوم، وعثر صياد محلي على صغير حيوان وحيد القرن الذي يتميز بالصوف الذي يكسو جلده في وادي جمهورية ساخا أو ياكوتيا؛ الأكبر والأكثر برودة في روسيا، خلال أيلول/سبتمبر من عام 2014، وكان يعتقد في بادئ الأمر؛ بأن هذه البقايا تعود إلى حيوان "الرنة".

وتحمس العلماء من جميع أنحاء العالم، لهذا الاكتشاف الأخير، في الوقت الذي يسمح فيه الروس للخبراء الغربيين بالانضمام إليهم ومشاركتهم في البحث، ومن المقرر أن يتم تحليل الحمض النووي للحيوان من خبراء في جامعة "كاليفورنيا سانتا كروز"، كما سيعمل أكاديميون من جامعتي "بريستول وليدز"، على فحص بقايا الحيوان الذي يعود إلى عصر ما قبل التاريخ، ومات حينما كان يبلغ من العمر 18 شهرًا.

وأبر رئيس قسم دراسة الحيوانات الضخمة الدكتور البرت بروتوبوبوف،، أنّ "ساشا" لا يعد الحيوان الأقدم الذي تم العثور عليه فقط؛ وإنما يعتبر أيضًا أفضل الحيوانات في العالم التي ما زالت هيئتها جيدة، حيث الأرجل الأمامية والخلفية وأيضًا الجلد جميعهم سلام تقريبا، كما أنّ الشعر لونه رمادي فاتح وتبدو الرأس في حالة جيدة حيث الأذن والعيون واللسان جميعها محفوظة.

ولم يتيقن العلماء من جنس صغير وحيد القرن، وما إذا كان ذكرًا أو أنثى؛ ولكن الحيوان تمت تسميته بعدما عثر عليه الكسندر "ساشا" بانديروف، العام الماضي في ضاحية ابيسكي التابعة لجمهورية ساخا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بقايا طفل وحيد قرن في سيبيريا تثير اهتمام الباحثين حول العالم بقايا طفل وحيد قرن في سيبيريا تثير اهتمام الباحثين حول العالم



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday