عدد النمور في العالم  يرتفع الى 3890 قطة برية للمرة الأولى خلال قرن
آخر تحديث GMT 12:24:54
 فلسطين اليوم -

نجم هوليود ليوناردو ديكابريو ينضم إلى مبادرة دولية لمضاعفة وجودها

عدد النمور في العالم يرتفع الى 3890 قطة برية للمرة الأولى خلال قرن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عدد النمور في العالم  يرتفع الى 3890 قطة برية للمرة الأولى خلال قرن

تزايد أعداد النمور البرية للمرة الأولى منذ عام 1900
موسكو - حسن عمارة

 ارتفع عدد النمور البرية التي تتجول في الغابات من روسيا إلى فيتنام للمرة الأولى منذ عام 1900، ويوجد الآن 3890 نمرا وفقا لأحدث الإحصاءات الرسمية، بينما كان العدد 3200 عام 2010 عند إجراء أخر إحصاء عالمي. وتضم الهند وحدها أكثر من نصف النمور في العالم فضلا عن تجول 2226 نمرا في جميع أنحاء البلاد من الطرف الجنوبي في ولاية "كيرالا" إلى المستنقعات الشرقية في ولاية البنغال. وتمثل هذه الحصيلة تحولا وفقا للصندوق العالمي للحياة البرية ومنتدى النمر العالمي. وفي حين تُعَدُّ هذه الأنباء سببا للاحتفال، إلا أن الخبراء توقفوا عن القول بأن عدد النمور نفسها يرتفع في الواقع.

ويبدو أن الخبراء أصبحوا على علم بالمزيد من النمور بفضل استخدام أساليب مسح أفضل فضلا عن الكثير من المناطق التي شملتها الدراسة، في حين أن بعض التقارير كشفت رسميا عن انقراض النمور في كمبوديا، ولذلك تعد هذه المرة الأولى التي يزيد فيها عدد النمور منذ عام 1999 حيث كان هناك أكثر من 100 ألف نمرا في البرية، وذكرت جينيت هيملي نائب رئيس منظمة الحفاظ على البرية في الصندوق العالمي للطبيعة أن " الأهم من الأرقام المطلقة هو الاتجاه، ونحن نرى أن الوضع يسير في الاتجاه الصحيح".

وتم إطلاق التعداد العالمي الذي تم تجميعه من مسح النمور الوطنية فضلا عن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة قبل يوم من اجتماع  وزراء من 13 دولة لمدة ثلاثة أيام في نيودلهي، وتعاونت الدول مع جماعات الحفاظ على البيئة بعد الإحصاءات المخيبة للآمال عام 2010 وتعهدت بمضاعفة أعداد النمور البرية بحلول عام 2012. وانضم نجم هوليود ليوناردو ديكابريو إلى هذه المبادرة قائلا " النمور من الحيوانات الأكثر حيوية وهي حيوانات محبوبة، وأنا فخور بأن جهودنا الجماعية تتقدم نحو هدفنا، ولا يزال هناك الكثير علينا القيام به".

 إلا أن كل الدول لم ترَ تقدماً بعد، ففي حين رصدت روسيا والهند وبوتان ونيبال تزايد أعداد النمور إلا أن دول جنوب شرق آسيا ما زالت تناضل لمعرفة حقيقة الامر، كما أن هذه الدول لم تجرِ تعداداً للنمور من تلقاء نفسها.

وأضافت هيملي، "عندما تكون لديك التزامات سياسية رفيعة المستوى فربما تحدث فرقا كبيرا، وعندما يكون لديك موائل محمية بشكل جيد مع التحكم في الصيد غير المشروع تستطيع النمور أن تتعافى، وهذه معادلة بسيطة ونحن نعلم أنها تعمل".

 وتتطلع كمبوديا إلى إعادة إدخال النمور اليها بعد الاعلان مؤخرا عن انقراضها داخل حدودها ما يعني عدم وجود نمور في البرية. وشهدت أندونيسيا انخفاضا سريعا في عدد النمور بسبب زيادة نسبة تدمير الغابات لتلبية الطلب المتزايد على إنتاج زيت النخيل واللباب والورق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد النمور في العالم  يرتفع الى 3890 قطة برية للمرة الأولى خلال قرن عدد النمور في العالم  يرتفع الى 3890 قطة برية للمرة الأولى خلال قرن



يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday